جميع المباريات

إعلان

تقرير.. تعرف علي العقبات التي تواجه حضور الجماهير للقمة الافريقية

الاهلي والزمالك

صورة تجمع الاهلي والزمالك

كتب- أيمن إبراهيم:

يأتي إعلان مجموعتي أولترا وايت نايتس وأهلاوي رسميا حضور مباراة الزمالك والأهلي بدوري الابطال الاربعاء المقبل لتدخل القمة الافريقية مسار جديد من العقبات والأزمات منذ اقتراب موعدها.

ويلعب الزمالك والأهلي الاربعاء المقبل بملعب الجونة ضمن منافسات الجولة الأولي للمجموعة الأولي لدور المجموعات بدوري ابطال افريقيا.

وكنا قد أشرنا في تقرير سابق بعنوان "الزمالك والأهلي.. تلاقي استثنائي للظروف السلبية بالقمة الافريقية" الي العقبات والأزمات المشتركة التي تواجهه الفريقين قبل المباراة سواء على صعيد ملعب المباراة أو الظروف الأمنية بجانب الغيابات المؤثرة على كلا الناديين.

وشهد الاسبوع الماضي تغيرات عديدة في موعد المباراة التي كان من المفترض أن تكون قد أقيمت عصر الأحد، لكن جاء الاتحاد الافريقي ليؤجلها للاثنين قبل أن يعلن رسميا عن اقامتها الاربعاء المقبل في الرابعة والنصف عصرا.

ومع اعلان اولترا الناديين حضور المباراة رغم أنها من المفترض اقامتها دون حضور جمهور، وإعلان مسؤولي الزمالك عن خطاب يفيد بتهديد الكاف بعقوبات قد تصل الي الاستبعاد من البطولة لكلا الفريقين في حالة حضور الجمهور، ثم نفي ذلك من خلال الكاف نجد أنا الزمالك وهو منظم المباراة أمام عقبات تقف أمامه في التراجع عن موقفه لإقامة المباراة بجمهور لتفادي أي نوع من العقوبات قد تطوله بصفته منظم المباراة.

ونرصد لكم في هذا التقرير عن 4 عقبات تواجه اقامة القمة الافريقية بحضور الجمهور

1- الجهات الامنية

تأتي وزارة الداخلية العقبة الابرز التي تقف أمام اقامة مباراة القمة بدون حضور الجمهور، بعدما ارسلت خطابا للزمالك ومن ثم للاتحاد الافريقي يفيد بعدم قدرتها على تأمين القمة في القاهرة أو الاسكندرية بحضور الجمهور، الامر الذي جعل هناك تفكير بأن تقام المباراة خارج مصر.

وعادت الجهات الامنية بعد بعض التدخلات لتوافق على اقامة المباراة بملعب الجونة مع التأكيد بضرورة أن تقام بدون حضور جماهيري وهو الامر الذي وافق عليه الزمالك ولم يعترض الاتحاد الافريقي علي الأمر بعد الحصول على موافقة امنية بإقامة المباراة داخل مصر دون جمهور.

2- الكاف

تمثل مباراة الزمالك والأهلي صداعا في رأس مسؤولي الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف" بسبب الاجواء المحيطة بها وعدم الاستقرار الذي تشهده مصر في الفترة الاخيرة.

الكاف ابدي مرونة شديدة في التعامل مع الموقف مقدرا الظروف الاستثنائية التي تمر بها مصر بسبب الاوضاع السياسية والامنية، بل ووافق على ان تقام المباراة في مصر وتغير ملعب المباراة والتوقيت دون توقيع عقوبات.

وتأتي سلامة اللاعبين والأجهزة الفنية وطاقم المراقبين والحكام على رأس أولويات الاتحاد الافريقي، ومع وجود مخاطبات لديهم تفيد بأن المباراة سوف تقام دون جمهور بالتالي في حالة حدوث عكس ذلك سيطلب توقيع عقوبات نظرا للتغير الذي حدث في ظروف المباراة الامنية دون علمهم.

وقام الكاف بتغير مراقب مباراة القمة ليحل السوداني طارق عطا بدلا من النيجيري سولومون اوجوبا ، وتأتي تلك الخطوة لدراية الجانب السوداني بكل الظروف المحيطة بالمباراة ليُسهل عليه مأمورية رفعه للتقرير الخاص بالمباراة للكاف.

3- ملعب الجونة

ويمثل صغر ملعب الجونة عقبة أخري أمام حضور الجماهير لمباراة القمة، فالجهات الامنية رفضت تأمين المباراة في حضور الجماهير بملاعب القوات المسلحة التي تتسع معظمها لسعة أكثر من 25 الف متفرج، فكيف سيتم تأمين ملعب الجونة الصغير في حال حضرت الجماهير.

مسؤولي الجونة قد يرفضون فكرة حضور الجماهير للمباراة حتي لا يتعرض الملعب لبعض التلفيات نظرا لانه غير مجهز بالشكل الكافي لاستقبال مباراة بحجم القمة وجماهير متحمسة تشجع طوال المباراة دون توقف، وكان مسؤولي الأهلي الزمالك قد تعرضوا لغرامات مالية بسبب تلفيات بملاعب الدفاع الجوي وبرج العرب.

4- الزمالك

يخشي مسؤولي الزمالك حضور جماهير القطبين للمباراة، فبصفته منظم المباراة سوف تتجه عقوبات الكاف ضده، ويسعي مسؤولي القلعة البيضاء بشتي الطرق في تفادي تلك الازمة، مما دعاهم للقيام بالتصريح بوجود خطاب من الكاف يهدد أن العقوبات قد تصل لحد استبعادهم مع الاهلي من دوري الابطال في حال حضور الجمهور، وهو ما نفاه الكاف بعد ذلك بأن العقوبات لن تصل للاستبعاد.

الزمالك الذي وافق على اقامة المباراة بدون جمهور مخطرا الكاف بذلك قد يلجأ لمراقب المباراة السوداني من خلال الاجتماع الفني الذي يسبق المباراة من أجل اخطاره بعد ممانعة اقامة المباراة بحضور الجمهور في ظل استمرار اصرار مجموعة أولترا وايت نايتس على الحضور.

ويستند الزمالك في هذا الامر لما حدث في النسخة الماضية أمام تشيلسي الغاني، حيث كان من المقرر ان تقام دون حضور جمهور، وبعد تدخل بعد المسؤولين اخطر الزمالك الكاف بأن المباراة سوف تقام بحضور الجمهور بعد موافقة الجهات الامنية.

لمناقشة الكاتب عبر تويتر اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
الأهلي

الأهلي

32 28
برشلونة

برشلونة

58

زيزو يسددها قوية من على الدائرة يتصدى لها فارجاس

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg