جميع المباريات

إعلان

ليفاندوفسكي يقود البايرن للفوز على هامبورج

بايرن

بايرن ميونخ


فاز فريق بايرن ميونيخ على مضيفه هامبورج 2 / 1 في افتتاحية مباريات الدور الثاني (المرحلة الثامنة عشر) من الدوري الألماني (بوندسليجا).

وسجل هدفي بايرن ميونيخ روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقتين 37،من ضربة جزاء و.61

بينما سجل هدف هامبورج بيير ميشيل لاسوجا في الدقيقة .53

ورفع بايرن ميونيخ رصيده إلى 49 نقطة في المركز الاول بفارق 11 نقطة عن ملاحقه بوروسيا دورتموند الذي يواجه بوروسيا مونشنجلادباخ غدا السبت. بينما توقف رصيد هامبورج عند 22 نقطة في المركز العاشر بفارق نقطتين عن إنجلوشتاد صاحب المركز الحادي عشر.

ويتطلع بايرن لتسجيل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز المتتالي بلقب البوندسليجا، وحصد اللقب للعام الرابع على التوالي، كما يطارد الفريق ثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا.

يذكر أن بايرن ميونيخ كان قد فاز على هامبورج في الدور الاول 5 /صفر.

وفرض فريق بايرن ميونيخ سيطرته على مجريات اللعب مع بداية الشوط الاول واستحوذ على الكرة في أغلب فترات هذا الشوط وبادر بشن هجمات متتالية على مرمى هامبورج الذي تراجع لاعبوه الى وسط ملعبهم واغلقوا كافة الطرق المؤدية الى مرماهم واعتمدوا على شن هجمات مرتدة سريعة.

ورغم استحواذ بايرن ميونيخ على الكرة ومحاولاته الكثيرة على المرمى لكنه فشل في اختراق دفاعات هامبورج أو تشكيل أي خطورة على المرمى في الوقت الذي شكل هامبورج خطورة على مرمى بايرن ميونيخ من خلال هجماته المرتدة.

وكان فريق هامبورج الأكثر خطورة على المرمى ففي الدقيقة 13 انطلق لاسوجا بالكرة حتى وصل الى حدود منطقة جزاء بايرن ميونيخ وسدد كرة أرضية قوية لكن مانويل نوير حارس البايرن تألق وأمسك بالكرة.

وفي الدقيقة 21 انطلق ديكماير، لاعب هامبورج، من الناحية اليمنى وسدد كرة قوية من داخل منطقة جزاء البايرن لكنها مرت بجوار القائم الأيمن لنوير.

استمرت محاولات بايرن ميونيخ بحثا عن هدف الافتتاح الذي سجله ليفاندوفسكي في الدقيقة 37 من ضربة جزاء.. وكان الحكم قد احتسب ضربة جزاء لبايرن ميونيخ في الدقيقة 36 بعدما قام ريني أدلير حارس هامبورج بعرقلة توماس مولر داخل منطقة الجزاء بعد استلام الأخير للكرة داخل منطقة الجزاء ليحولها بنجاح ليفاندوفسكي الى هدف.

لم يهدأ لاعبو بايرن ميونيخ بعد الهدف واستمرت محاولاتهم بحثا عن إضافة هدف ثان لكنهم لم يتمكنوا من ذلك ليطلق الحكم صافرة نهاية هذا الشوط بتقدم بايرن ميونيخ بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني أصبحت المباراة سجالا بين الفريقين خاصة بعدما تخلى فريق هامبورج عن حذره الدفاعي بحثا عن تعديل النتيجة في الوقت الذي حاول فيه بايرن ميونيخ مضاعفة النتيجة.

وفي الدقيقة 47 توغل كينجسلي كومان، لاعب بايرن ميونيخ، من الناحية اليمنى إلى أن وصل الى حدود منطقة جزاء هامبورج وسدد كرة قوية حولها الحارس الى ضربة ركنية لم يستغلها مهاجمو البايرن.

بعدها بست دقائق تمكن فريق هامبورج من احراز هدف التعادل عندما لعب أرون هانت الكرة داخل منطقة جزاء بايرن ميونيخ من ضربة حرة لمسها لاسوجا بقدمه لتخدع نوير وتسكن المرمى.

وفي الدقيقة 61 اعاد ليفاندوفسكي بايرن ميونيخ للمقدمة من جديد بعدما احرز هدفه الثاني له ولفريقه.

وجاء الهدف عندما سدد توماس مولر الكرة من خارج منطقة جزاء هامبورج لتصطدم بقدم ليفاندوفسكي وتحول اتجاهها ثم سكنت مرمى أدلير.

وكاد ألابا أن يضيف الهدف الثالث لبايرن ميونيخ في الدقيقة 65 عندما سدد الكرة من ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة جزاء هامبورج لتصطدم بالقائم الأيمن لأدلير.

انحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 80 والتي شهدت فرصة هدف لبايرن ميونيخ عندما سدد تياجو ألكانتارات كرة قوية اصطدمت بكليبر ريس مدافع هامبورج قبل أن يتمكن الحارس أدلير من تحويلها لضربة ركنية لم يستغلها مهاجمو بايرن ميونيخ.

كثف فريق هامبورج في العشر دقائق الأخيرة من المباراة من هجماته في محاولة لتسجيل هدف التعادل لكنه فشل بسبب يقظة مدافعي بايرن ميونيخ الذين استبسلوا في ابعاد الخطورة عن المرمى ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة معلنا فوز بايرن ميونيخ 2 / .1

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg