لا يوجد مباريات اليوم في أولمبياد باريس 2024 - كرة قدم

جميع المباريات

إعلان

أحدهم جاء من العدم وآخر بصنع القدر.. 3 اختلافات في منتخب مصر الأولمبي أمام المغرب منذ نهائي أفريقيا

مصر والمغرب

مباراة مصر والمغرب في نهائي أمم أفريقيا تحت 23 عامًا

يستعد منتخب مصر الأولمبي لمواجهة نظيره منتخب المغرب الأولمبي، في موقعة تحديد الميدالية البرونزية، لحساب منافسات كرة القدم في أولمبياد باريس 2024.

منتخب مصر الأولمبي الساعي للحصول على برونزية الأولمبياد للمرة الأولى في تاريخه، يمنحه القدر فرصة سانحة للثأر من خسارة لقب كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا لصالح المغرب، شهر يوليو الماضي.

وكان منتخب مصر الأولمبي خسر أمام المغرب (1-2)، في مباراة نهائي كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا، بالمباراة التي شهدت تسجيل محمود صابر هدفًا من طراز فريد، إلا أنه تلقى البطاقة الحمراء بعد المباراة بحوالي 8 دقائق، لتنقلب رأسًا على عقب.

شاهد أهداف مباراة منتخب مصر الأولمبي والمغرب

تشكيل منتخب مصر الأولمبي الذي واجه المغرب قبل حوالي 13 شهرًا، لم يتغير كثيرًا، حيث إنه باستثناء الثنائي فوق السن "أحمد زيزو ومحمد النني"، هناك 3 اختلافات عن التشكيل المتوقع في مواجهة اليوم أمام المغرب الأولمبي.

طالع تشكيل منتخب مصر الأولمبي المتوقع لمباراة البرونزية

فيما يلي كان تشكيل منتخب مصر الأولمبي بقيادة روجيرو ميكالي، في مواجهة المغرب بنهائي بطولة أفريقيا:

حارس المرمى: حمزة علاء.

خط الدفاع: أحمد عيد، محمد طارق، حسام عبدالمجيد، حاتم سكر.

خط الوسط: أحمد نبيل كوكا، محمد شحاتة، محمود صابر.

خط الهجوم: إبراهيم عادل، أحمد عاطف قطة، أسامة فيصل.

أحمد عيد المصاب والذي غاب عن مواجهة فرنسا أيضًا، سيظل محمد شحاتة بديلًا له في الجبهة اليمنى، وهو كان أساسيًا في نهائي أفريقيا، ولكن في مركزه الأساسي بوسط الملعب، ويعوضه محمد النني بجوار كوكا وصابر.

بينما كريم الدبيس الذي كان خارج المشهد تمامًا في كأس الأمم الأفريقية، وانضم لمعسكر منتخب مصر الأولمبي في معسكر يناير الماضي، سيقود الجبهة اليسرى أمام المغرب، بدلًا من حاتم سكر الغائب عن أولمبياد باريس 2024.

أحمد زيزو أحد الثنائي فوق السن، يمثل الاختلاف الثالث في تشكيل منتخب مصر الأولمبي عن تلك الذي لعب نهائي أمم أفريقيا تحت 23 عامًا، حيث إنه يشارك بالجبهة اليمنى الهجومية أساسيًا على حساب أحمد عاطف قطة.

وفي إحدى هدايا القدر، محمد طارق الذي لعب جميع مباريات كأس الأمم الأفريقية أساسيًا، بينما لم يلعب سوى لبضع دقائق بديلًا في أولمبياد باريس (47 دقيقة)، سيكون ضمن دفاع منتخب مصر الأولمبي في مباراة الميدالية البرونزية، بعدما تلقى عمر فايد بطاقة حمراء في مواجهة فرنسا ومن ثم غيابه للإيقاف.

وتنطلق مباراة منتخب مصر الأولمبي أمام نظيره منتخب المغرب الأولمبي، في تمام السادسة مساء اليوم الخميس، على ملعب لا بوجوار في مدينة نانت.

ويتطلع منتخب مصر الأولمبي للحصول على الميدالية البرونزية في المحاولة الثالثة تاريخيًا، بعدما حصد المركز الرابع مرتين في أولمبياد أمستردام 1928 وطوكيو 1964.

وكان منتخب مصر الأولمبي خسر أمام نظيره الفرنسي (1-3)، بينما سقط منتخب المغرب الأولمبي أمام إسبانيا (1-2)، في مباراتي الدور نصف النهائي لمنافسات كرة القدم في أولمبياد باريس 2024.

طالع أيضًا:

جميع أخبار أولمبياد باريس اضغط هنا

مواعيد مباريات لاعبي مصر في أولمبياد باريس

لمطالعة جدول الميداليات اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
العين

العين

0 0
السد القطري

السد القطري

21

تسديدات رحيمي تتوالى على مرمى السد.. سفيان رحيمي سدد كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء ولكن الحارس تصدى لها بثبات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg