جميع المباريات

إعلان

"قناصة في الجزيرة".. من هي الأمريكية ميا داردن صفقة الأهلي الجديدة؟ (أهدافها بالفيديو)

ميا داردن

ميا داردن - لاعبة فريق الأهلي

في إطار استعدادات الأهلي لتكوين فريق السيدات والمشاركة لأول مرة في الدوري المصري الممتاز للكرة النسائية، أعلنت القلعة الحمراء التعاقد مع الأمريكية ميا لينيس داردن.

قرار النادي الأهلي بتكوين فريق للسيدات، جاء بعد إلزام الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" الأندية القارية بضرورة تكوين فرق نسائية من أجل الحصول على رخصة الأندية المحترفة.

تعرف على صفقات فريق الأهلي للكرة النسائية.. من هنا

من هي الأمريكية ميا داردن صفقة الأهلي الجديدة؟

ميا تبلغ من العمر 24 عاما (مواليد 10 يونيو 2000)، تجيد اللعب في مركزي الهجوم والجناح الأيمن، وتكمن قوتها في قدمها اليمنى.

قضت داردن 4 سنوات مع فريق جامعة تولسا، وسجلت 14 هدفًا وصنعت 6 آخرين في 57 مباراة شاركت أساسية في 30 منهم.

واجهت ميا تحديات كثيرة تحدثت عنها بعد انتهاء رحلتها مع فريق الجامعة، وعبرت عما بداخلها بخصوص السنوات التي قضتها هناك في منشور عبر حسابها على "انستجرام".

وجاء فيه: " تخرجي من جامعة تولسا هي المكافأة الأكبر لي".

وتابعت: "مررت بلحظات عديدة تم فيها اختبار إيماني، وعانيت من بعض المعوقات والتحديات والتوترات، وهو الأمر الذي جعل الإنجاز مميزا بالنسبة لي".

وواصلت ميا منشورها: "لقد حاولت الجامعة طردي لأنهم اعتقدوا أنني لن أتمكن من لعب كرة القدم أو تحقيق النجاح الأكاديمي نتيجة لما مررت به من موعقات نفسية وذهنية، وحينها اعتقدت أن حلمي قد ابتعد عني".

وتابعت: "ولكن من خلال العلاج وتواجد أصدقائي وإيماني بنفسي والتزامي، ها أنا.. آمل أن أتمكن يومًا ما من تغيير طريقة التعامل مع الرياضيين الذين يعانون من مشاكل ذهنية".

وأنهت: "لقد تعلمت الكثير من الأشياء، أهمها أن كل شيء يحدث لسبب ما.. أهم شيء في الحياة هو استمرار الإيمان بنفسك وحلمك".

كما استعرضت الإنجازات التي حققتها مع الفريق، مشيرة إلى حصولها على جائزة أفضل لاعبة في المباراة 7 مرات خلال عام 2018.

View this post on Instagram

A post shared by Mia Darden (@mia.darden)

في أبريل الماضي، انتقلت ميا إلى فريق ترانس انفست، ومن قبله كانت ضمن صفوف فريق MFA Žalgiris وكلاهما ينتميان للدوري الليتواني ومع نهاية الموسم كانت ضمن المرشحات لأفضل لاعبة في دوري الدرجة الأولى لعام 2023.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg