جميع المباريات

إعلان

باللوائح.. 5 بنود استند اليها الكاف بشأن عقوبة الأهلي

جماهير، جماهير الأهلي، الاهلي

جماهير الأهلي

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" رسميا عن معاقبة النادي الأهلي بسبب ما حدث في مباراة حوريا كونيكري الغيني. 

وقررت لجنة الانضباط بالكاف، تغريم النادي الأهلي ماليا بمبلغ وقدره 20 الف دولار، مع خوض مباراتين بدون حضور جماهيري "مع إيقاف التنفيذ". 

وأشارت لجنة الانضباط الى أن قرار اللعب بدون جماهير لمدة مباراتين "معلق"، ويتم تفعيله في حالة قيام جماهير الأهلي بتكرار نفس الخطأ خلال أي مباراة في عام 2018. 

يلاكورة يوضح في السطور القادمة 5 بنود تم الاستناد اليها من لوائح الكاف بشأن عقوبة النادي الأهلي:

بند رقم 83.1

الجمعيات الوطنية والنوادي والمسئولين، مسؤولون عن ضمان عدم تعريض اللعبة للسمعة في أي حال من الأحوال عن طريق سلوك لاعبيها ومسؤوليها الأعضاء، المؤيدون، المتفرجون (خصوصًا باستخدام الأشياء الخطرة أو الليزر) وأي أشخاص آخرين يمارسون وظيفة في مباراة بناء على طلب الجمعية أو النادي.

بند رقم 83.2 

يكون الاتحاد أو النادي المضيف مسؤولاً عن النظام والأمان داخل وحول الملعب قبل وأثناء وبعد المباراة، وهو مسؤول عن أي نوع من الحوادث، ويمكن أن يخضع للتدابير التأديبية.

بند رقم 85

الأفعال التي تصل إلى سلوك غير لائق هي معاقبة.

في حالة الأعمال التي ترقى لسلوك غير لائق، يجب على الهيئة القانونية أن تخفض التقدير المنصوص عليه في الانتهاك الفعلي وفقًا لذلك، وسوف يحدد مدى التقارب كما يراه مناسبا؛ لا يجوز أن يكون أقل من الحد الأدنى العام للغرامة.

بند رقم 131

أي شخص يهين شخصًا ما بأي طريقة، وخاصة باستخدام إيماءات أو لغة مسيئة، سيتم معاقبته بإيقاف لمباريات، إذا كان الجاني لاعبًا، فسيتم إيقافه مباراتين على الأقل؛ إذا كان مسؤولاً سيتم إيقافه 4 مباريات على الأقل.

إذا كان الضحية من الهجوم، الكاف نفسه أو واحد من هيكله، أو المسؤولين، فإن مدة الإيقاف ستتضاعف؛ تنطبق العقوبات على الأقل على جميع المباريات الدولية الرسمية.

تُعلن غرامة لا تقل عن عشرة آلاف دولار.

إذا عرض الجمهور لافتات تحمل شعارات عنصرية في مباراة، فسيقوم هيكل الاتحاد بمعاقبة الرابطة الوطنية أو النادي الذي يدعمه هؤلاء المشتركون بغرامة لا تقل عن 15 ألف دولار أمريكي، ويجبرها على لعب مبارياتها الرسمية الدولية المقبلة بدون متفرجين.

بند رقم 131.2 

إذا كان الضحية من الهجوم، الكاف نفسه أو واحد من هيكله، أو المسؤولين، فإن مدة الإيقاف ستتضاعف؛ تنطبق العقوبات على الأقل على جميع المباريات الدولية الرسمية.

تُعلن غرامة لا تقل عن عشرة آلاف دولار.

بند رقم 132

- أي شخص ينتقد علانية أو يميز أو يشوه شخصًا بطريقة تشهيرية بسبب العرق أو اللون أو اللغة أو الدين أو الأصل العرقي أو ارتكاب أي فعل عنصري آخر أو بازدراء، سيخضع لمطابقة الإيقاف لمدة خمس مباريات على الأقل على كل المستويات، وعلاوة على ذلك، سيتم فرض حظر على الاستاد وغرامة لا تقل عن عشرة آلاف دولار على مرتكب الجريمة، إذا كان الجاني مسؤولاً، فإن الغرامة ستكون على الأقل عشرين ألف دولار أمريكي.

- إذا عرض المشاهدون لافتات تحمل شعارات عنصرية، أو مذنبين بأي سلوك عنصري آخر أو بازدراء في المباراة، فستفرض الهيئة المناسبة ما لا يقل عن عشرين ألف دولار أمريكي \على الاتحاد أو النادي أن المشاهدين المعنيين دعم وإجبارها على لعب مباراتها الرسمية المقبلة دون متفرج، إذا لم يتم التعرف على المتفرجين كمؤيدين لواحد أو آخر من الاتحادات أو النادي، فسيتم فرض عقوبات على الاتحاد المضيف أو النادي وفقًا لذلك.

- أي متفرج مذنب في أي من الجرائم المحددة بموجب الفقرة 1 و2 من هذه المادة من الدخول إلى أي ملعب لمدة عامين على الأقل.

- إذا ارتكب أي لاعب أو رابطة أو مسؤول في النادي أو متفرج أي نوع من الأعمال العنصرية أو المزعجة كما هو موضح في الفقرة رقم 1 و2 من هذه المادة، سيتم تلقائيا خصم ثلاث نقاط من الفريق المعني، إذا كان يمكن التعرف عليها ، بعد الجرم الأول، في حالة حدوث مخالفة ثانية ، سيتم خصم ست نقاط تلقائيًا ، ومن أجل مزيد من الإهانة ، يتم هبوط الفريق، في حالة المباريات بدون نقاط، سيتم استبعاد الفريق المعني، إذا كان قابلاً للتحديد.

- قد يتم تخفيض العقوبات المفروضة على أساس هذه المادة أو حتى تجاهلها إذا استطاع اللاعب أو الفريق أو النادي أو الجمعية المعنية إثبات أنه لم يكن أو كان مسؤولاً إلى الحد الأدنى عن الجرائم المعنية أو إذا كانت هناك أسباب رئيسية أخرى تبرر ذلك، خاصة إذا تم إثارة المخالفات عن قصد لإحداث لاعب أو فريق أو نادي أو اتحاد ليكون معترف بها وفقا لهذه المادة، يخضع إجراء تقييم الظروف المخففة لهذه الفقرة.

بند رقم 132.1 

إذا عرض المشاهدون لافتات تحمل شعارات عنصرية، أو مذنبين بأي سلوك عنصري آخر أو بازدراء في المباراة، فستفرض الهيئة المناسبة ما لا يقل عن عشرين ألف دولار أمريكي \على الاتحاد أو النادي أن المشاهدين المعنيين دعم وإجبارها على لعب مباراتها الرسمية المقبلة دون متفرج، إذا لم يتم التعرف على المتفرجين كمؤيدين لواحد أو آخر من الاتحادات أو النادي، فسيتم فرض عقوبات على الاتحاد المضيف أو النادي وفقًا لذلك.

بند رقم 151

1. على الجمعيات الوطنية التي تنظم المباريات:

أ) تقييم درجة المخاطر التي تطرحها المباريات وإخطار هيئات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بأصحاب المخاطر العالية بشكل خاص.

ب) الالتزام بقواعد السلامة القائمة وتنفيذها (لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وقوانين الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف"، والقوانين الوطنية، والاتفاقيات الدولية)، واتخاذ كل احتياطات السلامة التي تتطلبها الظروف قبل وأثناء وبعد المباراة.

ج) ضمان سلامة اللاعبين والمسؤولين في الفريق الزائر أثناء إقامتهم.

د) إبقاء السلطات المحلية على علم بها والتعاون معها بنشاط وفاعلية.

ه) ضمان الحفاظ على القانون والنظام في الملاعب والمناطق المحيطة المباشرة ويتم تنظيم التطابقات بشكل صحيح.

و) التأكد من أن جميع الأشياء الخطرة أو الليزر لا يسمح بها في الاستاد أو في المناطق المحيطة به عن طريق إجراء عمليات تفتيش للجمهور.

2. تعتبر الاتحادات الوطنية مسؤولة عن سلوك مؤيديها (خاصة فيما يتعلق بإلقاء القذائف وغزو أرضية الملعب) والموظفين المساعدين.

بند رقم 151.1.ب

الالتزام بقواعد السلامة القائمة وتنفيذها (لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وقوانين الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف"، والقوانين الوطنية، والاتفاقيات الدولية)، واتخاذ كل احتياطات السلامة التي تتطلبها الظروف قبل وأثناء وبعد المباراة.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg