جميع المباريات

إعلان

مواجهات مونديالية خاصة.. توأمة .. ثأر .. استبعاد

مونديال الاندية

مونديال الأندية يحمل ذكريات خاصة

كتب - هاني عز الدين:

كأس العالم للأندية 2013.. تحمل العديد من الذكريات والأرقام للفرق المشاركة سواء الأهلي بطل دوري الأبطال الإفريقي، أو نجوم بايرن ميونيخ بطل ألمانيا مع مارشيلو ليبي، وخلاف قديم بين بيب جوارديولا ورونالدينيو.

يخوض فريق الأهلي بطل دوري الأبطال الإفريقي فاعليات بطولة كأس العالم للأندية عندما يلاقي فريق جوانزو إيفرجراند الصيني يوم السبت في ربع النهائي.

ويقوم Yallakora.com خلال التقرير التالي بإلقاء الضوء على أبرز المواجهات الخاصة في مونديال الأندية:

ثأر: مارشيلو ليبي المدير الفني لفريق جوانزو إيفرجراند قاد إيطاليا للتتويج بكأس العالم 2006 على الأراضي الألمانية مقصياً نجوم بايرن ميونيخ: فيليب لام وباستيان شفاينشتايجر.

(احتمالية المواجهة في دور الأربعة حال نجح ليبي في قيادة بطل دوري الأبطال الآسيوي للفوز على الأهلي).

توأمة: هناك توأمة حدثت في مارس من عام 2010 بين ناديي الأهلي وبايرن ميونيخ، وهناك احتمالية لحدوث مواجهة بين عملاق أوروبا وملك إفريقيا في نصف النهائي حال تفوق الأهلي يوم السبت على جوانزو.

استبعاد: رونالدينيو نجم أتليتكو منيرو بطل أمريكا الجنوبية أمضى أفضل سنوات مسيرته الكروية في برشلونة من 2003 إلى 2008 قبل أن يقرر بيب جوارديولا المدير الفني الجديد للكتالان في 2008 استبعاده.

(احتمالية المواجهة في النهائي بين منيرو وبايرن حال تفوق الفريقان في مواجهتي نصف النهائي)

جوارديولا قد يكون المدرب الأول في التاريخ الذي يحقق مونديال الأندية 3 مرات حال توج باللقب مع بايرن بعد إحراز البطولة في 2009 و2011 مع برشلونة.

بايرن ميونيخ هو أول نادي ألماني يشارك في كأس العالم للأندية.

الرجاء المغربي هو الفريق الوحيد في البطولة الحالية الذي سبق له المشاركة في مونديال الأندية الأول عام 2000.

وائل جمعة لاعب الأهلي هو أكثر اللاعبين مشاركة في مونديال الأندية مع محمد أبو تريكة وحسام عاشور، في موسمه الأول مع الأهلي حقق دوري الأبطال وكان بايرن ميونيخ بطلاً لأوروبا، في موسمه الذي قد يكون الأخير تكرر الأمر.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg