جميع المباريات

إعلان

معادلة جوزيه ومجد جديد ينتظر جوميز.. حقائق عن قمة الأهلي والزمالك في السوبر المصري

الزمالك والأهلي

الزمالك والأهلي

ديربي جديد يترقبه عشاق الكرة المصرية والعربية والذي سيجمع بين الأهلي والزمالك في نهائي كأس السوبر المصري للأندية الأبطال 2024.

ويستضيف استاد محمد بن زايد بالعاصمة الإماراتية أبوظبي قمة الأهلي والزمالك في الثامنة مساء غدٍ الخميس في المباراة النهائية لكأس السوبر المصري.

وكان الزمالك تأهل إلى نهائي السوبر بعدما أطاح بنظيره بيراميدز بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بنتيجة 1-1 في الدور نصف النهائي.

بينما حجز الأهلي مقعده في النهائي عقب تخطيه عقبة سيراميكا كليوباترا بنتيجة 2-1.

شاهد رحلة كأس السوبر المصري عبر التاريخ

أبرز الحقائق والأرقام عن قمة الأهلي والزمالك في السوبر المصري

- الأهلي تقابل مع الزمالك في السوبر المصري 8 مرات وهو ما يعني أن مواجهة الغد هي التاسعة بينهما في هذه البطولة (توج الأحمر بـ6 ألقاب، وحصد الأبيض بطولتين).

- الأهلي الأكثر تتويجًا بالسوبر المصري 14 مرة، وتوج الزمالك بالبطولة 4 مرات.

- مواجهة الغد هي الخامسة بين الأهلي والزمالك في السوبر المصري بأبوظبي، (توج الأهلي باللقب مرتين، كما حصد أيضًا الزمالك البطولة مرتين بركلات الترجيح).

- ظهرت ركلات الترجيح في مباريات القمة بالسوبر المصري 4 مرات (2003، 2014، 2016، 2019)، فاز كل فريق في مرتين.

- حال فوز مارسيل كولر مدرب الأهلي باللقب سيعادل رقم البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني الأسطوري للقلعة الحمراء في قائمة أكثر المدربين تتويجًا بالسوبر المصري (4 مرات)، علمًا أن المدرب السويسري حصد البطولة في النسخ الثلاث الماضية.

- إذا انتصر البرتغالي جوزيه جوميز مدرب الزمالك على الأهلي، سيتفوق في القمة للمرة الثالثة على التوالي (الدوري 2-1، السوبر الإفريقي بركلات الترجيح)، وهذا لم يحدث من قبل مع أي مدرب يقود الزمالك في الألفية الحالية، علمًا أن هناك قمة في الدور الثاني من الدوري بالموسم الماضي لم تقام بسبب انسحاب الفريق الأبيض.

- يبحث جوميز عن التتويج باللقب الثالث مع الزمالك خلال 158 يوما بعد أن فاز بالكونفدرالية والسوبر الإفريقي.

 عبد الله السعيد لاعب الزمالك هو الأكثر تسجيلًا للأهداف في السوبر المصري برصيد 3 أهداف (سجلهم بقميص الأهلي)، ويليه من اللاعبين الحاليين أيضًا طاهر محمد طاهر وحسين الشحات ومحمود كهربا (هدفان).

- حسام عاشور نجم النادي الأهلي السابق الأكثر تتويجًا بالسوبر المصري (8 مرات).

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg