جميع المباريات

إعلان

حصاد اليد 2019.. سيطرة زملكاوية.. لقب أهلاوي.. ومصر بطلة العالم

كرة يد - مصر

كرة يد

أيام قليلة تفصلنا عن نهاية عام 2019، وشهد هذا العام العديد من الأحداث المحلية والقارية للأندية والمنتخبات المصرية.

يلقي يلاكورة الضوء على أبرز هذه الأحداث

المسابقات المحلية

الدوري المصري

نجح الزمالك في إسترداد لقب دوري المحترفين لكرة اليد بعد الفوز على منافسه التقليدي الأهلي بنتيجة 21- 18 في المباراة التي أقيمت بينهما على صالة الشباب والرياضة بمدينة 6 أكتوبر ضمن ختام مباريات المسابقة المحلية.

كأس مصر

توج الأهلي بالبطولة الوحيدة له هذا الموسم بعد تغلبه على طلائع الجيش في نهائي مسابقة كأس مصر الذي أقيم بينهما على صالة الشباب والرياضة بمدينة 6 أكتوبر، وحسمه الفريق الأحمر لصالحه بنتيجة 28-22.

كأس السوبر

نجح سبورتنج السكندري في الفوز بكأس السوبر بعد تغلبه على الأهلي بنتيجة 21-19، وخسارته من طلائع الجيش بنتيجة 28-29، لكن فوز الفريق الأحمر على نظيره الجيش بنتيجة 34-33، بعد إنتهاء مباراة الفريقين بالتعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بنتيجة 30-30.

ليسدي الأهلي هدية لسبورتنج بهذه النتيجة، ليصبح الفريق السكندري بطلأ لكأس السوبر.

المسابقات القارية

السوبر الإفريقي

توج الزمالك ببطولة السوبر الإفريقي بعد التغلب على غريمه التقليدي في مباراة مثيرة إمتدت الى الأوقات الإضافية، حسمها رفاق الأحمر لصالحهم بنتيجة 38-35، بعد التعادل في الوقت الأصلي بنتيجة 27-27، في المباراة التي أقيمت بينهما بمدينة وجدة المغربية.

وفوز الزمالك بالسوبر منحه بطاقة التأهل الى كأس العالم للاندية لكرة اليد التي أقيمت بالسعودية أغسطس الماضي.

كأس الكؤوس الإفريقية

خسر الأهلي بطولة كأس الكؤوس الإفريقية بعد الهزيمة في نهائي البطولة أمام النجم الساحلي بنتيجة 24-28 في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن منافسات البطولة بمدينة وجدة المغربية.

وشهدت البطولة مشاركة سموحة لكنه ودع منافساتها من دور الثمانية بعد الخسارة من الأهلي بنتيجة 27-35.

بطولة أفريقيا للأندية البطلة

حقق الزمالك لقبه الثاني عشر في بطولة أفريقيا للأندية البطلة أبطال الدوري بعد تغلبه على شقيقه سبورتنج السكندري في مباراة مثيرة بين الفريقين إمتدت للأوقات الإضافية بعد التعادل في الوقت الأصلي بنتيجة 28-28، ليحسم الفريق الأبيض الوقت الإضافي والمباراة لصالحه بنتيجة 33-31.

وبهذا اللقب يعد الزمالك الأكثر فوزا بالبطولة برصيد 12 لقب متجاوزا المجمع البترولي الجزائري صاحب الـ11 لقب.

وبهذا سيلتقي الزمالك مع النجم الساحلي في السوبر الأفريقي شهر إبريل من العام القادم، ويتأهل الفائز باللقب إلى كأس العالم للأندية لكرة اليد التي ستقام بالسعودية العام المقبل.

مونديال الأندية

أنهى الزمالك مشواره بكأس العالم للأندية لكرة اليد ( السوبر جلوب )، في المركز الخامس بالترتيب النهائي للبطولة بعد الفوز على الدحيل القطري بنتيجة 33-26.

وخسر الفريق الأبيض في دور الثمانية أمام كييل الألماني بنتيجة 28-32، ليتجه الفريق الأبيض للعب على تحديد المراكز، لينهي البطولة العالمية في المركز الخامس.

المنتخبات الوطنية

كأس العالم للرجال

عاد منتخب مصر لكرة اليد للتواجد ضمن الثمانية الكبار في مونديال اليد الذي أقيم بدولتي ألمانيا والدنمارك بالرغم من خسارتها أمام أسبانيا في مباراة المركز السابع بنتيجة 31-36.

وحقق المنتخب المركز الثالث في مجموعته الرابعة بالمونديال خلف السويد والمجر، ليتأهل للدور الثاني من منافسات المونديال.

واحتلت مصر المركز الرابع في مجموعتها بالدور الثاني، وواجهت أسبانيا رابع المجموعة الأولى على المركز السابع لكنها خسرت المباراة، ليكتفي الفراعنة بالمركز الثامن بمونديال اليد.

وتواجد مصر ضمن الثمانية الكبار هو الأفضل منذ تحقيق رابع العالم في بطولة 2001 بفرنسا.

كأس العالم للشباب

حقق شباب مصر المركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولة العالم لكرة اليد التي أقيمت في أسبانيا بعد فوز كبير على البرتغال 37-27، في المباراة التي أقيمت بينهما على البرونزية.

وتعد برونزية الشباب 2019 هي الميدالية الثالثة في تاريخ منتخبات مصر للشباب بعد بطولة العالم 93 بالقاهرة والمركز الثالث في بطولة 99 بقطر.

وفقد منتخب الشباب فرصة تأهله للنهائي بعد خسارته أمام منتخب فرنسا بنتيجة 33-35، في نصف النهائي، لكنه حقق البرونزية بعد ذلك على حساب البرتغال في مباراة المركز الثالث.

كأس العالم للناشئين

توج منتخب مصر للناشئين ببطولة العالم للمرة الأولى في تاريخه بعد الفوز على ألمانيا بنتيجة 32-28، في المباراة التي أقيمت بينهما بمقدونيا.

ولم يخسر منتخب الناشئين سوى مباراة واحدة كانت أمام فرنسا في دور المجموعات، وبالرغم من ذلك تصدر المجموعة وواصل طريقه نحو تحقيق اللقب الغالي.

وبالإضافة للتتويج، فقد حصل أحمد هشام دودو على جائزة أفضل لاعب في البطولة، وتوج حسن وليد بجائزة هداف البطولة، وحصل عبد الرحمن حميد على أفضل حارس في المونديال.

السيدات

المسابقات المحلية

بطولة الدوري

حققت سيدات الأهلي لقب دوري كرة اليد قبل نهاية المسابقة بجولة، بعد التغلب على سبورتنج السكندري بنتيجة 22-20، في الجولة قبل الأخيرة من المسابقة المحلية.

كأس مصر

حصدت سيدات الأهلي كأس مصر لكرة اليد بعد الفوز على الطيران في المباراة النهائية للبطولة بنتيجة 35-14، وأقيمت المباراة على صالة نادي الشمس.

كأس السوبر

توجت سيدات الأهلي ببطولة كأس السوبر لكرة اليد على الشمس بنتيجة 28-24، في المباراة التي أقيمت بينهما على صالة الأمير عبد الله الفيصل بمقر النادي بالجزيرة.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg