جميع المباريات

إعلان

رئيسه الأسبق: الزمالك أكبر قلعة رياضية في مصر بالفعل.. ومصطفى فهمي جلب نادي القرن للأهلي

الزمالك

الزمالك أكبر قلعة رياضية في مصر على قميص الزمالك

أكد كمال درويش، الرئيس الأسبق لنادي الزمالك، أن مقولة أكبر قلعة رياضية في مصر حقيقية، وتحدث عن حصول النادي الأهلي على جائزة نادي القرن الإفريقي.

وقال درويش عبر قناة تن: "الزمالك أكبر قلعة رياضية في مصر بالفعل، النادي حقق 9 بطولات إفريقية في القرن الماضي، كما أن فريق السلة هو أول فريق مصري لعب في بطولة أوروبا".

أضاف: "الزمالك توج بأول 3 بطولات لكرة اليد نظمها الاتحاد الإفريقي واحتفظ بالكأس مدى الحياة، الزمالك نادي كبير ومن حقه أن يقول إنه أكبر قلعة رياضية في مصر".

أوضح: "الفترة الأخيرة الأهلي تفوق على الزمالك، لأن النادي استمر حوالي 10 سنوات عاش فترة من عدم الاستقرار والانهيار منذ فبراير 2003، بعد حصول الزمالك على أفضل نادي في العالم بحصوله على 7 بطولات في موسم واحد".

واصل: "بعد رحيلنا، تولى مرتضى منصور رئاسة الزمالك، ثم حدثت أزمات نتج عنها استقالة المجلس، ثم عاد المجلس باللجان، 10 سنوات عجاف حتى 2013، من عدم استقرار، والأزمات كانت من داخل النادي بسبب الصراعات".

أشار درويش: "فوجئت بقرار إعلان الأهلي نادي القرن في إفريقيا، لا نعلم ماذا حدث، ما هي اللائحة؟ لم يكن أحد يدري، وبالمناسبة في نفس التوقيت معهد الإحصاء التابع للاتحاد الدولي أعلن أن الزمالك هو نادي القرن".

تابع: "تقدمنا بشكاوى إلى الاتحاد الإفريقي بعد فوز الأهلي بلقب نادي القرن، وتم رفضها، وقيل لنا إن هذا القرار جاء بناءً على اللائحة، وأنا لم أر هذه اللائحة، لكن ربما تم إبلاغ الزمالك بها في وقت مبكر قبل قدومي لرئاسة النادي".

زاد: "مصطفى مراد فهمي في انتخابات الأهلي الأخيرة، عندما كان مرشحًا، قال "إزاي الواحد إدى للنادي وجابله جائزة نادي القرن وبعدين أسقط في الانتخابات".

أتم: "الطريف في الأمر هو الحديث المتكرر بشأن 7 أكبر من 9، هي مناوشات أهلاوية وزملكاوية، لكن هما أكبر ناديين في إفريقيا، بطولات وإنجازات وجماهير، والمباراة التي تجمع بينهما تكون كلاسيكو، تشاهده إفريقيا بالكامل، هما قاعدة الكرة المصرية".

طالع أيضًا:

أكبر قلعة رياضية في مصر.. شعار جديد على قميص الزمالك (صور)

أحمد سالم: من الوارد وضع "أكبر قلعة رياضية في مصر" على قميص السوبر

الزمالك يضع شعار "أكبر قلعة رياضية في مصر" على قناته

الأهلي أم الزمالك.. أرقام كرة القدم تكشف القلعة الرياضية الأكبر في مصر

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg