جميع المباريات

إعلان

جمال علام: سنحسم مصير الكأس بعد الحديث مع التوأم.. وما يهمني هو المنتخب

جمال علام

جمال علام

أكد جمال علام رئيس اتحاد الكرة المصري، أنه يتمنى استمرار البرازيلي روجيرو ميكالي مدرب منتخب مصر الأولمبي بعد نهاية أولمبياد باريس 2024، مشيراً إلى أن حسم مصير مباريات كأس مصر سيتم بعد الحديث مع التوأم حسام وإبراهيم حسن.

وقال جمال علام في تصريحات عبر قناة "اون تايم سبورتس 1": "رابطة الأندية هي المسؤولة عن الدوري المصري الآن ولا أستطيع الحديث عن ذلك الأمر، والتوقفات والمواعيد التي يضعها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم هي السبب في ما وصلنا إليه الآن وهي مجبرة على مواعيد محددة بسبب الأجندات والارتباطات".

وأضاف: "هناك خلاف دائم بسن الحكام واتفقوا عندما أتى الخبير الأجنبي، واتفقنا مع فيتور بيريرا على تقديم صف ثاني من الحكام، وهناك أخطاء تحكيمية ولكنها واردة ونعاني من التحكيم في أفريقيا، وهناك اتفاق على تعديل المعدات والأدوات الخاصة بتقنية الفيديو".

وأكمل: "لا أريد الحديث عن الانتخابات الآن، نريد أن ننهي الدورة الحالية ونرى ما سيحدث".

وتابع: "سنتسلم تقرير من بيريرا بعد نهاية الموسم الجاري، وتقييم أداءه واستمراره من عدمه سيكون بنهاية الموسم، وإذا اخترت بين الحكم المصري أو الأجنبي سأختار المصري، واخترت تواجد خبير أجنبي بسبب المشكلات والاختلافات الموجودة".

وواصل جمال علام: "ميكالي مدرب كبير جداً وتحدثنا معه في العديد من الأمور عند التعاقد معه وليس المنتخب الأولمبي فقط، ولديه خطة لتطوير الناشئين، وأتمنى استمراره مع المنتخب الأولمبي لأنه عانى كثيراً في البداية واختيار اللاعبين، ولكنه نجح في الوصول إلى المربع الذهبي".

وأردف: "نسير في مشروع لتطوير قطاع الناشئين والأكاديميات، وميكالي لديه خطة تطوير للناشئين".

وعن أزمة مباريات الكأس، قال علام: "اعتذار الأهلي أو الزمالك عن عدم المشاركة في كأس مصر ستكون خسارة كبيرة، ولكن الأمر يكمن في المنتخب الأول بقيادة حسام حسن الذي يرغب في عقد معسكر استعدادا للفترة المقبلة، ونأمل في انضمام اللاعبين للمعسكر يوم 31 أغسطس، وإذا تمت إراحة اللاعبين لمدة 10 أو 15 يوماً سيجب على المنتخب أن يبدأ معهم فترة إعداد جديدة".

وأتم جمال علام: "لم نتخذ قرار نهائي بشأن إقامة مباريات كأس مصر في موعدها وسيتم الاستقرار على الأمر بعد الحديث مع حسام وإبراهيم حسن، وما يهمني في المقام الأول هو المنتخب لأن المباراتين القادمتين مهمتين بشكل كبير".

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg