جميع المباريات

إعلان

تقرير..الحكم الياباني يقود الديربي بـ 246 إنذاراً و20 بطاقة حمراء

يوشي نيشمورا حكم ياباني

الحكم الياباني يوشي نيشمورا

جدة - عبد الغني عوض:

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة مساء الغد إلى وسط ملعب الأمير عبد الله الفيصل عندما يطلق الحكم الدولي الياباني يوشي نيشموار صافرة بدء دربي جدة بين الأهلي والاتحاد في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم والذي انتهى لقاء إيابه بفوز الاتحاديين بهدف نظيف لنجمه نايف هزازي.

ونجح الاتحاد الأسيوي في اختيار الحكم الياباني لإدارة الديربي بعد ظهور الحكم القطري عبد الله البلوشي بمستوى متواضع في قيادة لقاء الذهاب.

ووفق الاتحاد الأسيوي عندما طلب خدمات الحكم الياباني يوشي نيشموار لمواجهة الغد بين الأهلي والاتحاد لأنه واحد من أفضل حكام العالم خلال السنوات القليلة الماضية بدليل اختياره من قبل  الاتحاد الدولي  " الفيفا " ضمن الحكام الـ 52 المشاركين في إدارة مباريات كأس العالم بالبرازيل 2014 .

الحكم الياباني ليس غريباً على الكرة السعودية فقد سبق له إدارة لقاءات هامة للمنتخب الوطني وكذلك للأندية ، أما عن مشاركاته مع الأندية السعودية فقد أدار مباراة الهلال مع الأهلي الإماراتي في دوري أبطال آسيا 2010 ، والاتحاد مع بنيد كور الأوزبكي في نفس العام ... وفي عام 2008 أدار لقاء الاتحاد وبنيدكور الأوزبكي في بطولة أبطال ، والأهلي والسد القطري في نفس العام في بطولة آسيا .

أما على مستوى المنتخبات خلال تصفيات كأس العالم عن القارة الأسيوية قاد 4  مواجهات مصيرية للمنتخب السعودي أمام إيران في 28 مارس بطهران في تصفيات المجموعة الثانية الأسيوية للتصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا ، ثم أدار مباراة الأخضر مع البحرين في 5 سبتمبر 2009 بالمنامة.

واللقاء الثالث جمع المنتخب السعودي بنظيره الأوزبكي في تصفيات كأس العالم الأخيرة.

 وأدار يوشي نيشموار مباراة السعودية والبحرين في الدور الأول لبطولة كأس آسيا والذي أقيم في الهند وماليزيا 2007.

كما أدار مباريات دولية هامة أبرزها على الإطلاق: البراويل وهولندا في الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم 2010 بجوهانسبرج . يذكر أن الحكم الياباني من مواليد طوكيو في 17 أبريل 1972 متعدياً الثامنة والثلاثين من عمره له هوايتان، الأولى لعب الجولف والثانية إخراج البطاقات الصفراء للاعبين حيث بلغ عدد الكروت الصفراء التي أشهرها في وجه اللاعبين 246 كارت في حين شهدت مسيرته الكروية الدولية التي دامت أكثر من 8  سنوات شحا ً كبيراً في إخراج البطاقة الحمراء حيث لم يشهرها سوى 20 مرة فقط طوال حياته التحكيمية.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg