لا يوجد مباريات اليوم في يورو 2024

جميع المباريات

إعلان

إسبانيا وإنجلترا.. حان وقت العودة للديار بلقب اليورو

مباراة إسبانيا وإنجلترا

نهائي يورو 2024 بين إسبانيا وإنجلترا

نترقب مساء اليوم الأحد، مباراة منتظرة في نهائي يورو 2024، والتي تجمع بين إسبانيا وإنجلترا، على الملعب الأولمبي في برلين، لختام النسخة السابعة عشرة التي استضافتها ألمانيا.

طموح الإسبان الذين قدموا نسخة استثنائية حتى الآن، بتحقيق العلامة الكاملة في 6 مباريات منذ انطلاق يورو 2024، حتى أنهم أطاحوا بألمانيا صاحبة الأرض والضيافة، نحو طريقهم الذي جاءوا من أجله، بوضع النجمة الرابعة على قميص منتخب بلادهم.

بينما حلم الإنجليز باعتلاء منصات التتويج الأوروبية في حدث سيكون تاريخيًا، لكونه لم يحدث من قبل، لأن الأسود الثلاثة لم تصل إلى النهائي سوى في مرة واحدة وحلت بالوصافة، وبعد محاولات عدة منذ 64 عامًا، تتشوق إنجلترا لمداعبة كأس اليورو.

الملعب الأولمبي في برلين الذي كانت أول مباراة يستضيفها شاهدة على انتصار عريض حققته إسبانيا أمام كرواتيا، سيكون هو معقل المشهد الختامي ليورو 2024، في موقعة طرفها أيضًا الماتدور في منافسة محتدمة ضد الإنجليز.

بصافرة فرنسية يقودها فرانسوا ليتكسييه، سينطلق نهائي يورو 2024، بين إسبانيا وإنجلترا، تحت شعار الكبرياء وشغف الشباب، لإعلاء كلمة تلاميذ لويس دي لا فوينتي المتألقة أو رجال جاريث ساوثجيت الباحثة عن صنع المجد لبلادهم.

مشوار إسبانيا تزين بـ 6 انتصارات أمام كرواتيا وإيطاليا وألبانيا ثم جورجيا وألمانيا وفرنسا، استطاعت تسجيل 13 هدفًا واستقبال 3 فقط، لتتكفل وحدها بإقصاء ثلاثة من المرشحين للقب.

بينما مشوار إنجلترا بدأ بفوز على صربيا ثم تعادل مع الدنمارك وسلوفينيا، وفازت على سلوفاكيا وسويسرا وهولندا، لتسجل 5 أهداف وتستقبل 4، مع فوزها في مباراة بركلات الجزاء بمواجهة ربع النهائي.

الوصافة الثانية تاريخيًا تطارد كليهما، حيث إن إسبانيا خسرت النهائي مرة واحدة عام 1984، بينما إنجلترا كانت في نسخة 2020، فهل يعلن نهائي برلين عن تتويج رابع للماتدور أم أول للأسود الثلاثة؟

فيديو قد يعجبك:

التعليقات