لا يوجد مباريات اليوم في أولمبياد باريس 2024 - كرة قدم

جميع المباريات

إعلان

إبراهيم عادل.. صاروخ قادم من المريخ.. فشلت أوروبا في اختطافه (فيديو)

إبراهيم عادل

إبراهيم عادل

قبل أن يقرر روجيرو ميكالي انضمام محمد النني إلى منتخب مصر الأولمبي في باريس 2026، كان هناك قائد قادم من نادي المريخ البورسعيدي يحمل شارة قيادة الفراعنة، خلال مشوار الفراعنة في منافسات كرة القدم.

إبراهيم عادل الذي لفت أنظار بيراميدز - الأسيوطي بمسماه القديم آنذاك - وتعاقد معه في 2018، أثبت أنه جوهرة مميزة تستحق الاعتناء من الكرة المصرية ليكون الجيل الجديد الذي يدافع عن قميص المنتخب الوطني الأول.

اللاعب المولود في 2001، تألق مع المنتخب الأولمبي في باريس، وتمكن من تسجيل 3 أهداف ليكون هداف الفراعنة في منافسات كرة القدم، إضافة إلى إحراز ركلة الترجيح الحاسمة أمام باراجواي والتأهل لنصف النهائي.

صاروخ قادم من المريخ

برز إبراهيم عادل في صفوف نادي المريخ البورسعيدي أثناء مرحلة الشباب ونال متابعة من أندية الدوري الممتاز حتى نجح المريخ البورسعيدي في الظفر بخدماته.

الأسيوطي استطاع في فبراير 2018 أن يتعاقد مع إبراهيم عادل بعد أن دفع مبلغ مليون و200 ألف جنيه بجانب نسبة 20% من إعادة البيع، مع أحقية المريخ في إقامة معسكرات في منتجع الأسيوطي والحصول على ملابس وأدوات رياضية.

وقال رمضان السيد نجم الكرة المصرية السابق، إنه أول من اكتشف إبراهيم عادل وصعده إلى الفريق الأول في صفوف المريخ أثناء تدريب الفريق.

أوضح السيد: "كنت أشاهد مباراة قطاع الناشئين، وشاهدت إبراهيم عادل واعجبت به، وقررت تصعيده إلى الفريق الأول واتفقت مع النادي على وضع برنامج غذائي له، لأنه كان نحيفًا".

وأكد السيد أن رئيس نادي الأسيوطي أعجب باللاعب كثيرًا لكنه اعتبر مبلغ المليون و200 ألف جنيه كبير للغاية بالنسبة للاعب أقل من 17 عامًا لكنه اقتنع بعد ذلك ودفع المبلغ.

وتحدث شهاب الدين أحمد، عن بداية اللاعب مع الأسيوطي قائلًا: "إبراهيم عادل لاعب كبير منذ أن كان صغيرًا، أنا كنت ألعب في الأسيوطي عندما انضم لنا في الفريق، وعلي ماهر كان يصعده للمران مع الفريق الأول، وبنيته الجسمانية تطورت، هو لم يكن بهذا الشكل إطلاقًا، لاعب مهذب للغاية خلقًا فهو لاعب متكامل وأتمنى أن يحترف".

التحول إلى بيراميدز والظهور

بعد أشهر من تعاقد الأسيوطي مع إبراهيم عادل تم الاستحواذ على النادي من جانب إدارة جديدة، وأصبح تحت مسمى بيراميدز.

ورغم النجوم المتألقة التي تعاقد معه بيراميدز، نجح إبراهيم عادل أن يجد مكانًا لنفسه في صفوف الفريق الأول ولعب أول مباراة رسمية ضمن بطولة الدوري في نهاية موسم 2018-2019.

وخلال الموسم التالي 2019-2020 أصبح إبراهيم عادل ضمن الخيارات الرئيسية في صفوف بيراميدز ولعب 16 مباراة ضمن بطولة الدوري أحرز خلالهم هدفًا وصنع اثنين.

وتألق عادل في عامه الـ20 عندما خاض موسم 2020-2021 مع بيراميدز 19 مباراة وسجل 10 أهداف.

فشل المحاولات الأوروبية

في صيف 2023، قال مصدر داخل نادي بيراميدز، أن هناك ثلاثة عروض أوروبية، للتعاقد مع إبراهيم عادل بعد تألقه مع منتخب مصر الأولمبي في بطولة أفريقيا تحت 23 عامًا.

وكشف المصدر ذاته وجود عروض من نادي أندرلخت البلجيكي، وآخر من نادي ونوردر الدنماركي وعرض أخر تركي للتعاقد مع اللاعب، وحدد نادي بيراميدز، مبلغ 5 مليون يورو من أجل التعاقد مع اللاعب.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg