جميع المباريات

إعلان

"6-1" دون تميمة الحظ.. الزمالك وبيراميدز قمة الأهداف القاتلة في سوبر الأبطال

مباراة الزمالك وبيراميدز

مباراة الزمالك وبيراميدز الماضية

يضرب فريق الزمالك موعدًا مع نظيره فريق بيراميدز، في إطار نصف نهائي كأس السوبر المصري للأبطال بالإمارات، خلال الفترة من 20 إلى 24 أكتوبر الجاري.

مباراة الزمالك وبيراميدز، تقام الساعة (4:05) عصر يوم الأحد المقبل على ملعب آل نهيان، لتحديد المتأهل الأول إلى نهائي كأس السوبر، والطرف الآخر الذي سيلعب على المركز الثالث.

مواجهة الزمالك وبيراميدز أصبحت كلاسيكية خلال الفترة الماضي، ودائمًا ما تحمل طابع الندية والتنافسية بين الفريقين، لتصبح ركلات الترجيح مفتاح حسمها مؤخرًا.

حيث إن آخر 5 مباريات بين الفريقين، انتهى وقتها بالتعادل، لكن لأن 2 منهم كانا ضمن منافسات كأس مصر، تم اللجوء فيهما إلى ركلات الترجيح، ليفوز الزمالك مرة وبيراميدز في أخرى.

3 مواجهات إقصائية

قبل مواجهة الزمالك وبيراميدز في نصف نهائي كأس السوبر المصري، التقى الفريقين في 3 مواجهات إقصائية في بطولة كأس مصر.

2 من الـ 3 مباريات، جاءا ضمن آخر 5 مباريات بين الفريقين، حيث إن الزمالك وبيراميدز التقيا معًا في نصف نهائي كأس مصر، وتقاسما الفوز فيهما، وانتصر الأبيض مرة وتأهل للنهائي، فيما فاز السماوي بالأخرى وعبر للنهائي.

مواجهة واحدة جمعت بين الزمالك وبيراميدز في مباراة إقصائية، وحُسمت خلال وقتها الأصلي، وهي في نهائي كأس مصر 2019، وفاز الأبيض (3-0).

بينما في نصف نهائي كأس مصر 2022، تعادلا (1-1) ثم فاز بيراميدز بركلات الترجيح (4-3)، والتقيا مجددًا في المربع الذهبي للكأس 2023، وتعادلا أيضًا لكن بنتيجة (3-3)، ثم فاز الزمالك بركلات الترجيح (4-3).

شاهد ركلات جزاء تأهل الزمالك لنهائي كأس مصر 2023

ركلات الترجيح فرضت نفسها على مباريات الزمالك وبيراميدز في المراحل الإقصائية، وحسمت مباراتين، مما يعكس قوة مواجهات الفريقين التي دائمًا ما تظل في شدة التنافسية حتى صافرة النهاية.

وإجمالًا، بيراميدز لم يهزم الأبيض سوى مرتين فقط، واحدة منهم عبر ركلات الترجيح، بينما الزمالك فاز على السماوي في 7 مناسبات (6) منهم دون اللجوء لركلات الترجيح، وذلك على مستوى جميع البطولات

ويلتقي الزمالك وبيراميدز معًا في إطار منافسات كأس السوبر المصري للمرة الأولى، حيث يطمح الأبيض في بلوغ النهائي لأول مرة في الشكل الجديد للمسابقة، بينما يتطلع السماوي لتعويض إخفاق الموسم الماضي، والعبور للمباراة النهائية.

طالع أيضًا:

منح الأهلي هدية لا تُنسى.. ماذا حدث في آخر مواجهة بين الزمالك وبيراميدز قبل السوبر؟

أفشة الهداف وثنائية قندوسي.. الأهلي وسيراميكا في صراع المواجهة العاشرة (فيديو)

الجوائز المالية وقواعد البطولة.. 5 معلومات تعرف عليها قبل انطلاق السوبر المصري

تصل إلى 7 تغييرات.. ماذا اختلف في الأهلي عن مواجهة سيراميكا في السوبر الماضي؟

السوبر المصري.. عندما كاد الأهلي أن يُقتل بسلاحه المفضل

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg