جميع المباريات

إعلان

تقارير: المغرب يسعى لإقناع الفيفا بملعبه الجديد لاستضافة نهائي كأس العالم 2030

ملعب المغرب

تصميم الملعب الكبير

تواصل المملكة المغربية تحضيراتها لبناء أكبر ملعب في العالم، والذي سيكون أحد الملاعب المضيفة لكأس العالم 2030، بحسب تقرير نشرته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية.

ورغم أن الكثيرين يفترضون أن المباراة النهائية للبطولة ستقام في إسبانيا أو البرتغال، إلا أن المغرب يبدو مصممًا على إقناع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بأن ملعبه الجديد هو المكان الأمثل لاستضافة هذا الحدث الكبير.

وبتصميم من الشركة التي تقف خلف ملعب أولد ترافورد الجديد، سيستوعب "ملعب الحسن الثاني الكبير" 115 ألف متفرج، مما يجعله الأكبر في العالم.

وما يميز هذا المشروع هو موقعه الفريد وسط الصحراء المغربية، حيث سيتم بناء كل شيء من نقطة الصفر.

وتتمثل إحدى أبرز جوانب التصميم في السقف الفريد للملعب، الذي سيأخذ شكل خيمة ضخمة مستوحاة من "الموسم"، وهو تجمع تقليدي مشهور في المغرب.

ويقع الملعب على مشارف العاصمة الدار البيضاء، وسيكون محاطًا بسياج يحتوي على مناطق حديقة مرتفعة، يصل ارتفاعها إلى 28 مترًا عن سطح الأرض.

وبعد أن حصل المشروع على الموافقة على التمويل العام في العام الماضي، من المتوقع أن يبدأ البناء على قطعة الأرض البالغة مساحتها 100 ألف متر في المستقبل القريب.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قد أعلن العام الماضي، أنه تم اختيار المغرب وإسبانيا والبرتغال لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2030.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
جيرونا

جيرونا

1 4
برشلونة

برشلونة

90

الحكم يعلن 6 دقائق وقت بدل ضائع

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg