جميع المباريات

إعلان

الفتح يفشل في استغلال نقص النصر ويتعلق في الوصافة بنقطة واحدة..فيديو

النصر والفتح

جانب من مباراة سابقة

كتب – محمد محسن باروخا:

تمكن النصر من الحفاظ على عذرية شباكه أمام ضيفه الفتح الذي حل عليه ضيفا في استاد الملك فهد الدولي بالرياض ضمن مباريات الجولة الرابعة عشر من دوري زين للمحترفين بعد أن أنهى المباراة بالتعادل السلبي لكلا الفريقين.

وبهذا التعادل رفع النصر رصيده إلى 24 نقطة إلى المركز الرابع بفارق الأهداف عن الفتح في حين بقي الفتح في وصافة الدوري برصيد 33 نقطة بعد فوز الهلال على الاتحاد.

ملخص الشوط الأول

وبدأ النصر محاولاته للتسديد مبكرا حيث تقدم لاعب الوسط عبده عطيف بالكرة صوب مرمى الفتحاوي الذي يحرسه عبدالله العويشير عند الدقيقة الأولى من زمن المباراة ليعترضه اللاعب كيمو سيسوكو ويسقط على الأرض أمام منطقة الجزاء مطالبا الحكم خليل جلال باحتساب خطأ إلا أن جلال أشار باستمرار اللعب بمبدأ إتاحة الفرصة.

وبعد ثوانٍ معدودة من مطالبة عطيف بالخطأ أشهر الحكم خليل جلال البطاقة الحمراء مباشرة للاعب الأوزبكي شوكت مولايانوف عند الدقيقة الثانية من زمن المباراة بعد إعاقته العنيفة للأردني شادي أبو هشهش وهو متقدم بكرته نحو مرمى عبدالله العنزي ليكمل النصر المباراة منذ الدقيقة الثانية بنقص عددي.

وقاد اللاعب عبدالعزيز أبوشقراء أول خطورة على مرمى العنزي عندما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء النصراوية إلا أنها مرت إلى جوار القائم الأيمن للعنزي لتنقذ مرمى النصر من هدف محقق عند الدقيقة الرابعة من زمن المباراة

وعمد الأوروجوائي جوزيه كارينيو إلى الدفع باللاعب عمر هوساوي بديلا للاعب عبده عطيف عند الدقيقة السابعة من زمن المباراة ليعوض غياب المدافع شوكت مولايانوف.

وانعكس النقص العددي على النصر بقتالية في الطموح لتسجيل الأهداف، حيث زادت النزعة الهجومية لدى اللاعبين بعد خروج مولايانوف حيث أهدر قائد الفريق النصراوي حسين عبدالغني فرصة هدف مؤكد عندما سدد الكرة من جوار المرمى إلى خارج الملعب حيث غاب عنه التوفيق في تحديد هدفه للشباك عند الدقيقة 14.

وعاد أيوفي ليكمل ما بدأه عبدالغني عندما انفرد بالكرة من وسط الملعب عند الدقيقة 17 من زمن المبارارة ليسددها برعونة من خارج منطقة الجزاء لتجد قدم الحارس الفتحاوي عبدالله العويشير في طريقها لتحرم النصر من فرصة التقدم بهدف أول.

وضلت الكرة طريقها إلى مرمى عبدالله العنزي عندما أرسلها عدنان فلاتة إلى المحترف الكونجولي دوريس سالومو عند الدقيقة 40 من زمن المباراة حيث ارسل فلاتة عرضية مثالية إلى سالومو الذي تقدم برأسه ليدخلها شباك الحارس المتألق عبدالله العويشير إلا أن الكرة خرجت بعيدة عن القائم الأيمن.

وأطلق المونديالي خليل جلال صافرة نهاية شوط اللقاء الأول بعد فرصة ضائعة للنصر قادها الاكوادوري جيمي ايوفي في أخر محاولاته للخروج من الشوط الأول متقدما بهدف على ضيفه الفتح.

ملخص الشوط الثاني:

وبدأ النصر ما أنهاه في الشوط الأول حيث واصل ضغطه على الفتح في وسط الملعب والتقدم إلى منطقة الجزاء عن طريق الإكوادوري جيميي أيوفي الذي بدأ الشوط الثاني بالهجوم على مرمى عبدالله العويشير ليثير ربكة في خطوط الفتح الدفاعية لتخرج الكرة بعدها إلى ركنية أولى للنصر في الشوط الثاني.

وعاد أيوفي مرة أخرى لتهديد مرمى العويشير ليقبت تفوق النصر على ضيفه الفتحاوي في المستوى خاصة وانه يخوض المباراة من الدقيقة الثانية من زمن المباراة بعشرة لاعبين فقط بعد طرد شوكت إلا أن التوفيق يغيب عنه.

وتدور الكرة سجالا بين لاعبي الوسط من كلا الفريقين حتى يختتطفها القيصر المصري ويسددها إلى مرمى العويشير من وسط الملعب لتصل ضعيفة سهلة إلى يد العويشير ليؤكد ثباته في الحفاظ على عذرية شباكه.

وحاول البرازيلي إلتون أن يعود بالفتح إلى الأضواء من خلال الهجمة التي قادها من عرضية حمدان الحمدان بعد اقتطاعه للكرة من لاعبي الوسط التصراويين في ظل استبسال من دفاعات النصر التي تصدت للهجمة وأبطلت مفعولها في الوقت المناسب قبل تصويبها لعبدالله العنزي.

وقاتل الفتح ليخرج من المأزق الذي وضعه النصر فيه بعدم استغلاله لفرصة النقص العددي الذي مني به الأخير لكن قتاله مع دفاعات النصر كان قويا ولم يجدي نفعا وسط حرب حقيقية للحفاظ على سلامة الشباك النصراوية.

ولم يتمكن حمدان الحمدان من استغلال الفرصة التي هيأها له البرازيلي إلتون باستعجاله في تسديد الكرة من خارج المنطقة إلا أن تألق العنزي في التصدي لها وإضاعة فرصة جديدة على الفتح.

وبدا الشوط الثاني أقل فنيا ولياقيا من كلا الفريقين حيث ظهر الإرهاق على لاعبي الفتح في منطقة الوسط بسبب التمريرات البينية الكثيرة التي اعتمد عليها لاعبو النصر لإضاعة الوقت في حين أرهق النصراويون أنفسهم بالتمريرات التي استخدموها كسلاح في إرهاق الفتحاويون.

وأنهى خليل جلال المباراة بصافرته في الدقيقة الأخيرة وسط نقلات مستمرة ومتقطعة بين كلا الفريقين لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.


شاهد ملخص المباراة بالضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg