جميع المباريات

إعلان

بنشرقي.. الفارس الذي أعاد الزمالك إلى عرش أفريقيا

أشرف بنشرقي

توج بالأمس فريق الزمالك ببطولة السوبر الأفريقي على حساب نادي الترجي التونسي 3 أهداف مقابل هدف، في ليلة شهدت تألق  اللاعب المغربي أشرف بنشرقي، والذي أحرز هدفين في شباك الفريق التونسي بالسوبر.

وفي فترة 7 أشهر، تمكن بنشرقي من خطف قلوب عاشقي الزمالك من خلال تأثيره مع الفارس الأبيض وإحراز بطولتين مع الفريق، ليصبح أبرز نجوم الفريق وهدافه بثمانية أهداف في مختلف البطولات حتى الآن.

ولد أشرف في عام 1994 تازة بشرق المملكة المغربية، وبدأ مسيرته الكروية مع المغرب الفاسي في موسم 2014-2015؛ ولعب بقميص الفريق مدة موسمين، وتمكن خلالهما من تسجيل 3 أهداف وصنع مثلهم.

ونجح بنشرقي خلال بدايته مع فريق المغرب الفاسي في لفت الأنظار لموهبة جديدة تسطع في الملاعب المغربية، ليجذب له مساعي كبار الكرة المغربيه من أجل ضمه، حتى التحق بنادي الوداد في صيف عام 2016 بعقد يمتد إلى 4 سنوات مقابل 450 ألف يورو.

ولم تكن بداية بنشرقي مع الوداد جيدة، حيث لم يقدم اللاعب الملقب ب"ديبالا" المغرب المستوى المأمول منه، لكنه انتفض في المنتصف الثاني من الموسم، ووضع بصمته مع الوداد، ليصبح من أهم نجوم الفريق في موسمه الأول، حيث نجح في إنهاء الموسم مسجلا 8 أهداف، كما صنع 7 أهداف آخرين خلال 28 مباراة خاضهم، كما توج ببطولتي الدوري المحلي ودوري أبطال أفريقيا مع الوداد.

وكانت مساهمة بنشرقي في فوز الوداد ببطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2017 نقطة تحول في مسيرة ديبالا المغرب في أدغال أفريقيا، وصنع الفارق مع فريقه وخاصة في المباراة النهائية التي واجه فيها فريق الأهلي، حيث أحرز هدف في مباراة الذهاب ببرج العرب، وصنع آخر في مباراة العودة بملعب محمد الخامس.

ونجح بنشرقي بعد تقديمه مستويات متميزة مع الوداد في الانضمام للمنتخب المغربي عام 2017، وخاض اللاعب مع أسود الأطلس 8 مباريات أحرز خلالها هدفا وحيدا، أما الفريق الأولمبي فخاض معه 6 مباريات هز خلالها الشباك بأربعة أهداف.

ولم يستطع فريق الوداد من الإبقاء على لاعبه بعدما توجهت صوبه اهتمامات أكبر الأندية الأفريقية والأسيوية وأيضا بعض الأندية الفرنسية، حتى انتقل لفريق الهلال السعودي في صفقة قياسية بلغت ما يقرب من 10 ملايين دولار، لينتقل اللاعب إلى الزعيم السعودي بعقد مدته 3 سنوات ونصف.

لم تعين خطوة انتقال بنشرقي إلى الهلال على استمرارسهم اللاعب المغربي في الصعود، بسبب عدم اقتناع إدارة الفريق السعودي التي تولت قيادة الفريق قي مرحلة متأخرة بقدرات اللاعب، ليقرر رئيس الفريق سليمان الجابر، وضعه على قائمة الراحلين وفقما أشارت التقارير وقتها، ولم يستمر اللاعب مع الأزرق سوى 6 أشهر، لعب خلالهم 13 مباراة سجل خلالها 3 أهداف ولعب تمريرتين حاسمتين خلال.

رحل بنشرقي عن الهلال السعودي في الميركاتو الصيفي لعام 2018 معارا لصفوف لانس الفرنسي الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية وخاض معه 24 مباراة سجل فيها 3 أهداف وصنع هدفا وحيد.

وعقب انتهاء إعارة بنشرقي مع فريق لانس الفرنسي، عاد للهلال مرة أخرى في يناير من عام 2019، لكن مسيرته لم تستمر مع الفريق السعودي، ليخرج في صيف نفس العام نهائيا من الفريق الأرزق، منضما لنادي الزمالك مطلع الموسم الحالي مقابل 400 ألف يورو.

نجح بنشرقي في خطف الأنظار مرة أخرى واستعادة تألقه الذي فقده في منذ رحيله عن الوداد، حيث قدم أداءا متميزا مع القلعة البيضاء منذ انضمامه وخاصة في بطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث ساهم بأربعة أهداف في مرحلة المجموعات، محرزا 3 أهداف وصانعا هدف وحيد خلال 6 مباريات.

وأصبح أشرف أبرز نجوم الفريق في فترة وجيزة، حيث تمكن بنشرقي منذ إلتحاقه بالزمالك من إحراز 8 أهداف وصناعة 5 آخرين، كما قاد الفريق للتتويج ببطولة السوبر الأفريقي الأخيرة بقطر والتي غابت عن الفريق منذ عام 2003، وكذلك فاز مع الفريق الأبيض بلقب كأس مصر نسخة 2018-2019.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg