لا يوجد مباريات اليوم في أولمبياد باريس 2024 - كرة قدم

جميع المباريات

إعلان

حيلة إبراهيم عادل تنجح بامتياز.. كيف استغلت مصر "أخطاء" إسبانيا في الأولمبياد؟ (تحليل)

انتصر منتخب مصر الأولمبي مساء اليوم الثلاثاء، أمام منتخب إسبانيا بنتيجة 2-1، في اللقاء الذي أقيم ضمن مباريات الجولة الثالثة لدور المجموعات في أولمبياد باريس 2024.

وسجل هدفي منتخب مصر إبراهيم عادل في الدقيقة 40 و61.

وظهرت حمية منتخب مصر لتحقيق الفوز أكثر من إسبانيا، التي عدلت أكثر من 10 لاعبين في التشكيل الأساسي، مقارنة بمواجهتي أوزبكستان والدومينيكان في الجولة الأولى والثانية من دور المجموعات.

منتخب روجيرو ميكالي، نجح بالفعل في تحقيق الفوز في كل شيء وليس فقط في نتيجة المباراة، إذ استخدم سلاح إبراهيم عادل أفضل استغلال الذي سدد من خارج منطقة الجزاء اكثر من مرة وتحرك على حدود منطقة الجزاء بطريقة ذكية منحته الهدف الثاني في المباراة.

وآخر 10 دقائق من المباراة لعب منتخب مصر على الهجمات المرتدة والتي كاد أن يستغلها أفضل من ذلك بالأخص وأنه لم يسجل أي أهداف إضافية.

ولا يجب أن ننسى الدور الدفاعي الذي قدمه عدد كبير من اللاعبين على رأسهم حسام عبد المجيد وعمر فايد، فضلا عن دور أحمد نبيل كوكا الذي كان يساهم هجوميًا ودفاعيا بطريقة مميزة.

كيف أغلقت مصر "حلول" إسبانيا؟

الدقيقة 13:22.. هرب إبراهيم عادل من الجانب الأيمن ومر من مدافع إسبانيا ليقتحم منطقة الجزاء ولكن يضيع الكرة بتسديدة قوية تصطدم بمدافع إسبانيا وتخرج بعيدة عن المرمى.

الدقيقة 17:33 رحم القائم الأيمن لمنتخب مصر، حمزة علاء من استقبال الهدف الأول وسط سرحان دفاعي وفي منطقة وسط الملعب.

الدقيقة 21:48 سلاح التسديد من خارج منطقة الجزاء كان فعالا أيضا وهذا ما طبقه أحمد نبيل كوكا لولا براعة حارس المرمى لسكنت الشباك.

الدقيقة 39:44 كرة الهدف الأول لمنتخب مصر تعود في الأصل لأحمد سيد زيزو الذي راوغ مدافع إسبانيا جيدًا ومن ثم استلم الكرة وأرسل تمريرة لإبراهيم عادل الذي لم ينتظر ومن ثم سدد الكرة سكنت الشباك.

الدقيقة 60:55 عاقب إبراهيم عادل الخطأ الدفاعي الذي وقع فيه لاعبو منتخب إسبانيا لينفرد بالحارس ويضع الكرة في الشباك.

الدقيقة 73:29 استخدم منتخب مصر سلاح اللاعبين الكبار وهما أحمد سيد زيزو ومحمد النني بعدما أرسل النني الكرة لزيزو في الجانب الأيمن ومن ثم قام لاعب الزمالك بإرسال كرة عرضية سقطت داخل منطقة الجزاء وكادت أن تسفر عن هدف ثالث لولا براعة حارس إسبانيا الذي تصدى لتسديدة أحمد نبيل كوكا.

الدقيقة 98:20 الهدف الوحيد الذي سكن شباك منتخب مصر كان من غفلة دفاعية بعدما هرب صامويل أوموروديون من رقابة حسام عبد المجيد ومن ثم سدد كرة رأسية سكنت الشباك.

طالع أيضًا

للتعرف على نتائج مباريات نجوم مصر اضغط هنا

طالع جدول مواعيد المصريين في أولمبياد باريس من هنا

لمطالعة جدول الميداليات

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
سويسرا

سويسرا

1 2
إسبانيا

إسبانيا

60

مرور ساعة كاملة على المباراة

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg