جميع المباريات

إعلان

كوكا: اللعب في كأس العالم هو الحلم الذي أنتظره.. والأهلي سينافس في مونديال الأندية

كوكا

أحمد نبيل كوكا - منتخب مصر

كشف أحمد نبيل كوكا لاعب وسط النادي الأهلي عن حلمه بالمشاركة في كأس العالم مع منتخب مصر، معربا في الوقت ذاته عن أمله في المنافسة مع المارد الأحمر في كأس إنتركونتينتال وكأس العالم للأندية 2025.

وتحدث كوكا عن ظهوره الرسمي مع منتخب مصر الأول، ومشاركته مع الأهلي في كأس العالم للأندية، وأولمبياد باريس 2024، وبطولة إنتركونتينتال في نسختها الأولى.

وشارك لاعب الأهلي مع منتخب مصر كبديل أمام كرواتيا وديا، كما لعب بديلا أيضا خلال الفوز 3-0 على كاب فيردي، و4-0 على بوتسوانا، خلال فترة التوقف الدولي الماضية، بالتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2025 بالمغرب.

الانضمام لمنتخب مصر وثقة المدرب

وقال كوكا - 23 عاما- عن انضمامه لمنتخب مصر: "في الحقيقة كانت الأمور صعبة بعد استبعادي من المشاركة في أمم أفريقيا 2023 مطلع العام الجاري بسبب الإصابة، كنت أسير جيدا مع النادي خلال هذه المرحلة، لكن الإصابة جاءت في وقتٍ صعب ومنعتني من تحقيق ذلك، ولكن كان لدي شعور بالرضا واستطعت العودة من جديد بشكل أفضل والانضمام للمنتخب".

وأضاف: "أعتقد أن ثقة المدير الفني من أهم الأشياء التي يرغب أي لاعب كرة في اكتسابها، فهي تساعد اللاعب بشكلٍ كبير للغاية على تقديم المزيد والحفاظ على نفسه ومحاولة إثبات ذاته أكثر، أحاول دائما بذل قصارى جهدي والظهور بشكلٍ جيد من أجلي ومن أجل منتخب بلدي".

حلم كأس العالم 2026

وعن حظوظ منتخب مصر في التأهل لكأس العالم 2026 لاسيما مع زيادة عدد المنتخبات الممثلة للقارة السمراء في البطولة، أكد كوكا، قائلًا: "لا يوجد شيء مضمون، حاليًا جميع المنتخبات الأفريقية تمتلك لاعبين محترفين، ويتطور مستواها بشكل ملحوظ، والمنافسة لم تعد سهلة على الإطلاق، ولا يوجد منتخب ضعيف وشاهدنا ذلك في أمم أفريقيا الأخيرة، يتعين علينا العمل وتقديم كل ما لدينا والاستمرار في طريقنا لتحقيق هذا الحلم".

وأكمل: "كأس العالم من أكثر البطولات التي أرغب في المشاركة بها، وأحد الأحلام التي أسعى لتحقيقها، وفي حال مشاركتي بالمونديال وأيضا في أمم أفريقيا بعد ظهوري في الأولمبياد، سأكون شاركت في جميع البطولات على مستوى الأندية والمنتخبات تقريبا في هذا العمر الصغير، لذلك سأشعر بفخر كبير".

وتطرق كوكا، الذي نال المركز الرابع مع منتخب مصر الأولمبي في أولمبياد باريس 2024، لمشاركته في مونديال الأندية مع الأهلي العام الماضي، حيث قال "إنها أفضل مشاركة في حياتي واعتبرها انطلاقتي الخاصة".

وتابع: "لم أكن أشارك باستمرار في الدوري ثم شاركت أساسيا في البطولة وقدمت أداء جيدا، وصنعت هدفًا في مباراة الميدالية البرونزية، كما ظهرت بمستوى جيد أمام اتحاد جدة ولعبت ضد مثلي الأعلى نجولو كانتي".

أفضل لحظة في حياة كوكا

واستكمل: "من أكثر المواقف التي أتذكرها هو هتاف الجماهير لي بعد الفوز على أوراوا الياباني والحصول على المركز الثالث في البطولة، والتي اعتبرها أفضل لحظة في حياتي، وأتمنى تكرارها".

وفيما يتعلق بتطلعاته لمونديال الأندية 2025، التي يشارك فيها 32 ناديا، صرح كوكا، قائلًا: "لأكون صادقا، بالتأكيد ستزداد صعوبة البطولة في نظامها الجديد".

وقال: "كانت فرصتنا أكبر في النسخ الماضية، ولكن الآن سيشارك عدد أكبر من الفرق وستنضم فرق كبيرة، ولكن في النهاية نحن أيضا نتطور، وسنحاول المنافسة، لأن أحد أهدافنا يتمثل في محاولة الفوز بميدالية مختلفة عن الميدالية البرونزية، وذلك ما سنحاول تحقيقه".

ويرى كوكا أن فريقه سيدخل بطولة إنتركونتيننتال من أجل الفوز بها دون النظر عن هوية المنافسين، حيث أكد أن الأهلي يشارك في جميع البطولات وعينه دائما على التتويج باللقب، بغض النظر عن هوية المنافس.

المنافسة في إنتركونتيننتال ومواجهة ريال مدريد

وواصل: "بالتأكيد سنحاول المنافسة وأن نكون ندًا قويًا أمام أي فريق، بالإضافة إلى كونها النسخة الأولى من البطولة، والتي سنرغب بالتأكيد في كتابة تاريخ جديد لأنفسنا في هذه البطولة".

وأتم: "آمل أن نتمكن من الوصول إلى النهائي ومواجهة ريال مدريد الإسباني".

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
الريان

الريان

1 3
الهلال

الهلال

56

عبد العزيز حاتم سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء ولكن الحارس ياسين بونو تصدى لها بثبات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg