لا يوجد مباريات اليوم في أولمبياد باريس 2024 - كرة قدم

جميع المباريات

إعلان

أولمبياد باريس.. عرضيات زيزو ومراوغات إبراهيم عادل.. منتخب مصر يقهر باراجواي (تحليل رقمي)

زيزو وإبراهيم عادل

زيزو وإبراهيم عادل نجوم منتخب مصر الأولمبي

أسقط منتخب مصر نظيره باراجواي، ليخطف بطاقة التأهل إلى نصف نهائي أولمبياد باريس 2024، بفضل خبرة المدرب البرازيلي ميكالي، وقدرات بعض اللاعبين الفردية، وعلى رأسهم زيزو وإبراهيم عادل.

وتشير الأرقام لتفوق منتخب مصر طيلة أحداث اللقاء، رغم الفرص الخطيرة التي صنعها لاعبو باراجواي على فترات خلال المواجهة، حيث كانت نسبة الاستحواذ 57% لصالح الفراعنة مقابل 43% لكتيبة البيروخا.

وصنع منتخب مصر 3 فرص كبيرة للتسجيل، أبرزها عن طريق محمود صابر، مقابل فرصة وحيدة لمنتخب باراجواي.

ووفقًا لموقع سوفا سكور، فإن منتخب مصر تفوق على صعيد التمريرات والتسديدات والمراوغات، حيث يتصدر حسام عبدالمجيد إحصائية التمريرات الصحيحة برصيد 90 من 104 تمريرة بنسبة دقة 87%، وخلفه محمد النني بـ 75 تمريرة صحيحة مما يبين دور لاعب أرسنال السابق في الخروج بالكرة وبناء الهجمات.

وكان محمود صابر الأكثر تسديدًا على المرمى، برصيد 3 تسديدات، بالتساوي مع مارسيلو بيريز ودييجو جوميز ثنائي باراجواي، بينما توهج إبراهيم عادل بفضل مهاراته الخاصة، حيث كان أكثر لاعب نجاحًا في المراوغات، برصيد 5 مراوغات صحيحة من 10 محاولات، وخلفه الظهير الأيمن أحمد عيد برصيد 3 مراوغات.

وصنع زيزو فرصة محققة للتسجيل بالإضافة إلى 4 تمريرات مفتاحية (أدت إلى فرص) كأكثر لاعب في صفوفة الفراعنة والثاني في اللقاء بشكل عام، كما كان أكثر اللاعبين إرسالًا للعرضيات برصيد 8، بينها عرضيتين صحيحتين، جاء من خلالها هدف المنتخب الأولمبي الوحيد برأسية إبراهيم عادل.

وعلى الصعيد الدفاعي، تفوق حسام عبدالمجيد في 6 صراع هوائية من أصل 10 دخلها، بينما تفوق عمر فايد في 4 من 5 دخل فيها مع لاعبي باراجواي، كما كان أحمد نبيل كوكا أكثر اللاعبين قيامًا بالتدخلات (قطع الكرة من الخصم) في 4 مناسبات، بالتساوي مع ثنائي باراجواي رونالدو دي جيسوس ودييجو جوميز.

وتصدى حمزة علاء لـ 5 تسديدات بينها ثلاثة من داخل منطقة الجزاء، بالإضافة لتألقه في التصدي لركلة ترجيحية، ساهمت في صعود المنتخب لنصف نهائي دورة الألعاب الأولمبية.

وضرب منتخب مصر موعدًا مع صاحب الأرض المنتخب الفرنسي، في نصف نهائي أولمبياد باريس، يوم الإثنين المقبل، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
أهلي جدة

أهلي جدة

1 0
بيرسبوليس

بيرسبوليس

63

هدف ضائع لفريق برسبوليس بعد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء وتمر بجوار القائم

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg