جميع المباريات

إعلان

سودرلينج يتوج بلقب باريس بيرسي للأساتذة على حساب مونفيس

يللاكورة

باريس، 14 نوفمبر/تشرين ثان (إفي): توج السويدي روبن سودرلينج اليوم بلقب بطولة أساتذة باريس بيرسي لتنس الأساتذة عقب تغلبه في المباراة النهائية على الفرنسي جايل مونفيس 6-1 و7-6 (7-1).

واستغرق الأمر من سودرلينج المصنف الخامس عالميا ساعة و17 دقيقة ليقضي على آمال اللاعب الفرنسي بالتتويج وليزيد من حصيلة فوزه على مونفيس ليرفعها إلى ثلاثة انتصارات بعدما تغلب عليه في ربع نهائي بطولة فالنسيا هذا الموسم والدور الثاني من بطولة ميلانو عام 2005.

وظهر اللاعب السويدي بمستوى رائع خلال المجموعة الأولى، في حين أن الثانية شهدت عودة اللاعب الفرنسي، الذي كان قد أقصى المصنف الثاني عالميا، السويسري روجيه فيدرير من نصف النهائي في مباراة ماراثونية، ولكنها لم تكن كافية للتعادل وتخطي منافسه.

وبهذا الفوز يكون سودرلينج قد توج بأهم لقب في مشواره الرياضي وهو لقب أخر بطولات الأساتذة التسع لهذا الموسم.

وتأهل سودرلينج عقب فوزه السبت على الفرنسي ميشيل لودرا محققا فوزه الأول عليه بعد أن خسر أمامه بمواجهتين سابقتين عام 2008 في نهائي بطولة روتردام الهولندية والعام الحالي في ربع نهائي بطولة مرسيليا الفرنسية.

وكان سودرلينج قد وصل إلى نهائي بطولة رولان جاروس الفرنسية عامي 2009 و2010 عندما خسر أمام السويسري روجيه فيدرير والإسباني رافائيل نادال على الترتيب.

وكان هذا هو النهائي الرابع للاعب هذا الموسم والسادس عشر في مسيرته المتوجة بخمسة ألقاب حتى الآن.(إفي)

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg