لا يوجد مباريات اليوم في أولمبياد باريس 2024 - كرة قدم

جميع المباريات

إعلان

"الحلم لا يموت أبدًا".. نجمة التجديف الأسترالية من معاناة سرطان المخ إلى أولمبياد باريس

جين

الأسترالية جين ميتشيل

تمتلك نجمة التجديف الأسترالية جين ميتشيل تجربة مؤثرة متمثلة في التعافي من سرطان المخ والتأهل إلى أولمبياد باريس 2024.

وتشارك ميتشيل - 24 عاما- ضمن المنتخب الأسترالي للسيدات الذي يضم 4 لاعبات، والذي يتطلع لحصد ثاني ميدالية ذهبية على التوالي بعد إنجاز أولمبياد طوكيو 2020.

وتعد مشاركة جين لأول مرة في الألعاب الأوليمبية في باريس بمثابة حلم تحقق لها، حيث كان شيئًا يبدو بعيد المنال قبل بضع سنوات.

ميتشيل مرت بتجربة مؤثرة في سن الـ16 عاما بعدما خضعت لعملية جراحية لاستئصال ورم من المخ عقب خضوعها للعلاج الكيميائي والإشعاعي.

وتسبب ذلك في ابتعادها عن عالم التجديف لمدة عامين قبل أن تعود إلى مكانها المفضل.

وخضعت النجمة الأسترالية لعدة جولات من العلاج الكيميائي، وقالت في تصريحات عبر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي للتجديف: "العلاج الكيميائي يرقى إلى مستوى اسمه، في ذلك الوقت، لم أكن استطيع حتى أن أنطق الكلمة دون أن أجهش بالبكاء".

وخلال الجزء الأخير من العلاج الكيميائي، عادت جين إلى التجديف، لكن كان من الواضح مدى تأثير العلاج عليها واضطرت إلى البدء من الصفر لإعادة بناء قوتها ولياقتها.

وبحلول عام 2022، تم اختيارها لتمثيل أستراليا، وشاركت في سباق الثماني سيدات في كأس العالم للتجديف الثاني وبطولة العالم للتجديف، حيث احتلت المركز الخامس.

وقالت ميتشيل في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الألمانية قبل انطلاق مشوارها الأولمبي 2024 يوم الأحد المقبل: "إنه أمر مذهل، أنا متحمسة للغاية بتواجدي هنا، أتطلع لهذه الرحلة منذ فترة طويلة، ولم أعتقد لفترة طويلة أنه من الممكن تحقيق ذلك".

وأضافت: "كنت أعمل بعيدا عن الضوء في الأعوام الأخيرة وأخيرا وصلت لمرحلة شعرت من خلالها بجاهزيتي، حيث أصبحت أتمتع بالصحة واللياقة الكافية لتحقيق حلمي الذي أعيشه الآن".

طالع أيضًا:

لمتابعة جميع أخبار أولمبياد باريس اضغط هنا

مواعيد مباريات لاعبي مصر في أولمبياد باريس

لمطالعة جدول الميداليات اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg