لا يوجد مباريات اليوم في أولمبياد باريس 2024 - كرة قدم

جميع المباريات

إعلان

أولمبياد باريس 2024.. هل يفي رئيس فرنسا بوعده لإيمان خليف؟

إيمان خليف وماكرون

إيمان خليف وماكرون

تستعد الملاكمة الجزائرية إيمان خليف لخوض نهائي منافسات وزن 66 كجم بأولمبياد باريس 2024، ولكن ما علاقة رئيس فرنسا إيمانويل ماكرون بذلك؟.

ونجحت خليف في التأهل إلى نهائي وزن 66 كجم بعدما تغلبت على التايلندية جانجام سوانافينج بنتيجة (5-0).

وتلتقي الملاكمة الجزائرية مع الصينية يانج ليو، مساء غد الجمعة على ملعب " فيليب شاترييه" برولان جاروس في نهائي أولمبياد باريس.

وذكرت "وكالة الأنباء الألمانية" أن ماكرون التقى مع إيمان خليف من قبل، وذلك خلال زيارته إلى الجزائر في نهاية شهر أغسطس 2022، ووعدها بحضور نزالها حال التأهل إلى نهائي أولمبياد باريس 2024.

ولم تنس خليف، وعد ماكرون، وسئلت محيطها المقرب إن كان رئيس فرنسا سيفي بوعده ويحضر لمشاهدتها مثلما وعدها قبل عامين.

وأشارت الوكالة الألمانية إلى أن التوتر يسيطر على العلاقات الجزائرية - الفرنسية في الوقت الحالي بسبب اعتراف الحكومة الفرنسية بالمخطط المغربي للحكم الذاتي كأساس وحيد لحل نزاع الصحراء الغربية.

وتخوض إيمان خليف نهائي منافسات الملاكمة، بحثًا عن ذهبية جزائرية ثانية في أولمبياد باريس 2024 بعد ميدالية كيليا نمور في منافسات الجمباز.

وكانت إيمان خليف تعرضت لحملة من التنمر والسخرية منذ بداية مشوارها في أولمبياد باريس، بعد التشكيك في جنسها وذلك بعد انسحاب الإيطالية أنجيلا كاريني أمامها في دور الـ16 من الدورة الأولمبية بحجة قوة لكمات الملاكمة الجزائرية.

وتعرضت خليف لهجوم غربي عنيف وصل إلى التشكيك في قانونية مشاركتها في الألعاب النسائية، وسط اتهامات بدأت بالملياردير إيلون ماسك، مرورًا بالرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، ووصولًا إلى جورجيا ميلوني رئيسة الوزراء الإيطالية.

طالع أيضًا:

جميع أخبار أولمبياد باريس اضغط هنا

مواعيد مباريات لاعبي مصر في أولمبياد باريس

لمطالعة جدول الميداليات اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg