جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي .. مورينيو لم يعد "الرجل السعيد" .. وفالديز يجبر كاسياس على ترك الريال

مورينيو

مورينيو

إعداد - أسامة صادق:

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار Yallakora.com الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية.

اسبانيا

ماركا المدريدية

راموس يريد زيادة راتبه

يستعد سيرخيو راموس لمطالبة ريال مدريد  بتعديل قيمة عقده الحالي مع الفريق أسوة بزميليه دييجو لوبيز حارس المرمى، والمدافع البرتغالي بيبي.  عقد راموس ينتهي مع النادي الابيض  بعد اربعة اعوام ، وأن المدافع الدولي يتقاضى راتبًا سنويًا قدره خمسة ملايين وخمسمائة  ألف يورو.و  أكد فلورنتينو بيريز أن إيكر كاسياس وسيرخيو راموس أعلى لاعبي الفريق راتبًا بعد الثنائي كريستيانو رونالدو وجاريث بايل الوافد الجديد هذا الموسم من صفوف توتنهام الإنجليزي. إن راموس الذي انتقل إلى ريال مدريد شابًا يافعًا في 2005 قادمًا من إشبيلية، يأمل في تعديل راتبه السنوي، بعدما قامت إدارة النادي بنفس الخطوة مع كريستيانو رونالدو، وبيبي، ودييجو لوبيز.

كارنكا مدربا للمرة الاولى بانجلترا

اعلن نادي ميدلزبره الإنجليزي عن تعيين إيتور كارانكا مدربا رئيسيا  للفريق ، خلفاً لتوني موبراي الذي تمت إقالته. و كشفت مصادر مقربة  ، أن المساعد السابق لجوزيه مورينيو في ريال مدريد ، سيعمل للمرة الأولى مدربا رئيسيا  و وقع عقداً مع "البورو" لمدة ثلاث سنوات وسيكون معه المساعد الخاص به. ويسعى ميدلزبره الذي يحتل المركز (16) بجدول دوري الدرجة الأولى الإنجليزي ، إلى تحسين وضعه مع العمل مستقبلاُ على العودة من جديد إلى الدوري الممتاز.

كاسياس يفكر في "الرحيل "

أكدت تقارير صحفية بأن ايكر كاسياس يفكر جدياً بالرحيل عن ريال مدريد إلى ارسنال الإنجليزي في سوق الانتقالات الشتوية. ووفقاً لما أورته قناة “كواترو” التلفزيونية  فإن فيسينتي دل بوسكي  مدرب لاروخا أعلم كاسياس بأن فيكتور فالديز سيكون خياره الأول في حراسة مرمى المنتخب الاسباني طالما يجلس هو كاحتياطي في ريال مدريد. وكان كاسياس قد فقد مكانه كأساسي في الريال بقرار من المدرب السابق جوزيه مورينيو وقرار المدرب الحالي كارلو أنشيلوتي ما قد يدفع بكاسياس بقبول عرض مقدم حالياً من الارسنال.


ا س  المدريدية

سيرخيو راموس سيصبح ابا

أعلن سيرخيو راموس عبر صفحته الرسمية على فيسبوك عن انتظاره لمولوده الأول. اللاعب البالغ من العمر سبعة و عشرون  عاماً نشر صورة له بصحبة صديقته بيرلار روبيو وكتب عليها: " نريد أن نشارككم أهم اللحظات في حياتنا والسعادة التي نشعر بها، سنصبح والدين ". يذكر أن اللاعب الدولي الإسباني عبر عن حبه لصديقته في أكثر من مناسبة أخرها عندما ظهر في برنامج على الهواء مباشرة يغني لها بالجيتار.  ولم تمر دقائق على نشر الخبر حتى تلقى راموس ألاف التعليقات والإعجاب بالصورة التي هنأته بالخبر الجميل وتمنت له حياة سعيدة.


سبورت  الكاتلانية   :

ميسي حزين لوضعه الحالي

قال حارس المرمى فيكتور فالديس إنه يرى زميله ليو ميسي "حزينا"، بسبب الإصابة التي ستبعده عن الملاعب لمدة شهرين، لكنه اعتبر البرازيلي نيمار "قادرا تماما" على ملء فراغ غيابه عن برشلونة.

وفي حفل ببلدية جافا في مدينة برشلونة الثلاثاء، حيث سلم عددا من المنح الرياضية، قال فالديس إن ميسي يعرف أن الفريق يعتمد عليه كثيرا.

وقال حارس الفريق الكتالوني "أرى ميسي حزينا لأنه يعيش وضعا معقدا، ومن عيوب اللاعبين أننا أنانيون ويصعب علينا تقبل أن تحرمنا إصابة ما من اللعب.

برشلونة سيعتمد دوما عليه لأنه الأفضل في العالم". و اعتبر فالديس أن الأرجنتيني ميسي "هو الأفضل"، لكل ما قدمه للفريق، وما قدمه كزميل على حد تعبيره.

وفي كل الأحوال، علق الحارس بأن برشلونة يملك لاعبين آخرين على أعلى مستوى مثل نيمار، اللاعب الذي يراه "مستعدا تماما".

واعتبر فالديس أن البرازيلي يتمتع "بمهارة خاصة" وهو "يمر بلحظة رائعة جدا"، وشهد له بأنه "تأقلم بسرعة كبيرة" وراهن على قدرته على القيام بأي دور داخل الفريق.

وقال فالديس، الراحل عن صفوف النادي بنهاية الموسم، إنه يتمنى أن يكون خليفته من أبناء النادي. وأوضح "ذات يوم راهن شخص مجنون كان يدعى (المدرب الهولندي لويس) فان جال على طفل هو أنا وقتها، راهن وقال لي: ستلعب.

أتمنى نهاية الأمر أن يكون أحد أبناء النادي هو من يخلفني، رغم أنني أدرك صعوبة ذلك".


مفاوضات انيستا لازالت مستمرة

أكد توني فريشيا المتحدث باسم  برشلونة أن المفاوضات مع أندريس إنييستا لاعب خط وسط الفريق لتجديد عقده ما زالت دائرة. وقال فريشيا، في مؤتمر صحفي  "محاولات تجديد عقد إنييستا ما زالت تسير في طريقها، عندما نتوصل لشيء حاسم ، سأبلغكم، ولكن الموضوع  يحتاج لبعض الوقت، ليس هناك أي زمن  محدد أو مهلة لحسم عملية التجديد". وأشاد فريشيا بشخصية أندوني زوبيزاريتا مدير الكرة بالنادي والذي توصل النادي لاتفاق معه بشأن تمديد عقده مع برشلونة. وقال فريشيا "إنه تجديد مفيد للفريق. عمل زوبيزاريتا لا يمكن التقليل من شأنه رغم الاعتراف بوجود بعض الرفاق الذين لا يتفقون مع هذا بعض الشئ، إنه محترف رائع ويؤدي عمله بامتياز".


موندو ديبورتيفو الكاتالانية

مان يونايتد يريد انيستا

سيحاول مانشستر يونايتد الإنجليزي التعاقد مع أندريس إنييستا خلال موسم الانتقالات الشتوية في يناير المقبل ، وفقا لما ذكرته تقارير إخبارية  و ذكرت مصادر صحافية بريطانية  أن مان يونايتد يسعى وراء الصفقة لعدم حسم مسألة تجديد إنييستا للنادي الكتالوني حتى الآن بسبب خلافات مادية بين الطرفين.

يشار إلى إن كلا من إنييستا وبرشلونة أبديا رغبة في مسألة التمديد في تصريحات سابقة إلا إن الأمر لم يتم حتى الآن. وأبرزت التقارير أن إدارة الفريق الانجليزي  مستعدة لوضع مبلغ بقيمة 90  مليون جنيه استرليني  لتنفيذ صفقات تساعد في تحسن مستوى الفريق.

وأوضحت إنه اذا ما فشلت مسألة إنييستا فإن مان يونايتد ربما يقدم على تكرار محاولة التعاقد مع سيسك فابريجاس لاعب البرسا والتي فشلت في موسم الانتقالات الصيفية الماضي.


برشلونه يجدد عقد " جوهرته " الشابة 

بدأ برشلونة مفاوضات مع وكيل أعمال المدافع الشاب مارك بارترا من أجل تجديد عقده المنتهي في يونيو العام القادم ، لقطع الطريق أمام كل الفرق الإنجليزية التي تنتظر فشل المفاوضات للدخول بقوة لخطفه مستغلة رغبة اللاعب في التواجد أساسيا في  الملعب من أجل ضمان مكان في المنتخب الإسباني الاول وفرض المدافع الشاب الدولي الأولمبي في منتخب إسبانيا نفسه بشكل جيد هذا الموسم ولعب مباريات كبيرة حين منحه المدرب تاتا مارتينيو فرصة اللعب كأساسي، كما استدعاه المدرب فيسنتي ديل بوسكي للمنتخب الأول. وقال اللاعب: "الفريق ووكيل أعمالي يناقشون مسألة تجديد العقد،شخصيا أنا هادئ وأركز في اللعب والتطور كل يوم من أجل ضمان مكان لي في الفريق الأول". وعبرت عدة أندية في الدوري الإنجليزي الممتاز من بينها قطبا مانشستر وآرسنال عن رغبتها في التعاقد مع المدافع الشاب، وقد يضطر للرحيل في حال قدوم المدافع البرازيلي دافيد لويز لاعب تشيلسي في الشتاء.


ايطاليا

كورييري ديلا سبورت


اليوفنتوس يريد تشابي الونسو بديلا لبيرلو

ذكرت تقارير إخبارية أن نادي يوفنتوس يفكر بضم الإسباني تشابي ألونسو لاعب وسط ريال مدريد الحالي، كبديل لنجمه أندريا بيرلو، إذا لم يجدد الأخير عقده بنهاية الموسم الجاري.

وقالت مصادر صحفية  إن نادي مدينة تورينو يرى في اللاعب الإسباني "الرجل المناسب لتولي إرثا ودورا بهذه الأهمية". وانضم بيرلو إلى يوفنتوس موسم 2011/2012 بعد أن أمضى عشر سنوات مع ميلان، بعقد يمتد لثلاثة مواسم بحيث ينتهي في 30 يونيو 2014.

وأبرزت المصادر  أن إدارة نادي "السيدة العجوز" ستتفاوض على الأرجح خلال الأشهر المقبلة حول تمديد عقد بيرلو، الذي يعد كذلك أحد الأعمدة الرئيسية للمنتخب الإيطالي. وأضافت أنه في حالة رحيل بيرلو بنهاية الموسم، سيسعى يوفنتوس لضم تشابي ألونسو، مذكرة بأن عقد الأخير مع ريال مدريد ينتهي أيضا في يونيو 2014. لكن المصادر أبرزت أن الصفقة لن تكون سهلة، حيث لا يمكن استبعاد احتمالية تمديد عقد اللاعب مع النادي الاسباني ، رغم إشارتها في الوقت نفسه إلى أن ألونسو يثير اهتمام العديد من الأندية الأوروبية الكبرى مثل تشيلسي الإنجليزي.

بيراردي ساسولو اولى صفقات اليوفنتوس للموسم القادم


سيصبح  المهاجم الشاب دومينكو بيراردي لاعب ساسولو أولى صفقات اليوفنتوس للموسم القادم بعد تألق اللاعب بشدة هذا الموسم مع ساسولو و كان هو من سجل هدف تعادل الفريق على ملعب اولمبيكو بروما مما ادى لتعادل فريقه المفاجئ الشهير مع اصحاب الارض و يومها قال انه سجل هذا الهدف من اجل يوفنتوس الذي يملك نصف  عقده والذي قام بشرائه  الصيف الماضي مقابل اربعة و نصف  مليون يورو الا ان مسئوليه يستعدون لشراء العقد بالكامل الصيف المقبل لدعم هجوم الفريق بلاعب صغير السن
وقال جيوفاني روسي  المدير الرياضي لساسولو " علاقتنا باليوفنتوس ممتازة  وعقدنا معهم أكثر من صفقة الصيف الماضي و ليس من الصعب التوصل الى اتفاق يرضينا و يرضيهم.

وأضاف روسي  " أعتقد ان بقاء بيراردي معنا الموسم بأكمله وعدم رحيله في يناير سيساعده على التألق بشكل أكبر انه موهبة مميزة و لديه القدرات المناسبة لكنه  بحاجه لاستقرار نفسي وفني في تلك المرحلة لانه  في العشرين فقط من العمر  كما ان لدينا سيموني زازا و هو ملكية مشتركة ايضا مع اليوفي واختتم المدير الرياضي حديثه قائلاً " ليس بيراردي وحده المتألق هذا الموسم فهناك ايضاً المهاجم زازا ولاعب الوسط ماروني وهم جميعاً يمتلك يوفنتوس نصف عقودهم

الفيفا يؤكد ايقاف العشرات من اللاعبين بايطاليا

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أنه مدد إيقاف 26 لاعبا وأحد المسؤولين بسبب التلاعب في نتائج مباريات في ايطاليا ليصبح ساريا في جميع انحاء العالم وذكر الفيفا أن من ضمن اللاعبين هناك 23 إيطاليا ولاعب واحد من بلجيكا وروسيا البيضاء وكرواتيا. وتتراوح عقوبة الايقاف من شهرين إلى أربع سنوات وتتركز حول تحقيقين اثنين منفصلين ويتركز التحقيق الاول حول مباراتين لنادي باري في دوري الدرجة الثانية الايطالي ضد تريفيسو في موسم 2007-2008 وأمام ساليرنيتانا في موسم 2008- 2009  أما الحالة الثانية فتتعلق بمباراتين خاضهما لاتسيو بنهاية موسم 2010-2011 في دوري الدرجة الاولى


جازيتا ديلا سبورت


دجيكو في اهتمامات الانتر

دخل إيدين دجيكو مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي ومنتخب البوسنة دائرة اهتمامات نادي إنتر ميلان للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، لتعويض الرحيل المحتمل للمهاجم الأرجنتيني دييجو ميليتو. وأشارت مصادر صحافية  إلى أن دجيكو يعد البديل الأنسب لدييجو ميليتو الذي يفكر في العودة إلى بلاده بنهاية الموسم الجاري، خاصة أن مهاجم البوسنة لا يشارك بانتظام في مباريات مانشستر سيتي تحت قيادة المدرب الإسباني مانويل بيللجريني.

 وأضافت أن هناك أندية أخرى بالكالشيو مثل يوفنتوس وإيه سي ميلان ترغب في التعاقد مع المهاجم البوسني الذي ينتهي عقده مع "السيتيزن" في صيف 2015، إلا أن المصادر  قدرت أن النادي الذي يريد ضمه عليه دفع 18 مليون يورو. يُذكر أن إيدين دجيكو انتقل إلى مانشستر سيتي قادمًا من فولفسبورج الألماني في يناير 2011 مقابل 32 مليون يورو، وتوج مع الفريق بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي بعد انضمامه بستة أشهر، ثم الدوري الإنجليزي والدرع الخيرية في 2012.

 

انجلترا

دايلي ميل

مورينهو يعود الى طبيعته

يبدو ان  البرتغالي جوزيه مورينيو عاد الى طبيعته العادية من دم حامي و مشاعر جياشة بالانفعالات فعندما وصل الى لندن عائدا لتدريب تشيلسي وصف نفسه بانه "  الرجل"السعيد"، و هنا وجد دعما من الجميع في العاصمة البريطانية على عكس نظيرتها الإسبانية إبان حقبته مع ريال مدريد.

لكن مع انقضاء ثلث الموسم الكروي تقريبا، تبدلت صورة المدرب السعيد، وعاد ليكرر شكواه في مدريد التي جعلت منه حزينا، مما ينذر بأن شهر العسل مع لندن قد شارف على الانتهاء أو انتهى بالفعل.

 ومما عكر صفو معيشة مورينيو في غرب لندن شعوره بالغضب داخل متاهات  البريمييرليج بسبب أمور اشتكى منها في السابق بالليجا، ومنها عدم وجود عدالة في وضع جدول الدوري وترتيب المباريات، والمعاناة من أخطاء تحكيمية متكررة، وبرود المشجعين في المدرجات.

فقد عاد"المو" ليشكو من أن فريقه يلعب الاربعاء في دوري أبطال أوروبا ثم يضطر لخوض مباراة محلية السبت، في المقابل يحصل خصماه مانشستر يونايتد وآرسنال على راحة زائدة، وهو ما اتهم به مسؤولي الليغا كثيرا واعتبره محاباة لغريمه برشلونة.

وقال البرتغالي باستهزاء عن مبرمجي جدول البريمييرليج:"اعتقد أنهم يضحكون الآن لأنه لا يمكنني القيام بشيء". كما لم تتوقف شكاوى مورينيو من التحكيم، فرغم الجدل الكبير الذي أثارته ضربة  جزاء احتسبت للبرازيلي راميريز في الوقت القاتل من مباراة وست بروميتش والتي سجل منها البلجيكي هازارد هدف التعادل، الا أن مورينيو خالف كل التوقعات بالتأكيد على صحة اللعبة ، بل واتهم الحكم أندري مارينر بارتكاب اخطاء عديدة منها عدم احتساب فاولات  للصربي إيفانوفيتش اثناء لقطة الهدف الثاني للمنافس .

واتهم مورينيو جماهير فريقه في  ستامفورد بريدج بالبرود والافتقاد للحماس والتغاضي عن تشجيع الفريق في الاوقات الحرجة، وهو نفس الاتهام الذي وجهه لجماهير سانتياجو برنابيو من ذي قبل. وقال الاستثنائي للصحفيين:"نعرف أن اجواء ستامفورد بريدج تفتقد للسخونة، ليست قوية في المعتاد، ونتقبل ذلك". وبخلاف ذلك عاد مورينيو لاستفزاز خصومه في النفق المؤدي لغرف الملابس، فبحسب ما ذكرته صحيفة (ويست ميدلاندز) فإن مدرب تشيلسي توجه إلى السويدي  يوناس أولسن لاعب وست بروميتش ووصفه بـ"ميكي ماوس" مما اعتبره الاخير إهانة وحاول الاشتباك معه لولا تدخل أفراد الأمن بالملعب.


كاريك يجدد عقده مع مان يونايتد

وافق مايكل كاريك على تمديد عقده مع مان  يونايتد لمدة عامين.اللاعب البالغ من العمر اثنان و ثلاثون  عاماً كان من المقرر أن ينتهي عقده مع الشياطين الحمر نهاية الموسم الحالي. بالرغم من الشائعات التي حامت حول مستقبل لاعب الوسط داخل أولدترافورد، إلا إنه وافق على تجديد عقده حتى صيف عام 2016. يذكر أن مايكل كاريك تم استبعاده من قائمة المنتخب الإنكليزي التي ستواجه منتخبات تشيلي وألمانيا ودياً هذا الأسبوع بسبب الإصابة.


دايلي  ميرور

فالكه : الدوري الممتاز وافق على كاس العالم الشتوي

اكد جيروم فالكه السكرتير العام للفيفا  ان ادارة الدوري الممتاز بانجلترا وافقت على اقامة كاس العالم 2022 بقطر في الشتاء على ان تعيد برمجة بطولة الدوري الممتاز خلال فترة ديسمبر و يناير و هما الشهران اللذان سيشهدان اقامة كاس العالم بقطر و اوضح فالكه ان الامر سهل مع الاتحاد الالماني لان بطولاته تتوقف تماما اعتبارا من منتصف ديسمبر الى منتصف فبراير كما ان البطولات المحلية الاخرى وافقت على اعادة برمجة مسابقاتها


فالكاو سيكلف تشيلسي كثيرا

عاد مرة أخرى تشيلسي لمطاردة راداميل فالكاو لاعب موناكو الفرنسي للتعاقد معه في فترة الانتقالات الشتوية في يناير و يبدو ان  جوزيه مورينيو يسعى لضم فالكاو لتدعيم خط هجومه في ظل تباين مستوى مهاجميه وعلى رأسهم الإٍسباني فرناندو توريس والكاميروني صامويل ايتو والسنغالي دمبا با.

و من المؤكد  أن مورينيو سيتابع "النمر الكولومبي" في مباراة كولومبيا مع بلجيكا الودية التي ستقام يوم الخميس ، قبل أن يمنح الضوء الأخضر لإدارة البلوز للتعاقد مع فالكاو مقابل 60 مليون جنيه إسترليني، ان متابعين من  تشيلسي دأبوا على متابعة فالكاو خلال مشاركاته مع ناديه موناكو في الدوري الفرنسي، و رغم تألق فالكاو وتسجيله للعديد من الأهداف مع فريقه، إلا أن كشافي البلوز أعربوا عن قلقهم إزاء التعاقد معه  في ضوء الفارق الكبير بين مستوى الدوري الفرنسي والإنجليزي. ويتصدر فالكاو قائمة هدافي الدوري الفرنسي برصيد 9 أهداف، بالتساوي مع المهاجم الأوروجوياني ادنسون كافاني لاعب باريس سان جيرمان. وانتقل فالكاو من أتليتكو مدريد إلى موناكو مطلع الموسم الجاري مقابل 40 مليون جنيه استرليني ، إضافة إلى حصول اللاعب على راتب سنوي يبلغ 10 ملايين جنيه.

مان يونايتد ايضا يفكر في الونسو الريال

دخل مان يونايتد سباق الأندية التي تتنافس على التعاقد مع شابي ألونسو لاعب وسط ريال مدريد ومنتخب إسبانيا، والذي ينتهي عقده مع النادي الاسباني  في يونيو من العام القادم. ذكرت مصادر صحافية اسبانية  أن إدارة يوفنتوس الإيطالي تسعى بقوة لضم صانع اللعب المخضرم ، لتعويض الرحيل المحتمل للاعب الوسط أندريا بيرلو الذي ينتهي عقده مع "البيانكونيري" نهاية الموسم الجاري. وأضافت أن المهمة لن تكون سهلة أمام بطل الدوري الإيطالي في العامين الأخيرين في سوق الانتقالات الصيفية، لأن هناك أندية إنجليزية أخرى تريد ضم اللاعب، مثل تشيلسي، ومانشستر يونايتد.

ميولينستين مساعدا ليول فولهام

أعلن نادي فولهام  تعيين الهولندي رينيه ميولينستين مدرب مان  يونايتد السابق للعمل كمساعد للمدرب مارتن يول وصرح اليستار ماكينتوش الرئيس التنفيذي لنادي فولهام "نحن جميعا سعداء بقدوم رينيه إلى فولهام". أضاف "كانت هناك دائما معركة للحصول على خدمات رينيه، وبمساعدة رئيس نادينا شهيد خان اصبح بمقدورنا الحصول على أحد أفضل المدربين في العالم لفولهام".

وترك ميولينستين ملعب أولد ترافورد عندما تم تعيين ديفيد مويس للفريق الصيف الماضي، لينتقل لتدريب أنجي الروسي خلفا للهولندي جوس هيدنك، واستمر هناك لمدة 16 يوما فقط ، بسبب اعتراضه على تغيير سياسة مالك النادي سليمان كريموف. وصرح ميولينستين "كنت معجبا برؤية شهيد خان واليستار ماكينتوش". أضاف "قضيت العديد من الساعات في الحديث مع مارتن يول، وتبادلنا وجهات النظر حول الكيفية التي ينبغي ان تلعب بها كرة القدم، وما يجب على اللاعبين أن يقوموا به من أجل تحسين مستواهم. إن عملنا هو أن نكون متأكدين بأن بإمكاننا تقديم هذه الرؤية للحياة في الملعب".

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg