جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. رقم تاريخي لصلاح.. سقوط مدريدي.. وفوضى في مانشستر يونايتد

احتفال محمد صلاح نجم ليفربول أمام وولفرهامبتون

محمد صلاح - لاعب ليفربول

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الفرنسية أو الألمانية.

الصحافة الإنجليزية

فوتبول لندن

إشادة ماريسكا

يواصل المدير الفني إنزو ماريسكا، مدرب نادي تشيلسي، الإشادة بكول بالمر في كل مرة يتلقى خلالها سؤالًا عن البالغ من العمر 22 عامًا.

وقال ماريسكا بشأن استبعاد بالمر من قائمة تشيلسي في دوري المؤتمر الأوروبي: "لعبنا بعض المباريات دونه.. من المؤكد أنه يمثل إضافة بالنسبة لنا، وبالنسبة لأي فريق في العالم، ولكننا نحتاج أيضًا لحمايته، وهو في حاجة إلى ذلك".

ويعيش بالمر أفضل أوقاته مع تشيلسي بعد أن سجل سوبر هاتريك في فوز فريقه (4-2) على برايتون.

ديلي ميل

فوضى في مانشستر يونايتد

تزامنت الفوضى التي عاشتها بعثة نادي مانشستر يونايتد المسافرة لمواجهة بورتو البرتغالي في الدوري الأوروبي، مع تلك التي يعاني منها فريق تين هاج في الدوري الإنجليزي.

وتأخرت طائرة مانشستر يونايتد في الإقلاع عدة ساعات بسبب ظروف الطقس السيئة.

ويبحث تين هاج عن تحقيق الفوز لضمان بقائه مع مانشستر يونايتد، ما لا يبدو سهلًا أمام بورتو، بالنظر إلى أن المدرب الهولندي انتصر مرة واحدة في آخر 9 مباريات أوروبية.

ليفربول إيكو

رقم تاريخي لصلاح

سجل محمد صلاح هدفًا في فوز ليفربول (2-0) على بولونيا في دوري أبطال أوروبا.

وأصبح صلاح أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل في 5 مباريات متتالية على أرضه في دوري أبطال أوروبا، إذ يواصل المصري تألقه في أنفيلد.

يشار إلى أن صلاح وصل لهدفه الـ49 في دوري أبطال أوروبا خلال مسيرته مع جميع الأندية التي لعب لها.

الصحافة الإسبانية

ماركا

لوبيز يدخل التاريخ

سجل ديفيد لوبيز، قلب دفاع نادي جيرونا، هدف جيرونا الأول في دوري أبطال أوروبا، ليدخل تاريخ الفريق من أوسع أبوابه.

وانفجر لوبيز فرحًا بعد أن سجل هدفه الأول في دوري الأبطال بعد أن استغل خطأ دفاعي من دفاعات فينورد.

وانتهى اللقاء بفوز فينورد بنتيجة (3-2)،كان قد تلقى جيرونا هزيمة في الجولة الأولى أمام باريس سان جيرمان بهدف نظيف.

موندو ديبورتيفو

سقوط مدريدي

نعرض ريال مدريد لسقوط كارثي أمام ليل، وذلك بعد أن خاض 36 مباراة رسمية متتالية دون هزيمة، حيث أقدم الفريق الفرنسي على كشف جميع عيوب الفريق الإسباني  خلال المباراة.

ولم تساعد عودة كامافينجا في تنسيق استحواذ ريال مدريد على الكرة خلال المباراة، والذي كان بطيئًا ويمكن التنبؤ بتحركاته، لتنتهي المباراة بفوز ليل بهدف نظيف.

آس

أتلتيكو لم ينافس

سقط أتلتيكو مدريد في فخ الهزيمة أمام بنفيكا بنتيجة قاسية (4-0)، في المباراة التي جمعت بين الفريقين لحساب الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا.

وتحدث أوبلاك حارس أتلتيكو، قائلًا: "لقد كانت مباراة سيئة للغاية لم ننافس ومن العار أن نخسر بهذه الطريقة، وترك هذه الصورة ليس جيدًا على الإطلاق ولا يمكننا السماح بها لأننا نترك صورة قبيحة".

الصحافة الإيطالية

فوتبول إيطاليا

اعتراف بيليجريني

اعترف لورينزو بيليجريني، قائد نادي روما، بأنه شعر بالحزن والإحباط من إقالة دانييلي دي روسي مدرب الفريق السابق.

وقال بيليجريني: "لا أعتقد أن حزننا في يوم وداع دي روسي كان بسبب عدم احترامي ليوريتش عندما وصل، فهم أن هذه كانت لحظة صعبة بالنسبة لنا، لقد حول حزننا إلى رغبة في إنجاز الأمور".

وأضاف: "بقدر ما يتعلق الأمر بذلك اليوم، فأنا متأكد من أنه يمكنك تخيل ذلك. أنا لست شخصًا يحب العبث، أحب أن أقول الحقيقة، لذلك في ذلك اليوم، قلت ما أعتقده.

صدمة يوفنتوس

اضطر مدرب يوفنتوس تياجو موتا إلى إجراء تبديلين في أول 11 دقيقة من مباراة دوري أبطال أوروبا أمام ريد بول سالزبورج بعد إصابة جليسون بريمر ونيكو جونزاليس.

وكان قلب الدفاع البرازيلي هو أول من تم استبداله بعد مرور ست دقائق فقط، وذلك بعد احتكاك مع لويس أوبيندا، وبعد دقائق قليلة تعرض زميله في الفريق نيكو جونزاليس لإصابة عضلية ليحل محله الجناح البرتغالي فرانسيسكو كونسيساو.

كما أن إصابة بريمر ونيكو في أول 11 دقيقة من المباراة تعني أن تياجو موتا قد استخدم بالفعل مكانين للتبديل من أصل ثلاثة.

الصحافة الفرنسية

ليكيب

باريس عاجز أمام أرسنال

تعرض باريس سان جيرمان لهزيمة ثقيلة أمام أرسنال بنتيجة 2-0 يوم الثلاثاء، حيث بدا الفريق الفرنسي عاجزًا في الاستحواذ وساذجًا في الهجوم.

في المقابل، أظهر أرسنال قدراته الدفاعية الكبيرة، مستفيدًا من ضعف أداء باريس سان جيرمان الهجومي، وهو أسوأ أداء هجومي للفريق في دوري الأبطال منذ سبع سنوات.

لو فيجارو

نقاط ضعف دوناروما

تعرض باريس سان جيرمان لهزيمة مستحقة أمام أرسنال بنتيجة 2-0 يوم الثلاثاء، حيث استغل الفريق الإنجليزي نقاط ضعف الحارس جيانلويجي دوناروما، خصوصًا في الهدف الأول لهافرتز.

دوناروما عانى في قراءة مسار الكرة وتأخر في الخروج للتصدي، مما جعله محط انتقادات.

وعلى الرغم من تحسن الأداء بعد الاستراحة، إلا أن الفريق الباريسي كان يعاني من تأثير جسدي واضح وتفوق أرسنال في عدة جوانب، وسط غياب عثمان ديمبيلي بسبب الإيقاف.

الصحافة الألمانية

بيلد

إيقاف حارس بايرن

عوقب زفن أولريش حارس مرمى بايرن ميونخ البديل بالإيقاف مباراة واحدة للتفوه بألفاظ مسيئة ضد سيمون رولفز المدير الرياضي لباير ليفركوزن خلال مباراة الفريقين في الدوري الألماني.

وأعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم عن عقوبة الإيقاف، إضافة إلى تغريم اللاعب 20 ألف يورو.

د ب أ

إصابة أديمي

يأمل كريم أديمي مهاجم فريق بوروسيا دورتموند الألماني، ألا تكون الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة سيلتيك بدوري أبطال أوروبا خطيرة.

وقال أديمي: "أتمنى ألا تكون الإصابة سيئة، دعونا نرى ما سيحدث، وأتمنى أن أعود سريعا".

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg