جميع المباريات

إعلان

تمديد مهلة للبحرين لتحديد موعد جديد لسباقها في فورمولا 1

يللاكورة

(لاضافة تفاصيل وخلفيات)

من الان بولدوين

لندن 2 مايو ايار (خدمة رويترز الرياضية العربية) - قال الاتحاد الدولي للسيارات اليوم الاثنين انه مدد المهلة التي منحها للبحرين لتحديد موعد جديد لسباقها احدى جولات بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 حتى الثالث من يونيو حزيران المقبل.

وقال الاتحاد في بيان اليوم الاثنين "اتخذ القرار بعد مشاورات مع السلطات البحرينية وادارة سباقات فورمولا 1."

وقال الاتحاد الدولي الشهر الماضي انه طلب من السلطات في البحرين "ان تتواصل معه بحلول الاول من مايو على اقصى تقدير" لمعرفة ما اذا كانت ستحدد موعدا جديدا للسباق الذي تأجل بسبب احتجاجات شعبية شابها احداث عنف مما ادى لمقتل 29 شخصا على الاقل.

وكان من المفترض ان يفتتح الموسم بسباق البحرين في الثالث عشر من مارس اذار الماضي الا ان بيرني ايكلستون المسؤول عن الحقوق التجارية لسباقات فورمولا 1 قال انه يمكن ان يقام السباق في اكتوبر تشرين الاول او نوفمبر تشرين الثاني اذا ما سمحت الظروف بذلك.

وقال ايكلستون لرويترز يوم الخميس الماضي انه مستعد لمنح البحرين المزيد من الوقت مرجحا ان يكون اوائل يونيو مقبولا كموعد نهائي للمهلة الممنوحة للبلاد.

وقال ايكلستون (80 عاما) "نحتاج للانتظار بعض الشيء لنرى حجم التقدم الذي يتحقق. اعتقد اننا سنكون ضمن حدود الامان بحلول اوائل يونيو او ما شابه ذلك."

واضاف "يمكن ان تتغير الامور في غضون اسبوعين ... لذا انت لا تدري. يمكن ان يصبح كل شيء هادئا فجأة في غضون شهر بحيث يكونوا سعداء باقامة السباق ونكون نحن سعداء بان نكون حاضرين هناك."

وقال الاتحاد الدولي للسيارات ان الثالث من يونيو سيكون اليوم الذي سيجتمع فيه المجلس العالمي لرياضة السيارات في برشلونة وهو الاسبوع الذي سيلي سباق جائزة موناكو الكبرى قبل ان تنتقل البطولة الى كندا.

ا ع ل - ع ت (ريض) ARSP

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg