Advertisement
جميع المباريات

إعلان

"نفاثة تحتاج إلى المساحات".. كونراد ميشالاك مفاجأة الزمالك للأهلي في السوبر الإفريقي

ميشالاك

كونراد ميشالاك

أيام قليلة تفصلنا عن نهائي قاري آخر يجمع الأهلي والزمالك، في بطولة السوبر الأفريقي 2024.

ويستضيف ملعب المملكة آرينا بالعاصمة السعودية الرياض، مباراة الأهلي والزمالك في بطولة السوبر الأفريقي 2024.

ويلعب الأهلي السوبر الأفريقي باعتباره بطل دوري أبطال أفريقيا النسخة الماضية، بينما حصل الزمالك على لقب كأس الكونفدرالية الأفريقية.

وقبل النهائي القاري بين الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي، نسلط الضوء على أبرز اللاعبين الذين قد يحدثوا الفارق في اللقاء.

ويعتبر البولندي كونراد ميشالاك لاعب الزمالك الجديد، من أبرز الوجوه التي قد تظهر لأول مرة مع الفريق الأبيض منذ انضمامه في لقاء القمة المقبل.

وانضم ميشالاك إلى صفوف الزمالك قادماً من نادي أحد السعودي على سبيل الإعارة، ولكنه لم يظهر حتى الآن مع الفريق الأبيض في المباريات التي خاضها الفريق منذ بداية الموسم الجديد في الكونفدرالية الأفريقية، لعدم قيده في القائمة الأولية للفريق.

من هو كونراد ميشالاك؟

بدأ كونراد ميشالاك مسيرته في نادي تشارني زاجان البولندي، في مرحلة الطفولة وحتى البراعم، ثم انتقل بعد ذلك لنادي فالوباز زيلونا جورا البولندي، والذي استمر في صفوفه بمراحل الناشئين والشباب، لينتقل بعد لنادي ليجيا وارسو، وهو أحد أكثر الأندية تتويجًا بالألقاب المحلية في بلاده.

خرج كونراد على سبيل الإعارة لفريق زاجليبي سوسنويتش ثم فيسلا بلوك قبل أن ينتقل نهائيًا لفريق ليخيا جدانسك، الذي لعب في صفوفه لمدة موسم، ثم غادر بولندا إلى الدوري الروسي، وتحديدًا لنادي أخمات جروزني.

خاض ميشالاك بعد ذلك عدة تجارب على سبيل الإعارة في الدوري التركي، مع أندية أنقرة جوجو وريزا سبور، ثم قونيا سبور الذي تألق معه، ليضمه من الفريق الروسي بصفة نهائية.

ونجح نادي أحد السعودي، في الظفر بخدمات الجناح البولندي، في سبتمبر 2023، بعقد يمتد لثلاث سنوات، حسبما أعلن النادي السعودي على حسابه الرسمي عبر منصة إكس (تويتر سابقًا).

ولعب كونراد 29 مباراة مع أحد في الموسم الماضي، سجل خلالها 8 أهداف كما صنع هدفين آخرين لزملائه، وفي الموسم الحالي، لعب كونراد 3 لقاءات، سجل فيها هدفًا وصنع آخر، حيث قص شريط أهداف فريقه في مسابقة دوري يلو (دوري الدرجة الأولى السعودي)، بعدما هز شباك الحزم عقب مراوغة رائعة وتسديدة أرضية متقنة.

الأوروبي الثالث

أصبح البولندي كونراد ميشالاك ثالث لاعب أوروبي، ينضم لصفوف نادي الزمالك عبر التاريخ.

وسبق لثنائي أوروبي فقط، تمثيل نادي الزمالك من قبل عبر تاريخه، وهما الحارس الإيطالي ألدو ستيلا، والمهاجم البرتغالي أديسون سوزا، بينما تواجد الحارس المصري رامي شعبان في قطاع الناشئين بالقلعة البيضاء، قبل تمثيله لمنتخب السويد في فترة لاحقة.

نفاثة تحتاج إلى المساحات

يتمتع كونراد بسرعة كبيرة بالكرة، ما جعل نادي أحد يعلن عن الصفقة عند انضمامه للفريق، مستعينًا بفيديو للبطل الخارق "فلاش"، وهو الشخصية الرئيسية للمسلسل الأمريكي الشهير "The Flash" والذي اشتهر بسرعته الخارقة، التي اكتسبها بعد ضربة من البرق، في إشارة للسرعة الكبيرة التي يتمتع بها الجناح البولندي صاحب الـ 27 عامًا.

كما يمتاز ميشالاك بقدرة جيدة على المراوغة وقوة بدنية كبيرة، كما يستطيع اللعب في مركزي الجناح الأيمن والأيسر، وهو ما يحتاجه الفريق الأبيض، خاصة في ظل عدم وجود بديل لزيزو بالجبهة اليمنى، بالإضافة لعدم تواجد منافس لمصطفى شلبي في الجناح الأيسر بعد رحيل إبراهيما نداي، الذي لم يقدم الإضافة المنتظرة.

ولكن الملفت للنظر عند مشاهدة طريقة ميشالاك في اللعب، أنه يحتاج إلى المساحات خلف المدافعين حتى يكون فعالاً على المرمى، لأنه يقدم إضافة قوية في الجناح عندما يستقبل الكرة خلف المدافعين ويراوغ ويهدد المرمى بعدها بتسديداته القوية بالقدم اليمنى.

وستكون مباراة الأهلي أفضل فرصة ممكنة لميشالاك لإظهار إمكانياته، لأنه سيستفيد من لعب الفريق الأحمر بدفاع متقدم بعض الشيء، على عكس ما سيواجهه ضد بعض الأندية الصغيرة في الدوري المصري والتي تعتمد على اللعب بطريقة دفاعية بشكل بحت وهو الأمر الذي لن يخلق المساحات التي يحتاجها الجناح الأيسر البولندي.

وقد يمثل ميشالاك خطورة كبيرة على الأهلي، في ظل عدم رؤية الجهاز الفني للفريق الأحمر، اللاعب من قبل وهو يلعب مع نادي الزمالك، كما أنه يمتاز بالجاهزية بعدما لعب 3 مباريات خلال هذا الموسم مع أحد قبل الانتقال للزمالك.

3 مباريات قبل الانتقال للزمالك

في الموسم الحالي، لعب كونراد 3 لقاءات، سجل فيها هدفًا وصنع آخر، حيث قص شريط أهداف فريقه في مسابقة دوري يلو (دوري الدرجة الأولى السعودي)، بعدما هز شباك الحزم عقب مراوغة رائعة وتسديدة أرضية متقنة.

وفي المواجهة الثانية، صنع كونراد الهدف الثاني أمام الجبلين، بعد انطلاقة سريعة بالكرة وعرضية متقنة لزميله أحمد العنزي.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg