Advertisement
جميع المباريات

إعلان

"الهداف في 163 يومًا".. وسام أبو علي ماكينة تهدد الزمالك في السوبر الإفريقي

وسام أبو علي مهاجم الأهلي

وسام أبو علي - لاعب الأهلي

يجمع النادي الأهلي والزمالك أوراقهما الرابحة حاليا من أجل الاستعداد لمباراة السوبر الإفريقي التي ستقام في المملكة العربية السعودية على ملعب المملكة أرينا، يوم الجمعة القادم.

ويشارك الأهلي في هذه المباراة باعتباره بطل دوري أبطال أفريقيا في النسخة الأخيرة، إذ انتصر على الترجي التونسي في إياب الدور النهائي بنتيجة 1-0، علما بأن مباراة الذهاب انتهت بين الفريقين بالتعادل السلبي.

أما الزمالك فيلعب بعدما توج ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية بعدما فاز في إياب الدور النهائي أمام نهضة بركان المغربي بنتيجة 1-0، علما بأن الفارس الأبيض تلقى هزيمة في الذهاب بنتيجة 2-1.

وسام أبو علي.. ماكينة تنتظر الانفجار

في 11 يناير 2024 أعلن النادي الأهلي بشكل رسمي التعاقد مع وسام أبو علي، اللاعب الفلسطيني قادما من نادي سيريوس السويدي ليكون أولى الصفقات الشتوية في ذلك التوقيت.

وربما كان يأمل الجميع أن يكون وسام أبو علي هدافًا بمعنى الكلمة، وقد كان فنجح اللاعب صاحب الـ 25 عامًا في خطف صدارة ترتيب هدافي الدوري المصري بعدما لعب 19 مباراة بواقع 1371 دقيقة سجل خلالهم 18 هدفا وقدم 6 تمريرات حاسمة.

ليحتل صدارة ترتيب هدافي الدوري المصري الممتاز وبفارق هدف وحيد عن الكونغولي فيستون ماييلي، مهاجم بيراميدز صاحب الـ17 هدفًا.

وما جعل اللاعب الفلسطيني ماكينة أهداف، أنه حصد الجائزة في وقت قصير للغاية، إذ شارك لأول مرة في بطولة الدوري أمام بلدية المحلة في لقاء أقيم يوم 27 فبراير 2024 وكانت أرخر مباراة له في المسابقة يوم 8 أغسطس الماضي أمام سموحة، ورغم قرار إراحته من قبل الجهاز الفني بقيادة مارسيل كولر، إلا أنه لم ينجح أي لاعب أخر في التساوي حتى معه في عدد الأهداف.

ينتظر الزمالك في السوبر

ورغم ارتداء وسام أبو علي قميص النادي الأهلي لفترة قصيرة إلا أنه أحدث ضجة كبيرة، بالأخص بعدما أكد في حواره التلفزيوني عبر قناة أون تايم سبورتس أنه يريد تسجيل هدفا في شباك نادي الزمالك.

أرقام وسام مع الأهلي

لعب وسام أبو علي مع النادي الأهلي حتى الآن 28 مباراة بواقع 1911 دقيقة، سجل خلالهم 20 هدفًا في جميع المسابقات، وقدم 7 تمريرات حاسمة.

وخلال المدة القصيرة فاز وسام أبو علي مع الأهلي بلقبي الدوري المصري ودوري أبطال إفريقيا، فضلا عن لقب هداف الدوري العام.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg