لا يوجد مباريات اليوم في أولمبياد باريس 2024 - كرة قدم

جميع المباريات

إعلان

إنجلترا ورحلة النهائي الأول خارج ويمبلي

إنجلترا

منتخب إنجلترا

يستعد منتخب إنجلترا لخوض المباراة النهائية الأولى له خارج معقله ملعب ويمبلي بمدينة لندن، حين يصطدم بنظيره إسبانيا في الملعب الأولمبي بمدينة برلين عاصمة ألمانيا، في نهائي كأس أمم أوروبا 2024.

تفوق إنجلترا

جاء ظهور إنجلترا في المباراة النهائية من اليورو للمرة الثانية تواليًا وللمرة الثالثة في المباريات النهائية من البطولات الكبرى عقب ظهوره في نهائي كأس العالم 1966، وفي نهائي كأس أمم أوروبا 2020.

صادف وصول منتخب إنجلترا إلى نهائي بطولة كبرى، وإتاحة حصد لقب ينضم إلى خزائن مدينة لندن مرتين، كلاهما كانا في ملعب ويمبلي، ونجحت الأسود في افتراس كأس العالم 1966 بينما فشلت في التفوق بالنهائي الثاني أمام إيطاليا في يورو 2020 أمام جماهيرها.

رغبة استعادة اللقب

والبطولة الحالية هي المرة الأولى التي يصل فيها منتخب إنجلترا إلى المباراة النهائية خارج ملعب ويمبلي الذي يقطن في شمال غرب العاصمة الإنجليزية لندن، حيث تستضيف ألمانيا النسخة الحالية من البطولة.

تذبذب نتائج إنجلترا في مشوارها في البطولة على عكس ما ظهرت به إسبانيا التي تنتظرها في ملعب برلين الأولمبي، قد يتيح شعور الأغلب بتخوف جماهير لندن والذي ظهر في المراحل الأولى من البطولة، إلا إن ثقتهم تزداد يومًا بعد يوم.

ويظهر ذلك لأنها المرة الأولى التي يتفوق فيها منتخب إنجلترا خلال بطولة كبرى تقام خارج دياره، وهو ما يعكس للأغلب الحالة الكبرى من التركيز والإصرار التي وصل لها لاعبو إنجلترا.

وظهر غاريث ساوثغيت بشكل متردد رفقة إنجلترا كعادة ظهوره رفقة الأسود الثلاثة منذ سبتمبر 2016، وقت توليه المسئولية والذي خاض منذ ذلك الوقت 101 مواجهة حسم الفوز في 64 مناسبة فيما سقط في فخ التعادل 20 مرة، بينما تلقى الهزيمة 17 مرة، ورغم وعده بالرحيل عن منتخب الأسود عقب البطولة في حالة الإخفاق إلا إن وصوله إلى المباراة النهائية قد يشير إلى استمرار حقبة المدرب إلى مدة لن تكون بالقصيرة.

مشوار إنجلترا في يورو 2024

وخاض منتخب إنجلترا مشوار كبير خلال النسخة الحالية من بطولة يورو 2024، حيث افتتح مشواره بفوز على نظيره صربيا بهدف نظيف، قبل أن يسقط في فخ التعادل الإيجابي أمام الدنمارك بهدف لكل فريق، واختتم مبارياته في دور المجموعات بتعادل سلبي دون أهداف أمام سلوفينيا.

وتأهل المنتخب الإنجليزي إلى دور الـ 16 ليصطدم بمنتخب سلوفاكيا والذي كان قريبًا من إقصاء الأسود الثلاثة، قبل أن يتعادل جود بيلينجهام بمقصية رائعة في اللحظات الأخيرة من الوقت الأساسي ليعيد آمال فريق من جديد ويعيد المباراة إلى نقطة البداية، ليختتم بعدها هاري كين قائد المنتخب مجهود زملائه بهدف في الوقت الإضافي ليمنح الفريق تأهلًا إلى دور ربع النهائي.

وصل منتخب إنجلترا إلى ربع النهائي ليلاقي سويسرا والتي أقصت إيطاليا حامل اللقب، وقاربت من استكمال مغامرتها بإقصاء الإنجليز، لكن اللقاء انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، ليحتكم الثنمائي إلى ركلات الترجيح والتي أشارت إلى تفوق الأسود الثلاثة.

تفوق منتخب إنجلترا ووصوله إلى دور نصف نهائي البطولة وضعه أمام مشوار الفريق الذي خاضه في نصف النهائي سابقًا خلال كبرى البطولات والتي واجه فيه إخفاقًا كبيرًا حيث لم يتمكن من تجاوزه إلا في مناسبتين ولم تكن النهاية سعيدة حينها.

وأصر الفريق الإنجليزي على عبور الدور الصعب أمام الطواحين الهولندية التي افتتحت التسجيل مبكرًا لتعلن عن نفسها، إلا أن أنجلترا جاءت مسرعة لترد بهدفين وتؤكد عبورها إلى المباراة النهائية من البطولة، لتصطدم بمنتخب إسبانيا الذي ظهر في ثوب المرشح الأول منذ اليوم الأول في البطولة عكس الأسود التي صارعت لبلوغ تلك المباراة.

اقرأ أيضًا

إسبانيا وإنجلترا.. حان وقت العودة للديار بلقب اليورو

أداء متناقض وأهداف متأخرة.. فلسلفة إنجلترا تهدد حلم اليورو أمام إسبانيا (فيديو)

ساوثجيت: سأواجه إسبانيا دون خوف.. والتتويج بيورو 2024 يضمن احترام عالم كرة القدم لنا

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
بوتسوانا

بوتسوانا

0 1
مصر

مصر

12

فرصة ضائعة.. تريزيجيهه يستغل خطأ مدافع بوتسوانا ويقطع الكرة ويمررها عرضية تمر من أمام صلاح تصل عند زيزو يسددها قوية لكن حارس بوتسوانا يتصدى للكرة ويحرم زيزو من هدف ثاني لمصر

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg