جميع المباريات

إعلان

"بعد إعارة حمدي للزمالك".. كيف حولت "نظرية الحاجة" وقضية صالح جمعة رئيس إنبي إلى "مبتكر بنود"؟

أيمن الشريعي

أيمن الشريعي

للمرة الرابعة وضع أيمن الشريعي رئيس نادي إنبي بصمته على عقود اتتقال لاعبيه وذلك عقب إعارة محمد حمدي الظهير الأيسر للنادي البترولي إلى نادي الزمالك.

وأعار نادي إنبي محمد حمدي إلى نادي الزمالك مقابل 3 ملايين جنيه مع وضع بند "أولوية" الشراء وآخر يحق للفريق الأبيض الحصول على نسبة من 5 إلى 10% من قيمة بيعه .

وسبق ابتكار الشريعي في صياغة عقد محمد حمدي حالات مشابهة وضع فيها رئيس إنبي بصمته في تحول سببه صالح جمعة على حد قوله .

وقال الشريعي في تصريحات سابقة " تعلمت من أزمة صالح جمعة التي قمنا بحلها بعد أن عجزت إدارات سابقة لإنبي عن حلها".

وحركت شركة تسويق لاعبين كانت قد أبرمت عقود مع مجموعة من اللاعبين بقطاع الناشئين بإنبى ومنهم جمعة دعوة ضد إنبي في عام 2015 تطلب حصولها على نسبة 20% من قيمة بيع صالح جمعة للأهلي .

نظرية الحاجة

وشرح أيمن الشريعي نظريته في إبرام العقود وتحديد قيم اللاعبين وقال "الأمر هو باختصار (نظرية الحاجة)، هناك ندرة في المواهب، وحاجة للفرق التي تسعى للبطولات في جلب المواهب ، أنا تحملت صعوبات وأعباء رعاية هؤلاء وبالتالي من حقي تعويض هذا المجهود ".

وأضاف "نظرية الحاجة بين احتياجي للبيع من أجل الحصول على أموال ورغبة المشتري وحاجته في دعم صفوفه ، الفكرة ليست في قيمة اللاعب ولكن في قيمة البطولات التي ينافس عليها من يرغب في التعاقد معه".

حمدي فتحي

انتقال حمدي فتحي للأهلي كان أول تطبيقات الشريعي لفلسفته ووضع بندًا بحصول نادي إنبي على نسبة 20% من أول انتقال للاعبه ثم 50% في ثاني انتقال.

زياد كمال

إعارة زياد كمال للزمالك شهدت بند آخر مبتكر، بعد تحديد رقم 30 مليون جنيه إعارة لمدة عامين ونصف وهو الحق لإنبي لبيع اللاعب بعد أول عام دون الرجوع للنادي الأبيض مقابل منحه نسبة من البيع.

سيف الخشاب

سيف الخشاب مدافع إنبي كان رحيله في بداية فترة الانتقالات الحالية إلى أستيراس تريبوليس اليوناني يحمل صيغة أخرى حيث أعار النادي البترولي اللاعب لمدة موسم مجانا بنية البيع، وعقب نهاية الموسم يمكن للنادي اليوناني ضم اللاعب بعد التفاوض على سعر الصفقة مع وضع بند بالحصول على 50% عند إعادة البيع في المستقبل.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg