جميع المباريات

إعلان

يتبقى 96 ساعة.. يلا كورة يكشف سيناريوهات ميركاتو الزمالك استعدادًا للسوبر الأفريقي أمام الأهلي

فريق الزمالك

فريق الزمالك

يستعد نادي الزمالك، لمواجهته المرتقبة مع غريمه التقليدي الأهلي، في كأس السوبر الأفريقي، حيث يعمل الفريق الأبيض على تعزيز صفوفه بمزيد من الصفقات، قبل 4 أيام من نهاية فترة القيد للبطولة القارية.

وكان نادي الزمالك قد أعلن عن ضم الثنائي المغربي محمود بنتايك في مركز الظهير الأيسر، والفلسطيني عمر فرج في مركز المهاجم، والذي سيتم قيده كلاعب محلي.

كما كشف الزمالك عن حسمه لصفقة الجابوني أرون بوبيندزا، بعدما تلقى إخطارًا من الاتحاد المصري لكرة القدم يفيد بتلقي البطاقة الدولية للمهاجم الدولي، يوم الجمعة الماضي.

واستعاد الزمالك أيضًا خدمات كلا من الظهير الأيمن أحمد محمود، والمهاجم حسام أشرف، بعد نهاية فترة إعارتهما لناديي الجونة وبلدية المحلة على الترتيب، وذلك بقرار من المدرب جوزيه جوميز لتدعيم مركزي الظهير الأيمن وقلب الهجوم، بعدما تألق الثنائي خلال فترة الإعارة، حيث قدم الأول مستوى مميز مع الجونة، وتألق الثاني بقميص بلدية المحلة لينافس على صدارة هدافي الدوري حتى الجولات الأخيرة، رغم هبوط بلدية المحلة لدوري المحترفين.

الزمالك يستهدف دعم 3 مراكز قبل السوبر الأفريقي

وكشف مصدر ليلا كورة عن خطة الزمالك في ملف الصفقات، قبل 96 ساعة تقريبًا من نهاية فترة القيد لبطولة السوبر الأفريقي، موضحًا أن الفريق الأبيض مازال يعمل على إبرام صفقات جديدة في ثلاث مراكز مختلفة.

وقال المصدر أن الزمالك يستهدف تدعيم خط الهجوم وتحديدًا مركز الجناح الأيسر، خاصة بعد رحيل السنغالي إبراهيما نداي والأوغندي جمال موتيابا، وعدم اكتمال صفقة المغربي أشرف بن شرقي، الذي عاد لفريقه الريان القطري، ولا يمتلك الفريق الأبيض في هذا المركز سوى مصطفى شلبي، واضطر جوميز للاعتماد على سيد عبدالله نيمار وعمار ياسر في هذا المركز خلال الأمتار الأخيرة من عمر الموسم المنقضي.

ويرغب الزمالك أيضًا في تعزيز صفوفه بلاعب خط وسط مدافع، يستطيع المشاركة كارتكاز صريح ( مركز رقم 6 ) أو ارتكاز مساند ( مركز رقم 8 )، ليكون بديلًا للثنائي عبدالله السعيد ونبيل عماد دونجا في الوقت ذاته، اللذان يشاركان بصفة أساسية في هذا المركز.

ورحل عن الزمالك في صفوف خط الوسط محمد أشرف روقا بعد نهاية عقده، ويمتلك في صفوفه الثنائي الشاب محمد شحاتة وزياد كمال، بالإضافة إلى سيف فاروق جعفر الذي لم يعتمد عليه جوزيه جوميز بصفة أساسية إلا في مباريات معدودة بالموسم المنقضي، ولجأ المدرب البرتغالي لمنح فرصة للصاعد محمد السيد في هذا المركز.

وأضاف أن الزمالك سيتجه بعد ذلك للتعاقد مع مدافع لتعزيز صفوف الخط الخلفي، وذلك بعد رحيل المدافع الفلسطيني ياسر حمد عن صفوف الأبيض، والذي دفع جوزيه جوميز مدرب الفريق لتصعيد عدة لاعبين من فريق الشباب للمشاركة بالجولات الأخيرة من مسابقة الدوري، على رأسهم أحمد مجدي، وذلك بسبب غياب حسام عبدالمجيد لمشاركته مع منتخب مصر الأولمبي في أولمبياد باريس.

وأوضح المصدر أن هناك عدة أسماء معروضة على طاولة إدارة القلعة البيضاء لتدعيم الثلاث مراكز، مثل يسري وحيد لاعب طلائع الجيش، ورمضان صبحي نجم بيراميدز في مركز الجناح.

وبمركز خط الوسط، يظهر اسم كلا من: محمود جهاد لاعب فاركو، أحمد يوسف لاعب إنبي، بالإضافة إلى عمرو قلاوة لاعب سيراميكا كليوباترا، الذي لعب في الموسم الماضي بنادي سموحة على سبيل الإعارة.

وفي خط الدفاع، يمتلك الزمالك عدة خيارات في حساباته من بينها: أحمد حسام (الجونة) الذي كان قريبًا من الانتقال للقلعة البيضاء في يناير الماضي، أسامة جلال (بيراميدز)، أحمد رمضان بيكهام (سيراميكا كليوباترا)، محمد إسماعيل (زد) وأحمد كالوشا (إنبي).

ومن المقرر أن يلتقي نادي الزمالك بصفته حامل لقب كأس الكونفدرالية الأفريقية، مع غريمه التقليدي النادي الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا، في نهائي بطولة كأس السوبر الأفريقي، يوم 27 سبتمبر الجاري، على أرضية ملعب "المملكة أرينا" في الرياض بالمملكة العربية السعودية.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg