جميع المباريات

إعلان

5 من 8.. هل لبى الزمالك طلبات جوميز في الميركاتو؟ (تحليل)

جوزيه جوميز مدرب الزمالك

جوزيه جوميز مدرب الزمالك

عزز نادي الزمالك صفوفه بـ 5 صفقات خلال سوق الانتقالات الصيفية حتى الآن، في عدة مراكز بداية من الظهير الأيسر وحتى خط الهجوم، ومازال الفريق الأبيض يسعى لإبرام المزيد من الصفقات، قبل غلق باب القيد في 25 أكتوبر المقبل.

وكان المدرب البرتغالي جوزيه جوميز، المدير الفني الحالي لنادي الزمالك، قد تحدث عن طلباته الفنية للموسم الجديد، في تصريحات تلفزيونية سابقة، مشيرًا إلى أن الفريق الأبيض يحتاج لضم 8 لاعبين جدد.

ويمتلك الزمالك 7 وجوه جديدة في قائمته حتى الآن، بعد ضم 5 صفقات محلية وأجنبية، بالإضافة لعودة الثنائي أحمد محمود (ظهير أيمن) وحسام أشرف (مهاجم) من الإعارة.

ونستعرض معكم عبر هذا التقرير، رصدًا لاحتياجات الزمالك الفنية وتحركاته في سوق الانتقالات، وهل مازال الأبيض يحتاج لإبرام صفقات آخرى لتوفير جميع طلبات واحتياجات جوميز، من أجل المنافسة على حصد الألقاب هذا الموسم.

حراسة المرمى.. تصعيد وتجديد

والبداية من مركز حراسة المرمى، حيث ارتبط الزمالك بضم عبدالعزيز البلعوطي حارس إنبي السابق، والمنتقل حديثًا لصفوف البنك الأهلي، أو إعادة محمود عبدالرحيم جنش حارس الفريق السابق، ونادي مودرن سبورت الحالي.

وفي النهاية فضل الزمالك تجديد عقد حارسه محمد عواد، بعدما توصل لاتفاق مادي مناسب للطرفين، ليستمر في صفوف الأبيض، لمنافسة زميله محمد صبحي، الذي أصبح الحارس الأساسي مع جوميز منذ المراحل الأخيرة من عمر الموسم الماضي.

كما يمتلك الزمالك الحارس الناشئ محمود الشناوي، الذي شارك مع القلعة البيضاء بصفة أساسية في عدة مباريات، بنهاية موسم 2023-2024.

الظهير الأيسر.. صفقتين على سبيل الإعارة

وفي الخط الخلفي دعم الزمالك مركز الظهير الأيسر بصفقتين، بعد أزمة لاعبه الأساسي أحمد فتوح، وغياب محمد عبدالشافي للإصابة، حيث مازال في مرحلة التأهيل، مما دفع الأبيض لضم المغربي محمود بنتايك على سبيل الإعارة من سانت إتيان الفرنسي، مع أحقية الشراء بنهاية الموسم.

وقام الزمالك بضم محمد حمدي لاعب إنبي ومنتخب مصر الأولمبي، على سبيل الإعارة لمدة موسم، ليؤمن هذا المركز بصورة كبيرة في الموسم الجديد، مع تصعيد لاعبه الشاب حسن أبو المعاطي لصفوف الفريق الأول، ومشاركته في الموسم الماضي بأكثر من لقاء.

الظهير الأيمن.. عودة "ابن النادي"

وبمركز الظهير الأيمن استعاد الزمالك خدمات أحمد محمود، بعد نهاية فترة إعارته لنادي الجونة، الذي ظهر فيها بصورة طيبة مع الفريق الساحلي، ليدخل حسابات جوميز كبديل لعمر جابر في تلك الجبهة، مع وجود محمد شحاتة كأحد الخيارات المتاحة في هذا المركز.

قلب الدفاع.. مفاوضات قائمة وعدة صفقات مرشحة 

وفي قلب الدفاع، لم يبرم نادي الزمالك أي صفقة حتى الآن، حيث أكد أحمد سالم المتحدث باسم النادي، أن جوميز لم يطلب تدعيم هذا المركز، ويرى أنه يمتلك لاعبين مميزين، موضحًا أنه على الرغم من ذلك يتفاوض الفريق الأبيض مع عدة مدافعين.

ويمتلك الزمالك في صفوفه: حسام عبدالمجيد، حمزة المثلوثي، مصطفى الزناري بالإضافة لمحمود حمدي الونش الذي يترقب جوميز عودته من الإصابة، في مركز قلب الدفاع، كما قام المدرب البرتغالي بتصعيد المدافع الشاب أحمد مجدي لصفوف الفريق الأول في الموسم الماضي.

وارتبط الزمالك بالتعاقد مع مدة مدافعين، من بينهم: أسامة جلال لاعب بيراميدز، أحمد رمضان بيكهام لاعب سيراميكا كليوباترا، وأحمد حسام قائد الجونة بالإضافة لمحمد إسماعيل من صفوف زد، لكنه لم يبرم أي صفقة في هذا المركز حتى الآن.

خط الوسط.. البحث عن بديل دونجا

وبالانتقال إلى خط الوسط، سنجد الزمالك يمتلك نبيل عماد "دونجا" فقط في المركز رقم 6 كارتكاز دفاعي صريح، مع احتمالية الدفع بـ زياد كمال أو محمد شحاتة في هذا المركز، وتصعيد محمد السيد لاعب فريق الشباب بالموسم الماضي.

وارتبط الزمالك أيضًا بضم لاعب خط وسط جديد لمنافسة دونجا، ومن بين الأسماء التي تم تداولها: محمود جهاد لاعب فاركو، عمرو قلاوة لاعب سيراميكا بالإضافة للإيفواري الشاب عبدولاي جيري لاعب نادي راسينج كلوب.

ويمتلك الفريق الأبيض في المقابل وفرة عددية في مركز رقم (8) بخط الوسط، بتواجد: محمد شحاتة، زياد كمال، عبدالله السعيد وناصر ماهر، بالإضافة لأحمد حمدي الذي سوف يستعيد الزمالك خدماته بعد منتصف الموسم، عقب غيابه منذ نهائي الكونفدرالية، بسبب إصابته في الرباط الصليبي.

الهجوم.. صفقات أجنبية وأسماء محلية مرشحة

ويعتبر خط الهجوم، أحد أكثر الخطوط التي كان الزمالك يستهدف تدعيمها، بداية من مركز الجناح الأيسر، بعدما حافظ على بقاء نجمه زيزو في الجناح الأيمن، لينجح في ضم البولندي كونراد ميشالاك من نادي أحد السعودي، على سبيل الإعارة.

وارتبط اسم الزمالك بضم رمضان صبحي جناح بيراميدز، وكذلك عبدالرحمن البانوبي جناح زد، من أجل توفير حلول فردية أكثر في المنطقة الأمامية، حيث يمتلك أيضًا مصطفى شلبي في مركز الجناح الأيسر، لكنه لا يمتلك حلولًا كافية من على مقاعد البدلاء، مما دفع جوميز للاستعانة بأحمد عبدالرحيم "إيشو" الجناح الصاعد.

وعلى صعيد قلب الهجوم، نجح الزمالك في ضم الفلسطيني عمر فرج، الذي سيتم قيده كلاعب محلي، قادمًا من فريق أيك السويدي، كما تعاقد مع السنغالي سيدي نداي (تحت السن)، الذي يبلغ من العمر 19 عامًا، بالإضافة لاستعادة خدمات مهاجمه حسام أشرف، بعد نهاية إعارته لفريق بلدية المحلة، والذي تألق معه، ونافس بقميصه على صدارة هدافي الدوري العام في الموسم الماضي.

وكان الزمالك يبحث عن ضم مهاجم آخر، حيث اقترب من التعاقد مع كريم البركاوي لاعب الرائد، قبل أن تفشل الصفقة، ثم أعلن عن اتفاقه مع الجابوني أرون بوبيندزا والحصول على بطاقته الدولية، قبل أن يتراجع اللاعب عن الانتقال للقلعة البيضاء، وينضم لفريق رابيد بوخارست الروماني، ليتجه الزمالك لدراسة الموقف القانوني تمهيدًا لتقديم شكوى ضد اللاعب وناديه الجديد.

وقد يتجه الزمالك لضم مهاجم أجنبي جديد قبل نهاية سوق الانتقالات، وذلك حال نجح في التخلص من خدمات البنيني سامسون أكينيولا، لإتاحة مقعد شاغر في قائمة الأجانب، التي أصبحت مكتملة في الوقت الحالي.

وافتتح الزمالك موسمه بالفوز على الشرطة الكيني بهدف نظيف، خارج ملعبه، في ذهاب دور الـ 32 من بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، قبل لقاء الإياب المقرر إقامته يوم الجمعة المقبل، بينما سيلتقي الفريق الأبيض مع غريمه التقليدي النادي الأهلي، في السوبر الأفريقي يوم 27 سبتمبر الجاري.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

ما قبل المباراة
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

- -
إنتر ميلان

إنتر ميلان

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg