جميع المباريات

إعلان

من أجل الفوز الـ18 على التوالي.. الأهلي يواجه البنك في مهمة الابتعاد بصدارة الدوري

الأهلي

صورة أرشيفية

بالتأكد لم ينس النادي الأهلي الهزيمة التي تلقاها الفريق الأحمر في الدور الأول أمام البنك الأهلي، بنتيجة 4-3، في بطولة الدوري وذلك قبل مواجهته في التاسعة مساء اليوم الخميس.

ويلعب الأهلي مع البنك الأهلي، في التاسعة مساء اليوم الخميس، على استاد القاهرة الدولي، ضمن مباريات الجولة 32 لبطولة الدوري المصري الممتاز.

ويتطلع الأهلي للوصول إلى الفوز رقم 18 على التوالي في بطولة الدوري، فمنذ تلقيه هزيمة من الزمالك بنتيجة 2-1 يوم 15 أبريل الماضي، لم يتلق أي خسارة أو يتعادل في الدوري، بل حقق 17 انتصارًا.

ترتيب وموقف الفريقين

ويتواجد الأهلي حاليًا في المركز الأول بجدول ترتيب مسابقة الدوري المصري الممتاز برصيد 72 نقطة جمعهم من 28 مباراة، أما البنك الأهلي فيحتل المركز الـ 12 برصيد 34 نقطة.

ويسعى الأهلي لتحقيق الفوز في هذه المباراة لأهداف عديدة منها مواصلة صدارة البطولة المحلية، بالإضافة إلى الوصول للرقم القياسي بـ 18 فوز متتالي في المسابقة والتي ستحدث لأول مرة منذ عهد البرتغالي مانويل جوزيه، بالإضافة إلى الاقتراب أكثر من لقب البطولة، بالأخص وأن الفريق الأحمر في منافسه مع بيراميدز حتى الآن.

بيراميدز يتواجد في المركز الثاني بجدول ترتيب مسابقة الدوري المصري الممتاز برصيد 70 نقطة جمعهم من 31 مباراة، وأمامه 3 مباريات فقط أمام كلا من: "زد، الداخلية وطلائع الجيش".

أما الأهلي فيتبقى له 6 مباريات في البطولة المحلية، أمام كلا من: "البنك الأهلي، المقاولون، سموحة، زد، إنبي ومودرن سبورت".

وفي المقابل، يتطلع البنك الأهلي لتحقيق الفوز لعدم الدخول في الحسابات المعقدة بالأخص وأنه يتواجد في المركز الـ 12، إذ تتنافس أندية القاع على هبوط فريقين مع نادي الداخلية بنهاية الموسم الحالي.

أخر مباراة حقق فيها البنك الأهلي الفوز كانت أمام فريق زد في مباراة أقيمت يوم 6 يوليو الجاري، وانتهت بهدف دون رد، بعدها تلقى هزيمة من سموحة بنتيجة 2-1، وتعادل سلبيا مع الاتحاد.

أكثر من مجرد فوز

في حال تحقيق الأهلي الفوز على البنك الأهلي، سيصل رصيده إلى 75 نقطة ويبتعد تمامًا بقمة الدوري، وبالتالي سيكون عليه فقط الفوز في مباراة المقاولون ويكفيه التعادل مع سموحة من أجل التتويج الرسمي باللقب، ليصل رصيده إلى 79 نقطة ووقتها لو فاز بيراميدز بجميع مبارياته المتبقية سيتساوى مع الأهلي ولكن كفة الأهلي ستكون الأرجح بالمواجهات المباشرة.

قائمة الأهلي

وكشف مصدر في تصريحات خاصة ليلا كورة، عن قائمة النادي الأهلي، التي سيلعب بها مباراة البنك الأهلي، والتي شهدت غياب المدافع محمد عبد المنعم، الذي شارك في معظم مباريات فريقه في الموسم الحالي.

بالإضافة إلى عودة أحمد عبد القادر، بعدما غاب عن آخر 4 مباريات في البطولة المحلية، كما تم استبعاد الجنوب أفريقي بيرسي تاو.

وجاءت قائمة الأهلي كالتالي:

في حراسة المرمى: مصطفى شوبير، محمد الشناوي، محمود الزنفلي.

خط الدفاع: ياسر إبراهيم، كريم فؤاد، محمد هاني، خالد عبد الفتاح، رامي ربيعة، عمر كمال.

خط الوسط: أكرم توفيق، مروان عطية، حسين الشحات، إمام عاشور، محمد مجدي أفشة، رضا سليم، كريم وليد (نيدفيد)، محمد عبد الله، أحمد عبد القادر.

خط الهجوم: وسام أبو علي، محمود عبد المنعم "كهربا".

هزيمتان في الدوري

الأهلي طوال مشواره في بطولة الدوري تلقى هزيمتين، أولهما كانت أمام نادي البنك الأهلي بنتيجة 4-3، في لقاء أقيم يوم 12 مارس الماضي، ضمن مباريات الجولة الـ 15، أما الهزيمة الثانية كانت أمام الزمالك بنتيجة 2-1.

وبالتالي ستكون رغبة الفريق الأحمر الثأر من الهزيمة التي تلقاها من البنك الأهلي في الدور الأول.

بطاقة المباراة

الحدث: الأهلي يواجه البنك الأهلي.

حكم المباراة: أمين عمر.

التاريخ: 1 أغسطس 2024.

التوقيت: 9:00 مساءً بتوقيت القاهرة.

القناة الناقلة: أون تايم سبورتس 1.

الملعب: استاد القاهرة الدولي.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg