جميع المباريات

إعلان

تقرير .. هل ينهي "إيبي" سوء حظ الأهلى مع النيجيريين ؟

النيجريين

الأهلى والنيجيريين

كتب - محمد يسري مرشد:


عاد الأهلى بعد غياب 10 سنوات إلى المدرسة النيجيرية مرة أخرى بعد التعاقد مع المهاجم النيجيرى بيتر ايبيموبوي متطلعاً إلى انهاء سوء الحظ مع البلد التى منحت الكرة المصرية اثنين من أفضل المحترفين الأجانب فى تاريخها المحلي.

إيمانويل أمونيكي مهاجم الزمالك فى بداية التسعينات وأحد أفراد الجيل الذهبي للمنتخب النيجيرى وجون أوتاكا ماكينة الأهداف الذى تررعرع فى المقاولون وبزغ فى الإسماعيلي حتى رحل إلى فرنسا ليضع اسمه مع مواطنه الأول فى القائمة الذهبية للمحترفيين الأجانب بمصر .

الأهلى كان حظه عاثراً مع المدرسة النيجيرية التى لم تمنحه ما يتطلع له وكانت التجارب معظمها انتهى قبل أن يبدأ.

اسحاق أول "المصرى"

تعاقد معه الأهلى عام 2000 بعد تألقه مع اسوان ومنافسته على لقب هداف الدورى فى هذا الموسم وبتأكيد من محمد عامر المدير الفنى الأهلاوى للفريق الصعيدي فى هذا الوقت على موهبة اللاعب.

انهى الرباط الصليبي على حلم اسحاق أول الذى ضربه مرتين ، إلا أن الأهلى لم يتخل عنه وعالجه ثم ضمه إلى الجهاز الفنى فى قطاع الناشئين ليستمر اسحاق حتى الأن فى مصر.

الثنائى روبرت أكورى وصنداي

الثنائى الذى تعاقد معه الأهلى فى وجود مختار مختار المدرب العام مع الألمانى ديكسي المدير الفنى فى هذا الوقت وتحديداً بموسم 2000 -2001 وتوسم فيهما الأول كثيرا.

أكورى كان مهارياً ولكنه كان متقلب المزاج حتى رحل للمقاولون العرب ومنه إلى الأسماعيلي ، أما صنداي فكان أفضل نيجيرى لعب للأهلى بالمقارنة مع أقرانه وكان له تأثير فى الفوز ببطولة دورى أبطال افريقيا 2001 والفوز على ريال مدريد بهدفه الشهير فى 2001 .

ماكي وأباى انتهت قبل أن تبدأ

اسرع وأغرب صفقتين افريقتين للأهلي الثنائى النيجيرى ماكينواه "ماكي" هنرى الذى تعاقد معه الأهلى علم 2004 و فينست أباى الذى تعاقد معه الأهلى عام 2009 واستغنى عنه دون أن يلعب.

حال ماكي كان أفضل من اباى حيث اخضعه الأهلى لإختبار رسمي وتعاقد معه لمدة 4 اشهر مقابل 30 ألف دولار وهو يتشكك فى امكاناته ليسجل هدف واحد  فى الفترة التى لعب بها أما الثانى فالأهلى تعاقد معه فى وجود مانويل جوزيه والبدرى بعد ان اثنى عليه الثنائى ثم استغنى عنه البدرى بعد ان تولي مهمة تدريب الأهلى ودفع النادي الأحمر 150 الف دولار مناصفة بين اللاعب وناديه البوركيني بدون أن يلعب اباى ولو مباراة رسمية واحدة.

ويأتى بيتر ايبيموبوي أو "إيبي" بعد غياب للمدرسة النيجيرية عن الأهلى لما يقرب من 6 أعوام ، فهل ينهي ايبي سلسلة فشل النيجيريين فى الأهلى؟

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg