جميع المباريات

إعلان

من السوبر المحلي لمواجهة العين.. الأهلي يستعد للتحدي الأصعب بعد 18 يومًا

الأهلي

صورة أرشيفية

أعلن مجلس أبو ظبي الرياضي والشركة المتحدة للرياضة بالتعاون مع الاتحاد المصري لكرة القدم، مواعيد ومباريات بطولة كأس السوبر المصري للأندية الأبطال لعام 2024.

ومن المقرر أن تشارك 4 أندية في بطولة السوبر المحلي الأهلي، الزمالك، بيراميدز وسيراميكا كليوباترا، المقرر إقامتها في الإمارات خلال الفترة من 20 إلى 24 أكتوبر الجاري.

وتأتي استضافة السوبر المصري بناءً على مذكرة التفاهم الموقّعة بين مجلس أبوظبي الرياضي والاتحاد المصري لكرة القدم، والتي تنص على استضافة كأس السوبر المصري بشكله الجديد 4 نسخ على التوالي، حيث فاز بالنسخة الأولى الأهلي العام الماضي.

وتصل الأندية الأربع المشاركة في البطولة إلى الإمارات يوم 17 أكتوبر، حيث تقام يوم 18 أكتوبر التدريبات الفرعية، فيما تقام التدريبات الرسمية يوم 19 أكتوبر استعداداً لمباراتي نصف النهائي، كما تجري الفرق تدريبات فرعية يومي 21 و22 أكتوبر، والتدريبات الرسمية يوم 23 أكتوبر استعداداً لمباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، والمباراة النهائية.

وجاءت مواعيد المباريات كالتالي:

1- الأهلي وسيراميكا.. يوم 20 أكتوبر.. على استاد محمد بن زايد.. في الثامنة مساءً.. الدور نصف النهائي.

2- الزمالك وبيراميدز.. يوم 20 أكتوبر.. على استاد آل نهيان.. في الرابعة و5 دقائق عصرًا.. الدور نصف النهائي.

3- يلتقي الفائزان من المباراتين يوم الخميس 24 أكتوبر.. على استاد محمد بن زايد.. الثامنة مساءً.. الدور النهائي من البطولة.

4- الخاسران من الدور نصف النهائي يلتقيان يوم الخميس 24 أكتوبر.. على استاد آل نهيان.. الرابعة و5 دقائق عصرًا.

ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن موعد طرح تذاكر مباريات كأس السوبر المصري للأندية الأبطال 2024 خلال الأيام القليلة المقبلة.

الفترة الأصعب تنتظر الأهلي

وبالتالي فإن النادي الأهلي الذي خسر بطولة السوبر الإفريقي قبل أيام من غريمه التقليدي نادي الزمالك بركلات الترجيح بنتيجة 4-3، سيكون في مهمة صعبة للغاية.

فرغم منح الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر، راحة من التدريبات خلال الفترة الحالية، إلا أنه سيدخل في التحدي الأصعب لمصالحة الجماهير.

فبعد الإعلان عن مواعيد مباريات السوبر المحلي سيلعب الأهلي مباراتين "مثل باقي الفرق" يوم 20 و24 أكتوبر الجاري، وبعدها يركز على بطولة كأس القارات التي يلتقي خلالها مع العين الإماراتي يوم 29 من نفس الشهر على استاد القاهرة الدولي، في دور أطلق عليه فيفا: (كأس أفريقيا- آسيا- الهادئ)، فيما يصعد الفائز بينهما إلى دور كأس التحدي.

وفي كأس التحدي، يواجه الفائز بين الأهلي والعين الفائز في ديربي الأمريكيتين، في دور يعادل ما قبل نهائي كأس إنتركونتيننتال للأندية 2024.

يشار إلى أنه بدءًا من ديربي الأمريكيتين، تقام المباريات الثلاث الأخيرة في قطر بين 11 و18 ديسمبر المقبل.

وبالتالي فإن الأهلي سيكون عليه عبئ كبير من أجل مصالحة جماهيره الغاضبة بعد هزيمة السوبر الإفريقي أمام الزمالك، حيث أنه مطالب بتحقيق الفوز في مباراتي السوبر المحلي "أيا كان منافسه"، ومن ثم الفوز على العين الإماراتي بالأخص وأن المباراة ستقام على استاد القاهرة الدولي ووسط جماهيره.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg