لا يوجد مباريات اليوم في أولمبياد باريس 2024 - كرة قدم

جميع المباريات

إعلان

4 احتمالات من بينها الكيان الصهيوني.. منافس مصر في ربع نهائي أولمبياد باريس 2024

مصر

مصر تتصدر على حساب إسبانيا

انتزع منتخب مصر صدارة ترتيب المجموعة الثالثة من منتخب إسبانيا، عقب تفوقه (2-1) في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الثلاثاء على ملعب بوردو، ضمن الجولة الختامية من دور المجموعات في منافسات كرة القدم بأولمبياد باريس 2024.

وتمكن المنتخب المصري من بلوغ 7 نقاط، بعدما تعادل مع الدومينيكان دون أهداف ثم هزم أوزبكستان (1-0) وإسبانيا بهدفين لواحد على الترتيب، ليصعد فريق البرازيلي روجيرو ميكالي إلى ربع نهائي أولمبياد باريس 2024 في الصدارة.

وكان منتخب إسبانيا ضمن تأهله إلى دور الـ8، إثر جمع 6 نقاط من أول مباراتين، بالفوز على أوزبكستان والدومينيكان على التوالي.

منافس مصر

يتعرف منتخب مصر على منافسه في ربع نهائي أولمبياد باريس 2024 هذا المساء، بالتحديد في تمام الساعة 12:00 بتوقيت القاهرة، إذ ينتظر وصيف المجموعة الرابعة التي تضم اليابان إلى جانب الكيان الصهيوني ومالي وباراجواي.

منافسات المجموعة الرابعة لم تكشف بعد عن المتصدر، لكن اليابان ضمنت صعودها إلى ربع النهائي سواءً في المركزين الأول أو الثاني، ما يفتح الباب أمام 4 احتمالات لمنافس مصر في الدور المقبل.

ترتيب المجموعة الرابعة

- اليابان: 6 نقاط (فارق أهداف +6)

- باراجواي: 3 نقاط (فارق أهداف -3)

- مالي: نقطة واحدة (فارق أهداف -1)

- الكيان الصهيوني: نقطة واحدة (فارق أهداف -2)

مباريات الجولة الختامية

- اليابان × الكيان الصهيوني

- باراجواي × مالي

4 احتمالات لمنافس مصر

- اليابان: من الصعب ألا يتأهل المنتخب القادم من قارة آسيا في صدارة المجموعة الرابعة، لأنه يملك 6 نقاط مع فارق أهداف +6.

وحتى تواجه مصر، اليابان، في ربع نهائي أولمبياد باريس 2024، يتعين على باراجواي أن تهزم مالي مع خسارة المنتخب الآسيوي أمام الكيان الصهيوني، شريطة أن يكون فارق الأهداف في صالح المنتخب الأمريكي الجنوبي، ما يبدو حسابيًا من المستحيلات الأربعة.

- باراجواي: يملك حظوظًا كبيرة في حجز وصافة ترتيب المجموعة الرابعة، ليلتقي مصر في ربع نهائي أولمبياد باريس 2024.

ويحتاج منتخب باراجواي إلى الفوز بأي نتيجة لضمان المركز الثاني، فيما سيدخل في حسابات معقدة إذا تعادل أمام مالي، إذ ينتظر في تلك الحالة تعادل اليابان أو تفوقها على الكيان الصهيوني.

يشار إلى أن خسارة باراجواي تعني عدم تأهله بنسبة 100% إلى دور الـ8.

- مالي: يبقى المنتخب الأفريقي ضمن المرشحين المحتملين لمواجهة مصر.

منتخب مالي في حاجة إلى الفوز على باراجواي من أجل التأهل إلى الدور المقبل وصيفًا، بشرط ألا ينتصر الكيان الصهيوني على اليابان بفارق يسمح له بالتفوق في عامل فارق الأهداف.

- الكيان الصهيوني: ربما يواجه منتخب مصر في ربع النهائي.

الكيان الصهيوني لديه فرصة التأهل في وصافة المجموعة الرابعة إذا حقق الفوز على اليابان بأي نتيجة مع تعادل المنتخبين الباراجواياني والمالي.

الفرصة الثانية هي أن يتفوق الكيان الصهيوني على اليابان بفارق يمنحه الأفضلية في عامل فارق الأهداف على حساب مالي إذا ما انتصر ممثل أفريقيا في تلك الحالة على باراجواي.

يشار إلى أن فوز باراجواي على مالي يعني استحالة تأهل الكيان الصهيوني إلى ربع نهائي أولمبياد باريس 2024 دون النظر إلى نتيجة مباراته ضد اليابان.

للتعرف على نتائج مباريات نجوم مصر اضغط هنا

طالع جدول مواعيد المصريين في أولمبياد باريس من هنا

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
سويسرا

سويسرا

1 2
إسبانيا

إسبانيا

54

منتخب إسبانيا يتقدم على سويسرا بهدفين مقابل واحد في الشوط الأول

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg