جميع المباريات

إعلان

عام كامل بدون هزيمة ومحاولة معادلة رقم برشلونة.. ريال مدريد لا يُقهر في الليجا (تقرير رقمي)

ريال مدريد

ريال مدريد

واصل نادي ريال مدريد الإسباني انتصاراته في الدوري الإسباني، بعدما تغلب على إسبانيول بنتيجة (4-1)، أمس السبت، في الدوري الإسباني.

ووصل النادي الملكي بهذا الفوز، إلى 38 مباراة بدون هزيمة في الدوري الإسباني، منذ آخر هزيمة تلقاها في الجولة السادسة من الموسم الماضي 2023-2024 أمام جاره أتلتيكو مدريد.

عام كامل بدون هزيمة

وكانت آخر هزيمة تعرض لها ريال مدريد في الليجا يوم 24 سبتمبر أمام أتلتيكو مدريد في الجولة السادسة، حيث خسر بنتيجة (3-1).

ويوم الثلاثاء المقبل الموافق 24 سبتمبر الجاري، سيُكمل النادي الملكي، عام كامل منذ آخر هزيمة في الليجا تعرض لها في ملعب "واندا ميتروبوليتانو" معقل الأتلتي.

وسيلعب يوم 24 سبتمبر المقبل، ريال مدريد مع نادي ألافيس في الجولة السابعة من الدوري الإسباني قبل أن يواجه أتلتيكو مدريد بعدها في 29 من الشهر ذاته.

ومنذ هذا التاريخ، لعب ريال مدريد بقيادة مدربه كارلو أنشيلوتي، إجمالي 38 مباراة في الدوري الإسباني، حقق خلالها 28 فوزاً بنسبة 73.7% وتعادل في 10 مباريات بنسبة 26.3%.

Image

وسجل لاعبو النادي الملكي إجمالي 88 هدفاً واستقبلت شباك الفريق 23 هدفاً فقط، وحافظوا على نظافة الشباك في 22 مباراة.

وبدأت سلسلة اللاهزيمة لريال مدريد منذ الجولة السابعة من الدوري الإسباني في الموسم الماضي 2023-2024 أمام فريق لاس بالماس وصولاً إلى المباراة رقم 38 أمام إسبانيول في الجولة السادسة من الموسم الحالي 2024-2025.

محاولة معادلة رقم فالفيردي

ريال مدريد لديه سجل أفضل من ريال سوسيداد الذي وصل إلى 38 مباراة بدون هزيمة أيضاً ولكن في الثمانينات، والذي حقق 22 انتصارا وتعادل في 16 مباراة.

ولكن الرقم القياسي الذي يهدف إليه ريال مدريد بقيادة المدرب الإيطالي أنشيلوتي، هو رقم إرنستو فالفيردي مدرب نادي برشلونة في عام 2018.

فالفيردي استطاع قيادة نادي برشلونة إلى 43 مباراة متتالية في الليجا بدون هزيمة، استطاع خلالها تحقيق الفوز في 34 مباراة وتعادل في 9 مباريات.

ويتبقى لريال مدريد 5 مباريات بدون هزيمة في الدوري الإسباني لمعادلة رقم فالفيردي ولكن ستظل الأرقام في صالح مدرب النادي الكتالوني السابق.

وسيلعب ريال مدريد في الـ5 جولات القادمة أمام كل من ألافيس، أتلتيكو مدريد، فياريال، سيلتا فيجو وبرشلونة.

أكثر اللاعبين تسجيلاً

خلال الـ38 مباراة التي لعبها ريال مدريد بدون هزيمة، كان البرازيلي فينيسيوس جونيور هو أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف بواقع 17 هدفاً.

وجاء النجم الإنجليزي جود بيلينجهام خلفه برصيد 14 هدفاً، ويليهم البرازيلي رودريجو بـ11 هدفاً، وخلفهم المغربي براهيم دياز بواقع 9 أهداف وبعدهم الإسباني خوسيلو برصيد 7 أهداف.

أكثر اللاعبين مشاركة

يعتبر النجم الأورجوياني فيدي فالفيردي هو اللاعب الوحيد في قائمة النادي الملكي الذي شارك في جميع المباريات الـ38 التي لم يتعرض فيها ريال مدريد للهزيمة.

وجاء النجم البرازيلي رودريجو خلفه بواقع 35 مباراة، ويليه الألماني أنطونيو روديجر بواقع 34 مباراة، ويليهم النجم الكرواتي لوكا مودريتش بـ33 مباراة، وخلفهم براهيم دياز بواقع 33 مباراة.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg