جميع المباريات

إعلان

الجيش القطري يمنح الشباب فوزا سهلا وضعه على قمة المجموعة الأولى..فيديو

الشباب والجيش القطري

جانب من المباراة

جدة – محمد محسن باروخا:


أنهى الشباب مباراته التي استضاف فيها فريق الجيش القطري على استاد الملك فهد الدولي بالرياض ضمن الجولة الأولى من المجموعة الأولى بطوري أبطال آسيا متقدما بهدفين نظيفين مقابل لا شيء للفريق القطري.

سجل الهدف الأول مدافع الجيش القطري عند الدقيقة 34 في مرماه، ثم أضاف الثاني عمر الغامدي عند الدقيقة 39

ويتصدر الشباب مجموعته الأولى برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن فريق تراكتور سازي الإيراني.

ملخص الشوط الأول

وبدأ الشباب ضغطه على ضيفه من قطر فريق الجيش منذ الدقيقة الأولى من زمن المباراة بشكل كبير في محاولة لفرض السيطرة على الكرة ومجريات المباراة.

وبالرغم من سيطرة الشباب على معظم مجريات المباراة إلا أن الخطورة الأولى في المباراة كانت من نصيب الفريق القطري عندما هدد مرمى وليد عبدالله عند الدقيقة الثامنة من زمن المباراة بتسديد اللاعب ماهر يوسف إلا أن الدفاع الشبابي تمكن من إبعاد الكرة.

وحال الضغط الدفاعي الذي شكله لاعبو الجيش على الكوري الجنوبي كواك تاي هوي دون حرية تحركه بالكرة أمام المرمى عندما استلم الكرة من البرازيلي مارسيلو كماتشو عند الدقيقة 10 من زمن المباراة ليشتتها الدفاع ويمنع خطورة كرة كواك.

وفشل اللاعب الأرجنتيني سيبستيان تيجالي أن يحول عرضية كماتشو إلى شباك الحارس القطري أحمد سفياني عند الدقيقة 15 من زمن المباراة التي أرسلها له من ركلة ثابتة إلى جوار منطقة الجزاء القطرية ليخرجها تيجالي إلى جوار القائم الأيسر.

وواصل الحظ العاثر مرافقته لتيجالي في محاولاته بتحويل العرضيات إلى شباك الجيش القطري عندما استلم كرة عرضية من حسن معاذ ليحولها برأسه إلى يد أحمد سفيان لترتد إلى العارضة ويتمكن الدفاع القطري من إخراجها من منطقة الخطورة.

وأخطا البرازيلي أندرسون عندما حاول إبعاد الكرة التي سددها عمر الغامدي عند الدقيقة 34 من زمن المباراة ليحول مسار الكرة إلى داخل الشباك القطرية معلنة الهدف الأول للشباب.

ولم تمر سوى دقائق معدودة إلا ويخطيء اللاعب سيو عندما حاول إعادة الكرة إلى الحارس أحمد سفيان برأسه ظنا منه أن المساحة خالية ليخطفها منه أحمد عطيف ويمررها إلى كماتشو الذي هيأها بدوره إلى عمر الغامدي الذي سجلها بهدف ثان للشباب في الدقيقة 39 من زمن المباراة.

وأهدر فريق الجيش القطري كرة من الصعب إضاعتها عندما سدد اللاعب كريم زياني كرة أمام خط المرمى الذي خرج عنه وليد عبدالله عند الدقيقة 45 من زمن المباراة ليخرجها بطريقة غريبة أطلق بعدها الحكم صافرته معلنا نهاية الشوط الأول.

ملخص الشوط الثاني

وتألق الحارس الدولي وليد عبدالله في التصدي لكرات عديدة من الجيش القطري الذي بدأ الاستفاقة في الشوط الثاني محاولا العودة السريعة قبل مرور مزيدا من الوقت.

وكان ريتم الشباب في الشوط الثاني أبطأ بكثير بالرغم من محاولة البلجيكي ميشيل برودوم لتعزيز الجانب الهجومي أكثر للبحث عن المزيد من الأهداف إلا أن الفريق اكتفى بالجانب الدفاعي فقط.

وفي النصف الثاني من مجريات الشوط الثاني استعاد الشباب قدرته على السيطرة وتمكن من الاستحواذ على الكرة ولكن دون خطورة تذكر على مرمى الفريق القطري.

وسدد الشمراني كرة قوية من خارج منطقة الجزاء عند الدقيقة60 من زمن المباراة إلا ان يد الحارس المتألق أحمد سفيان أخرجت الكرة إلى ركنية شبابية.

وظل الشباب يحاول هز شباك سفيان مرة ثالثة إلا أن الأخير تمكن من الحفاظ على شباكه بالرغم من الضعف الواضح على خطوط فريق الجيش الدفاعية.

وحاول الشمراني التسديد مرة أخرى صوب المرمى القطري إلا ان راية التسلل كانت له بالمرصاد لينهي الحكم المباراة معلنا فوز الشباب.

شاهد هدفي الشباب
بالضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg