جميع المباريات

إعلان

كل الأطراف لا يمكنها التراجع.. ماذا يعني حصول الزمالك على البطاقة الدولية لآرون بوبيندزا؟

أرون بوبيندزا

آرون بوبيندزا لاعب الزمالك المنتظر

أعلن نادي الزمالك في وقت سابق عن الحصول على البطاقة الدولية للاعب الدولي الجابوني آرون بوبيندزا، الذي من المنتظر أن يصل إلى القاهرة من أجل الانخراط في تدريبات النادي الأبيض استعدادًا لبداية الموسم الجديد 2024-2025.

وتلقى نادي الزمالك إخطارًا من الاتحاد المصري لكرة القدم يفيد بتلقي البطاقة الدولية للدولي الجابوني خلال الساعات القليلة الماضية. (طالع التفاصيل)

الزمالك تنتظره بداية ساخنة للموسم، فبعد خوض الدور التمهيدي من الكونفدرالية، من المنتظر أن يخوض مباراة مثيرة أمام الأهلي في كأس السوبر الأفريقي خلال الشهر الجاري.

لكن وسط كل ما أكده الزمالك مازالت الأنباء في وسائل الإعلام الأوروبية تتحدث عن اهتمام اللاعب بالانتقال إلى أحد الأندية الأوروبية، مع اعتبارها الأولوية بالنسبة له.

تجربة بوبيندزا الأخيرة، كانت مع نادي سينسيناتي الأمريكي الذي فسخ عقده مع اللاعب قبل أسابيع قليلة، وأعلن هذا الأمر من خلال بيان رسمي.

لكن وسط كل هذا، ماذا يعني حصول الزمالك على البطاقة الدولية لآرون بوبيندزا؟

هناك نرصد الاجراءات التي تتم من أجل حصول اللاعب على البطاقة الدولية، والتي تعد بمثابة تصديق من جميع الأطراف على صحة اجراءات التعاقد وأحقية النادي في الاستفادة من خدمات لاعبه الجديد.

- يقوم النادي الذي يطلب البطاقة الدولية لأي لاعب بملئ استمارة خاصة من أجل طلب الحصول على البطاقة الدولية للاعب محترف، ثم يقول بارسالها إلى الاتحاد المحلي التابع له.

- من أجل الحصول على البطاقة الدولية، يتطلب الاتحاد المحلي تقديم كافة المعلومات ذات الصلة من قبل النادي المسجل، بما في ذلك نسخة من بطاقة هوية اللاعب، وهذا يمكّن الاتحاد من تأكيد هوية اللاعب، حتى يتسنى للاتحاد السابق تحديد هوية اللاعب في سجلاته، فضلاً عن تأكيد تفاصيل النادي السابق والاتحاد الوطني الذي لعب فيه.

- يقوم بعد ذلك الاتحاد المحلي (التابع له النادي) بارسال الطلب من خلال نظام TMS الخاصة بالاتحاد الدولي لكرة القدم، في هذه المرحلة، يتعين على الاتحاد الوطني أولاً التأكد من وجود اللاعب في سجلاته، قبل أن يتمكن اتحاد النادي الجديد من طلب البطاقة الدولية، في هذه المرحلة، إذا كانت هناك أي أخطاء في تفاصيل اللاعب، فقد يرفض الاتحاد السابق للاعب ارسال البطاقة وقد يتسبب هذا في حدوث تأخيرات.

- بمجرد تقديم الطلب، يكون لدى الاتحاد السابق فترة محدودة لإجراء الفحوصات ذات الصلة وإصدار شهادة الانتقال الدولية، إذا لم يتم إصدار شهادة الانتقال الدولية خلال هذه الفترة (7 أيام لشهادة الانتقال الدولية للبالغين)، ولم يتم تلقي أي اعتراضات، فسيكون الاتحاد المحلي قادر على إصدار تصريح مؤقت، ومع ذلك، إذا كانت هناك أي مشكلات، مثل التسجيل لدى النادي السابق، فقد يتم رفض شهادة الانتقال الدولية.

- ستتلقى الأندية رسالة تأكيد عبر البريد الإلكتروني عند استلام الطلب، بالإضافة إلى رسائل بريد إلكتروني أخرى في كل مرة تتغير فيها حالة الطلب، حتى يتم استلام شهادة الانتقال الدولية، ولا يجوز للاعب اللعب حتى يتلقى تأكيدًا من الاتحاد المحلي يفيد باستلام شهادة الانتقال الدولية.

وعلى ذلك هذه اجراءات استخراج البطاقة الدولية باختصار:

1- طلب رسمي من الزمالك إلى الاتحاد المصري لكرة القدم للحصول على البطاقة.
2- مراجعة هوية اللاعب والتأكد من صحة بياناته لدى الاتحاد الأمريكي.
3- إرسال الطلب عبر نظام TMS الدولي للفيفا.
4- الموافقة من الاتحاد الأمريكي على انتقال اللاعب، ما يعني عدم وجود أي عوائق أو ممانعات من النادي السابق.
5- إصدار البطاقة الدولية بعد الانتهاء من المراجعات.

بناء على ذلك فإن الزمالك من خلال خصوله على البطاقة الدولية لأورن بوبيندزا فهو بالتأكيد قد حصل على بطاقة الهوية الخاصة به، وتوقيع على عقود الانتقال إلى النادي الأبيض، ونال تصديق من ناديه السابق بعدم وجود ممانعة في الانتقال، إضافة إلى مطابقة بيانات اللاعب بما هو متوفر لدى الاتحاد الأمريكي لكرة القدم.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg