لا يوجد مباريات اليوم في أولمبياد باريس 2024 - كرة قدم

جميع المباريات

إعلان

لمحو ذكرى نهائي أفريقيا.. منتخب مصر الأولمبي يتحدى المغرب على الميدالية البرونزية بالأولمبياد

احتفالات منتخب مصر الأولمبي

منتخب مصر الأولمبي

يستعد منتخب مصر الأولمبي، لمواجهة شقيقه منتخب المغرب، في مباراة تحديد المركز الثالث والميدالية البرونزية في دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024".

ويلتقي منتخب مصر الأولمبي مع شقيقه المغربي، مساء الخميس، في مباراة تحديد المركز الثالث والميدالية البرونزية في دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024"، على ملعب لا بوجوار في مدينة نانت الفرنسية.

ووصل منتخب مصر الأولمبي إلى مباراة تحديد المركز الثالث والميدالية البرونزية، بعد خسارته في نصف النهائي، أمام منتخب فرنسا بنتيجة (3-1).

بينما وصل منتخب المغرب الأولمبي، إلى مباراة تحديد المركز الثالث والميدالية البرونزية، بعد خسارته في نصف النهائي، أمام منتخب إسبانيا بنتيجة (2-1).

مواجهة أولى في الأولمبياد

تعتبر هذه هي المباراة الأولى التي يلتقي فيها منتخب مصر الأولمبي مع شقيقه المغربي في تاريخ مشاركاتهم بالأولمبياد.

محو ذكرى نهائي أفريقيا

يعرف المنتخبان المغربي والمصري بعضهما البعض جيدًا، حتى على مستوى فريق تحت 23 عامًا، بالنظر إلى المباراة التي جمعت بينهما في 8 يوليو ضمن نهائي كأس أمم أفريقيا.

وفاز المغرب (2-1) على مصر في نهائي امتد 120 دقيقة، بعد أن أكمل فريق المدرب البرازيلي روجيرو ميكالي مباراته على ملعب الأمير مولاي عبد الله بـ10 لاعبين، إثر بطاقة حمراء حصل عليها محمود صابر في الدقيقة 18.

ويرغب المنتخب الأولمبي في محو ذكرى نهائي أفريقيا، وتحقيق الفوز على نظيره المغربي للظفر بميدالية أولمبية.

مشوار منتخب مصر بالأولمبياد

بدأ منتخب مصر الأولمبي مشواره في أولمبياد باريس 2024، بالتعادل مع منتخب الدومينيكان سلبياً في افتتاح مواجهات المجموعة الثالثة بدور المجموعات.

واستطاع منتخب مصر أن يحقق فوزه الأول في دورة الألعاب الأولمبية الجارية على منتخب أوزبكستان في الجولة الثانية بهدف من أحمد نبيل كوكا.

وحسم منتخب مصر صدارة المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط، بعدما فاز على منتخب إسبانيا بنتيجة (2-1)، بهدفين من توقيع إبراهيم عادل.

وفي الدور ربع النهائي، حقق المنتخب المصري الفوز على نظيره باراجواي بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة (6-5)، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي (1-1).

وانتهى حلم المنافسة على الميدالية الذهبية بالنسبة للمنتخب الأولمبي، بعد الخسارة أمام منتخب فرنسا (صاحب الأرض)، في نصف النهائي بنتيجة (3-1).

مشوار المغرب بالأولمبياد

بدأ منتخب المغرب الأولمبي مشواره في أولمبياد باريس 2024، بالفوز على نظيره الأرجنتيني بنتيجة (2-1) في الجولة الأولى لحساب المجموعة الثانية بدور المجموعات، في مباراة مثيرة امتدت لأكثر من ساعتين، بسبب شغب الجماهير.

وتعرض المنتخب المغربي للهزيمة في الجولة الثانية بنتيجة (2-1) أمام منتخب أوكرانيا.

وحقق منتخب المغرب الأولمبي الفوز في ثالث المواجهات في دور المجموعات بنتيجة (3-0)، على نظيره العراقي، ليحسم صدارة المجموعة.

وفي الدور ربع النهائي، واجه منتخب المغرب نظيره الأمريكي، ونجح في تحقيق فوز عريض بنتيجة (4-0).

وانتهى حلم المنافسة على الميدالية الذهبية بالنسبة للمنتخب المغربي الأولمبي، بعد الخسارة من منتخب إسبانيا بنتيجة (2-1)، في نصف النهائي.

المحاولة الثالثة

يخوض منتخب الفراعنة مباراته الثالثة في مواجهة تحديد المركز الثالث والميدالية البرونزية، بعدما لعب هذا اللقاء في مناسبتين سابقتين في أولمبياد أمستردام 1928 وأولمبياد طوكيو 1964.

وستكون هذه هي المحاولة الثالثة لمنتخب مصر الأولمبي للظفر بميدالية أولمبية، بعدما فشل في المحاولتين السابقتين.

وخسر منتخب مصر الأولمبي مباراة الميدالية البرونزية في أولمبياد أمستردام 1928 أمام منتخب إيطاليا بنتيجة (11-3).

وتعرض للهزيمة في مباراة الميدالية البرونزية في أولمبياد طوكيو 1964 أمام منتخب ألمانيا بنتيجة (3-1).

إنجاز تاريخي

يعتبر تواجد منتخب المغرب في مباراة الميدالية البرونزية هو إنجاز تاريخي لأسود الأطلس، لأنه فشل في كل مشاركاته الأولمبية السابقة في الوصول إلى هذا الدور.

وسبق وشارك منتخب المغرب في 7 دورات أولمبية سابقة قبل أولمبياد باريس 2024 وهي: (طوكيو 1964، ميونيخ 1972، لوس أنجلوس 1984، برشلونة 1992، سيدني 2000، أثينا 2004، لندن 2012).

وكانت أفضل نتيجة لمنتخب أسود الأطلس هي الوصول للدور الثاني في أولمبياد ميونيخ 1972.

ميدالية عربية أولى

منتخبا مصر والمغرب، أمامهم فرصة تاريخية لحصد ميدالية أولمبية أولى للعرب في منافسات كرة القدم بالأولمبياد.

ولم يسبق لأي منتخب عربي أن حصد ميدالية أولمبية، ولكن استطاعت منتخبات من أفريقيا من الحصول على ميداليات أولمبية في منافسات كرة القدم.

وحصدت نيجيريا 3 ميداليات أولمبية في منافسات كرة القدم بواقع (ذهبية أولمبياد أتالانتا 1996، فضية أولمبياد بكين 2008 وبرونزية أولمبياد ريو دي جانيرو 2016)، الكاميرون ميدالية ذهبية أولمبياد سيدني 2000، غانا ميدالية برونزية أولمبياد برشلونة 1992.

حكم نرويجي

يُدير مباراة مصر والمغرب طاقم تحكيم نرويجي بقيادة الحكم الدولي إسبن إسكاس.

حكم مساعد 1: النرويجي جان إيريك إنجان، حكم مساعد 2: النرويجي إسحاق باشيفكين، حكم رابع: الفرنسي فرانسوا ليتكسييه، حكم الفيديو: الفرنسي سيريل موجنييه.

بطاقة المباراة

طرفا اللقاء: منتخب مصر الأولمبي والمغرب الأولمبي.

الحدث: تحديد المركز الثالث والميدالية البرونزية بأولمبياد باريس 2024.

التوقيت: 6 مساءً بتوقيت القاهرة.

الحكم: النرويجي إسبن إسكاس.

الملعب: لا بوجوار.

القنوات الناقلة: بي إن سبورتس 1 و"بي إن سبورتس إكسترا 1 والمغربية الرياضية والسادسة الشبابية الجزائرية.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
العين

العين

0 0
السد القطري

السد القطري

21

تسديدات رحيمي تتوالى على مرمى السد.. سفيان رحيمي سدد كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء ولكن الحارس تصدى لها بثبات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg