جميع المباريات

إعلان

المونديال معلومة.. خط المرمى .. روبين .. مارسيلو الأبرز في الجولة الأولى

مولر ومارسيلو وديمبسي

الجولة الأولي

كتب – هاني عز الدين:

بنهاية مباراة روسيا وكوريا الجنوبية في المجموعة الثامنة لكأس العالم 2014 المقامة حالياً في البرازيل يسدل الستار على مباريات الجولة الأولى للمونديال.

وبعد مجموعة من أمتع المباريات والمفاجآت والنتائج المثيرة على مدار الأيام الست الفائتة نقوم بإلقاء الضوء على أبرز المعلومات في الجولة الأولى لكأس العالم.

المونديال معلومة

- توماس مولر سجل لألمانيا في مرمى البرتغال أول ركلة جزاء يسجلها المانشافت منذ مواجهة بلغاريا في ربع نهائي مونديال أمريكا 94 قبل عشرين عاماً.

- غانا وأمريكا التقيا في كئوس العالم الثلاثة الأخيرة أي في جميع مشاركات غانا بالمونديال وانتهت جميع مبارياتهم 2-1 في 2006 فازت غانا بدور المجموعات وفي 2010 في ثمن النهائي، بينما فازت أمريكا في مجموعات 2014.

- هدف كلينت ديمبسي لأمريكا في شباك غانا في ختام مباريات الجولة الأولى للمجموعة السابعة هو خامس أسرع هدف في تاريخ كئوس العالم.

- توماس مولر بات له ثمانية أهداف في رصيده في كأس العالم في سبع مباريات خاضها في تاريخه بالمونديال بواقع ستة في 2010 حيث غاب أمام إسبانيا في نصف النهائي ومباراة في 2014.

- منتخب فرنسا حقق أول فوز له في الجولة الأولى في كأس العالم منذ بطولة 1998 عندما حقق اللقب في النهاية وكانت بنفس النتيجة 3-0.

- هدف فرنسا الثاني في مرمى هندوراس الذي سجله الحارس نويل فالداريس في مرماه بعد تصويبة بنزيمة أول هدف يشهد تطبيق تكنولوجيا خط المرمى في المونديال.

- مارسيلو لاعب ريال مدريد ومنتخب البرازيل أول لاعب في التاريخ يفتتح أهداف المونديال بهدف في مرماه وثاني لاعب في التاريخ يسجل في مرماه في لقاء الافتتاح.

- مباراة نيجيريا وإيران هي الأولى في مونديال البرازيل 2014 التي تنتهي بدون أهداف.

- توماس مولر لاعب منتخب ألمانيا هو أول لاعب يسجل ثلاثة أهداف هاتريك في كأس العالم 2014 بالبرازيل وذلك في فوز 4-0 على البرتغال.

- أكبر خسارة في تاريخ منتخب إسبانيا في كأس العالم عبر تاريخها كانت 6-1 ضد البرازيل في مونديال 50 وعلى ملعب الماراكانا، قبل أن تخسر من هولندا 5-1 لتكون ثاني أكبر خسارة في تاريخها وعلى أراضي السامبا أيضاً.

- الخسارة 4-0 أمام ألمانيا هي أكبر خسارة تنالها البرتغال عبر تاريخها مشاركتها الست بكئوس العالم.

- ليونيل ميسي لاعب الأرجنتين والمتوج بالكرة الذهبية لأفضل لاعبي العالم أربع مرات متتالية سجل أول هدف له في كئوس العالم منذ 16 يونيو 2006 في مرمى صربيا، وذلك عندما هز شباك البوسنة ليقود بلاده للفوز 2-1.

- نتيجة 3-1 التي افتتحت بها مباريات كأس العالم 2014 بالبرازيل لم تتكرر في الافتتاح منذ مونديال تشيلي 62 عندما فازت تشيلي على سويسرا.

- الجولة الأولى لكأس العالم بالبرازيل شهدت تسجيل ثلاثة أهداف بنيران صديقة لمارسيلو لكرواتيا ، وفالداريس لفرنسا وسعيد كولسنيتش للأرجنتين.

- ديمبسي وروبين وفان بيرسي وكاهيل هم فقط من نجحوا في التسجيل للمونديال الثالث على التوالي بعد 2006 و2010.

- الهدف الذي سجله روبين في شباك إسبانيا سجل أسرع للاعب كرة في التاريخ بـ37 كيلومتر في الساعة متفوقاً على ثيو والكوت صاحب الرقم القياسي السابق بـ35 كيلومتر في الساعة.

- منتخب إسبانيا هو أول حامل لقب في تاريخ كأس العالم يتعرض لخسارة بفارق أربعة أهداف في أول مبارياته بالمونديال.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg