جميع المباريات

إعلان

يلعب بطريقة برشلونة ولا يعرف الكثير عن الأهلي.. مدرب أوكلاند لياللاكورة: من الغباء تغيير خطة اللعب ف

رامون تريبليتكس مدرب اوكلاند

رامون تريبليتكس المدير الفني لأوكلاند سيتي

حوار - كريم سعيد:

تحدث الإسباني رامون تريبليتكس المدير الفني لأوكلاند سيتي النيوزيلندي – المرشح لمواجهة الأهلي في مونديال الأندية – تحدث لـ Yallakora.com في حديث خاص موضحا طموحات فريقه في البطولة ومدى معرفته بالأهلي وطريق لعب فريقه.

ويلعب أوكلاند سيتي مع فريق هيروشيما سان فريتشي الياباني في الدور التمهيدي لمونديال الأندية يوم 6 ديسمبر والفائز منهما سوف يلاقي الأهلي يوم 9 من الشهر ذاته.

وبدأ رامون حديثه مؤكدا "تركيزي منصب فقط في الوقت الحالي على مواجهة هيروشيما وعلينا تخطيه أولا قبل التفكير في بطل إفريقيا".

وأضاف "شاهدت بعض اللقطات للأهلي وطريقة لعبه، لكن ليس بتفاصيل دقيقة، وسنتعرف على الفريق أكثر ولكن بعد ان نتخطى الفريق الياباني".

الطريقة الكتالونية

وتطرق حديث مدرب أوكلاند على خطة اللعب التي يطبقها مع فريقه، والتي تشبه خطة اللعب الخاصة بفريق برشلونة، موضحا "نحن نلعب بطريقة 4-3-3 ونركز في لعبنا على الاحتفاظ بالكرة، لاعبو الفريق يلعبون معاً منذ فترة وفلسفة الفريق وتطبيق أسلوب اللعب أصبح تلقائي".

وعن إمكانية تغيير هذه الطريقة في ظل اختلاف طبيعة اللعب في المونديال عنه في الدوري النيوزيلندي، قال "سيكون من الغباء تغيير طريقة اللعب مع اقتراب كأس العالم. نحن نثق في الطريقة التي نتبعها وسنلتزم بفلسفتنا".

طموح أوكلاند

وتحدث رامون عن طموح فريقه في البطولة قائلا "هدفنا الرئيسي هو تقديم أداء واقعي، واللاعبون يتدربون بشكل يومي، وأنا من جانبي فخور بإصرارهم ، وأن نرفع مستوانا للمستوى القادر على المنافسة الدولية أمر غاية في الصعوبة".

ورفض المدير الفني الإسباني صاحب الـ 40 عاما عقد مقارنة بين الفريق الحالي لأوكلاند والفريق الذي حقق المركز الخامس في مونديال الأندية 2009، حيث قال " فريقي يركز حالياً فقط على المباراة التي أمامه وعمل مقارنات بين فريقي الحالي وفريق 2009 أمر صعب للغاية".

وكان رامون مدربا مساعدا في الجهاز الفني لأوكلاند في موسم 2009 الذي حقق فيه الفريق أفضل نتائجه في المونديال، قبل ان يتولى منصب المدير الفني للفريق في يوليو 2010.

وقلل المدير الفني لأوكلاند من التأثير السلبي لتعادل فريقه في اخر مباراتين بالدوري النيوزيلندي وإضاعة مهاجميه للعديد من الفرص السهلة في طموح فريقه بالاستمرار في المونديال، وقال"في مباراة هاوكباي يونايتد (1-1) خلقنا 25 فرصة ولم نسجل إلا هدفاً وحيداً، فأهم شيء أننا نجحنا في خلق العديد من الفرص، ولكي ترى المشهد جلياً فالفريق سجل عشرة أهداف في أخر أربع مباريات".

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg