لا يوجد مباريات اليوم في أولمبياد باريس 2024 - كرة قدم

جميع المباريات

إعلان

مسؤولون فرنسيون يسبحون في نهر السين لتأكيد جاهزيته للألعاب الأولمبية 2024

رئيسة بلدية باريس

رئيسة بلدية باريس آن إيدالجو

قامت رئيسة بلدية باريس، آن إيدالجو، اليوم الأربعاء بالغوص في مياه نهر السين لتثبت نظافة النهر وجاهزيته لاستضافة منافسات السباحة في الهواء الطلق خلال الألعاب الأولمبية المقبلة التي ستنطلق في العاصمة الفرنسية اعتباراً من 26 يوليو.

وبعد ارتداء نظارات واقية وبدلة مبللة، بدأت إيدالجو، البالغة من العمر 65 عاماً، بالسباحة قبل أن تغمر وجهها وتواصل السباحة لمسافة بلغت حوالي 100 متر ذهاباً وإياباً.

ورافقها في هذه الخطوة مسؤولون محليون كبار من بينهم توني إستانجيه، الحائز على ثلاث ميداليات ذهبية أولمبية في التجديف والرئيس الحالي للجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وكانوا قد سبقهم إلى ذلك السبت وزيرة الرياضة والألعاب الأولمبية أميلي أوديا-كاستيرا.

يُذكر أن نهر السين سيشهد حفل افتتاح الألعاب في 26 يوليو، في خطوة هي الأولى من نوعها حيث تُفتتح الألعاب الصيفية خارج الملعب الرئيسي.

بالإضافة إلى ذلك، سيستضيف النهر سباقات السباحة في المياه المفتوحة وجزءاً من سباق الترياثلون.

ومن المقرر أن تُقام مرحلة السباحة لمسابقة الترياثلون في نهر السين في أيام 30 و31 يوليو و5 أغسطس، بالإضافة إلى سباقات السباحة في المياه المفتوحة يومي 8 و9 أغسطس.

وقد أنفقت السلطات الفرنسية 1.4 مليار يورو (1.5 مليار دولار) خلال العقد الماضي لتحسين نظافة النهر من خلال تطوير نظام الصرف الصحي في باريس وبناء مرافق جديدة لمعالجة المياه وتخزينها.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg