جميع المباريات

إعلان

الجزيرة الإماراتي يحرم الشباب من الصدارة ويخطف أول نقطة له بدوري الأبطال .. فيديو

الشباب والجزيرة حسن معاذ

حسن معاذ بعد تسجيل الهدف

جدة - محمد محسن باروخا:

تمكن الجزيرة الإماراتي من اختطاف نقطة التعادل من ضيفه الشباب في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة ضمن مباريات الجولة الثانية من المجموعة الثانية بدوري أبطال آسيا والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكلا الفريقين.

سجل الهدف الأول للشباب حسن معاذ عند الدقيقة 45 من زمن المباراة، ثم عادل النتيجة خميس اسماعيل عند الدقيقة 55.

وبهذه النتيجة يضيف كلا الفريقين إلى رصيده نقطة وحيدة ليصبح الشباب 4 نقاط في المركز الثاني بعد تعادل فريق تراكتور الإيراني مع الجيش القطري بثلاثة أهداف لمثلها في حين يمتكل الجزيرة نقطة وحيدة في المركز الثالث من ترتيب المجموعة الثانية

ملخص الشوط الأول


وبدأ الشباب مباراته أمام مضيفه الجزيرة الإماراتي وشهيته مفتوحة للتسجيل حيث قاد الأرجنتيني سيبستيان تيجالي هجمة خطيرة من كرة استلمها من أحمد عطيف من وسط الملعب ليراوغ بها دفاع الجيزرة ويسدد كرة قوية مرت أعلى عارضة علي خصيف حارس المرمى الإماراتي عند الدقيقة 11 من زمن المباراة

وواصل  الشباب ضغطه على مرمى على خصيف من خلال هجمات خطيرة كانت أبطالها البرازيلي مارسيلو كماتشو والأرجنتيني سيبستيان تيجالي وسط تهلهل الدفاع الإماراتي وعدم قدرته على إحكام السيطرة على منطقة الجزاء الخاصة بالجزيرة مما منح الفرصة للشباب لتهديد المرمى أكثر من مرة.

وتمكن كماتشو من المرور إلى منطقة الجزاء الإماراتية ليسدد كرة قوية ترتد إلى تيجالي الذي سددها مرة أخرى إلا أنها اصطدت في أرضية الملعب لتعود للدفاع الذي تمكن من تشتيتها إلى وسط الملعب لتبطل خطورة الهجمة التي شهدتها الدقيقة 22 من زمن المباراة.

وفشل الجزيرة الإماراتي في فك شفرات الدفاع الشبابي الذي أحكم قبضته على منطقة الجزاء وتشكيل جبهة دفاع قوية أمام مرمى الدولي وليد عبدالله الذي لم يذكر اسمه حتى الدقيقة 30 من زمن المباراة.

وتمكن ديلجادو من استغلال ثغرة دفاعية في الجانب الأيمن للدفاع الشبابي ليمرر كرة بينية إلى فرناندينيو الذي سدد كرة عشوائية أمام خط المرمى لتمر إلى جوار القائم الأيمن لوليد عبدالله عند الدقيقة 36 من زمن المواجهة.

وتمكن حسن معاذ من استغلال العرضية المثالية التي أرسلها له الأرجنتيني تيجالي عند الدقيقة 45 من زمن المباراة ليسددها مباشرة إلى مرمى علي خصيف ليسجل الهدف الشبابي الأول ويطلق بعدها الحكم الأوزبكي رافشان صافرته معلنا نهاية الشوط الأول.

ملخص الشوط الثاني


وبدأ الشباب شوط مباراته الثاني بمحاولات مستميتة للوصل إلى مرمى علي خصيف مرة أخرى من أجل زيادة فرصته في الحصول على النقاط الثلاث من هذه المباراة إلا أن الدفاع الإماراتي استفاق في الشوط الثاني.

وسقط تيجالي أمام المرمى عند الدقيقة 49 من زمن المباراة ليضيع هجمة خطيرة بعد استلامه كرة عرضية من كماتشو مررها له من وسط الملعب ليستغل سرعته العالية ويمر من دفاع فريق الجزيرة ليسقط بعد تعثر قدميه في بعضهما داخل منطقة الجزاء لتضيع فرصة محققة للشباب لمضافعة الفوز.

وتكرر مشهد سقوط تيجالي مرة أخرى عند الدقيقة 53 من زمن المباراة عندما استلم عرضية أخرى من كماتشو ليتعثر بالكرة عند الطرف الأيمن لمنطقة الجزاء وهو يحاول أن يمر إلى داخل المنطقة لتضيع فرصة أخرى على الشباب.

واستطاع المهاجم المميز لفريق الجزيرة الإماراتي خميس اسماعيل من استغلال الدقيقة 55 من زمن المباراة ليسدد قذيفة إماراتية من خارج منطقة الجزاء باغت بها الحارس الدولي وليد عبدالله الذي لم يستطيع مجارات سرعة الكرة التي هزت شباكه بهدف التعادل.

وأظهر اللاعب أحمد عطيف الغضب الشديد الذي يسكن صدر اللاعب البرازيلي مارسيلو كماتشو عندما استلم كرة عرضية من ناصر الشمراني عند الدقيقة 59 من زمن المباراة وسددها مباشرة بصورة عشوائية نحو مرمى علي خصيف متجاهلا نداء كماتشو الذي كان يقف في مكان مميز ذو زاوية مفتوحة على المرمى لتمر الكرة إلى جوار القائم مما أثار غضب كماتشو الذي كان من الممكن أن يستغل الكرة وانشغال خصيف مع عطيف ليسكنها الشباك بهدف التقدم مرة أخرى للشباب.

وحرم تركيز علي خصيف الزلزال ناصر الشمراني من تسجيل الهدف الثاني للشباب عند الدقيقة 68 من زمن المباراة مهدرا مجهوده الذي بذله عندما راوغ ثلاثة لاعبين من دفاع الجزيرة الإماراتي ليسددها بيسارية قوية تمكن خصيف من الإمساك بها بتألق وحرمان الشمراني من تسجيل هدف التقدم.

وحاول البرازيلي ريكاردو أوليفيرا ان يكرر الهدف الذي سجله النجم خميس اسماعيل عندما استلم كرة خارج منطقة الجزاء وحاول تسديدها عند الدقيقة 77 من زمن المباراة بنفس الكيفية التي سجل بها خميس هدف التعادل إلا أن الكرة رفضت الإنصياع لتصويبته ومرت إلى جوار القائم الأيسر من زمن المباراة.

وواصل الشمراني مسلسل إهدار الفرص عندما استلم كرة من أحمد عطيف عند الدقيقة 89 من زمن المباراة ومر بها ليسددها برعونة متناهية إلى مرمى الجزيرة الإماراتي لتمر بسهولة إلى جوار القائم الأيمن للحارس المتألق على خصيف.

وشهدت الدقيقة 84 من زمن المباراة إشهار الحكم الأوزبكي رافشان البطاقة الحمراء للاعب الأرجنتيني ماتياس ديجادو عندما اعترض أحمد عطيف وأعاق تقدمه على مقربة من منطقة الجزاء وهو منفرد بالكرة ليواصل الجزيرة الإماراتي المباراة بعشرة لاعبين.

ورد البرازيلي فيرناندينيو على الحكم رافشان بقذيفة أخرى مشابهة لكرة خميس اسماعيل عندالدقيقة 86 من زمن المباراة بعدما استلم الكرة من أوليفيرا ليسددها بقوة إلى جوار القائم الأيسر لوليد عبدالله.

وأنهى اللاعب دياكيه المباراة بإهدار فرصة محققة للجزيرة الإماراتي عند الدقيقة 93 من زمن المباراة عندما مر من دفاع الشباب ليسددها برعونة إلى جوار القائم الأيمن لوليد عبدالله ويطلق بعدها الحكم صافرته معلنا تعادل الفريقين.

شاهد هدفي المباراة من هنا

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg