جميع المباريات

إعلان

فانتازي يلا كورة.. دياز وجاكسون "الكروت" الرابحة في الدوري الإنجليزي

احتفال دياز وجوتا مع صلاح

لويس دياز رفقة محمد صلاح في ليفربول

حرص كشافو لعبة "فانتازي" الدوري الإنجليزي الممتاز، على تقييم ما يقدمه الثنائي لويس دياز (7.9 مليون جنيه إسترليني)، لاعب ليفربول، ونيكولاس جاكسون (7.7 مليون جنيه إسترليني)، لاعب تشيلسي في المسابقة المحلية حتى الآن.

ويسارع المديرون للحصول على الثنائي لويس دياز ونيكولاس جاكسون قبل الجولة السادسة لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز التي ستنطلق يوم السبت القادم.

البداية مع لويس دياز الذي يعتبر اللاعب الأكثر شراءً في الجولة السادسة، حيث انضم إلى أكثر من 565 ألف مدرب بالأخص بعد تسجيله هدفين ضد بورنموث يوم السبت الماضي.

ورفعت ثنائية اللاعب الكولومبي رصيده إلى 51 نقطة في صدارة ترتيب لاعبي خط الوسط، متقدما بنقطتين على زميله في الفريق محمد صلاح (12.8 مليون جنيه إسترليني).

ويؤكد عائد دياز الذي بلغ 16 نقطة ضد فريق بورنموث على قدرته الجيدة على تحقيق نقاطًا ضخمة في لعبة "فانتازي" تحت قيادة المدرب الجديد لليفربول أرني سلوت.

ما هو سجل دياز التهديفي مع ليفربول؟

ومن خلال تقييم الإحصائيات الأساسية على مدار مواسم دياز الأربعة مع ليفربول، يصبح من السهل أن نرى لماذا حقق هذا التحسن الملحوظ تحت قيادة سلوت.

لقد حقق دياز متوسط ​​1.4 فرصة محققة في المباراة الواحدة هذا الموسم، وهو ما يقرب من 3 أضعاف أفضل معدل سابق له وهو 0.5، والذي سجله في كل من موسمي 2021/22 و2023/24.

وبفضل هذا الارتفاع في فرص التسجيل الممتازة، يستمتع دياز بموسمه الأكثر دقة، ويبلغ متوسط ​​تسديداته على المرمى 1.6 تسديدة في المباراة الواحدة، وهو ما يتفوق بسهولة على أفضل معدل له سابقًا وهو 1.0 في موسمه الأول 2021/22.

ولكن الأهم من ذلك هو أن هذا عزز معدل تحويله للأهداف، حيث نجح الكولومبي في تسجيل 38.5% من فرصه.

جاكسون.. دبابة سنغالية

كما كانت احتمالية حصول جاكسون على نقاط محققة واضحة أيضًا في الجولة الخامسة، إذ سجل هدفين وصنع آخر في مواجهة وست هام يونايتد، ليحصد 16 نقطة.

وتم شراء النجم السنغالي من قبل أكثر من 387 ألف مدرب بعد صعوده إلى المركز الثاني في ترتيب المهاجمين برصيد 35 نقطة.

وعند مقارنة تهديد جاكسون التهديفي في موسم 2024/25 تحت قيادة إنزو ماريسكا مع موسم 2023/24 تحت قيادة ماوريسيو بوكيتينو، هناك العديد من أوجه التشابه.

على عكس دياز هذا الموسم، فإن فرصته الكبيرة في كل مباراة متطابقة تقريبًا، مع ارتفاع طفيف من 1.0 إلى 1.2 هذه المرة، كما أن تسديدات جاكسون داخل منطقة الجزاء وتسديداته على المرمى لم ترتفع كثيرًا أيضًا.

ولكن على غرار دياز، نجح السنغالي في رفع معدل تحويله للأهداف بشكل كبير، حيث سجل 30.8% من تسديداته، مقارنة بـ17.5% في الموسم الماضي.

وتُظهر نظرة سريعة على إحصائيات تشيلسي أيضًا تفوق جاكسون الواضح على بالمر عندما يتعلق الأمر بالتهديد على المرمى.

أطلق جاكسون 13 تسديدة داخل منطقة الجزاء، 3 منها مقابل 4 لبالمر، في حين أن الفرص الـ6 المحققة التي أتيحت للسنغالي و8 تسديدات على المرمى، كلاهما ضعف ما أطلقه منافسه.

إنجاز الثنائي بعد 5 جولات

وجد كل من جاكسون ودياز مكانًا في المراكز الخمسة الأولى من حيث الأهداف المتوقعة، إلى جانب هالاند وأولي واتكينز وصلاح.

لم يكتف جاكسون ودياز بالوفاء بإنتاجيتهما المتوقعة فحسب، بل ساعدهما تحسن أدائهما في إنهاء الهجمات على تجاوز أهدافهما المتوقعة، والتي بلغت +0.72 و+2.50 على التوالي.

وعلى الرغم من أنه من المحتمل جدًا أن ينخفض ​​معدل تحويل الأهداف لكلا اللاعبين على مدار الموسم، إلا أن الإحصائيات تظهر أن دياز وجاكسون يبدو بالفعل أنهما من المرشحين الأفضل بشكل ملحوظ تحت قيادة مديريهما الجديدين في الموسم الجديد.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg