جميع المباريات

إعلان

مصحح/ الأهلي يضم شبانة لاعب وسط غزل المحلة (قدم)

يللاكورة

(لتوضيح ان شبانة لم يحرز هدفا في مرمى الاهلي)

القاهرة أول يونيو حزيران (خدمة رويترز الرياضية العربية) - بدأ الأهلي بطل الدوري المصري الممتاز لكرة القدم مبكرا تدعيم صفوفه للموسم الجديد وأنهى اجراءات التعاقد مع عبد الحميد شبانة لاعب غزل المحلة البارز اليوم الثلاثاء.

وقال فتوح الصاوي المشرف على كرة القدم في غزل المحلة الذي هبط من الدوري الممتاز في وقت سابق هذا الشهر في اتصال هاتفي مع رويترز إن النادي وافق على الاستغناء عن شبانة بعد ان أبدى اللاعب رغبة شديدة في الانتقال للأهلي الذي يلعب ضد الانتاج الحربي بعد غد الخميس في الدور قبل النهائي لكأس مصر.

واضاف "أجرينا مفاوضات ناجحة مع عدلي القيعي مسؤول التسويق بالأهلي.. واللاعب قام بالتوقيع رسميا على العقود وبات في صفوف الأهلي من الان."

واكتفى الأهلي بالاعلان عن ضم شبانة لمدة خمس سنوات بدون اعطاء المزيد من التفاصيل فيما ذكرت مصادر قريبة من غزل المحلة إن النادي سيحصل على 2.1 مليون جنيه (371 ألف دولار) مقابل الاستغناء عن لاعب الوسط.

وتسبب شبانة في ركلة الجزاء التي سجل منها غزل المحلة هدفه الأول في المباراة التي انتهت بهزيمة بطل الدوري 2-صفر وهي الخسارة الوحيدة للاهلي هذا الموسم.

وشبانة هو تاسع لاعب يترك غزل المحلة بعد هبوط الفريق لدوري الدرجة الثانية. وقال الصاوي إن غزل المحلة استغنى عن ثمانية لاعبين بينهم قائد الفريق محمد العتراوي مشيرا الى ان النادي في طريقه للاستغناء أيضا عن الثلاثي عبد الرحيم طه وعلي بسيوني وسيد عبد المغني.

وغزل المحلة من ضمن ستة اندية فقط احرزت الدوري المصري الممتاز منذ انطلاقه عام 1948 مع الأهلي والزمالك والإسماعيلي والمقاولون العرب والاولمبي.

وفاز غزل المحلة باللقب عام 1973 وهو مشهور بانتاج لاعبين بارزين رغم انه يقبع في المعتاد في النصف الثاني من جدول الدوري خلال المواسم القليلة الماضية قبل هبوطه هذا الشهر للدرجة الثانية.

ويعد ثلاثي منتخب مصر وائل جمعة (الأهلي) ومحمود فتح الله ومحمد عبد الشافي (الزمالك) من اللاعبين الذين بزغ نجمهم مع غزل المحلة قبل الانتقال لناديي القمة في مصر.

ويسعى الأهلي الى دعم صفوفه بلاعبين صغار السن في ظل ارتفاع أعمار لاعبيه الكبار مثل محمد أبو تريكة ومحمد بركات وأحمد حسن اذ تخطوا جميعا حاجز 30 عاما.

وتأهل الأهلي بطل افريقيا ست مرات الى دور الثمانية (دور المجموعتين) في دوري الابطال حيث سيلعب في مجموعة تضم الإسماعيلي منافسه اللدود في مصر وشبيبة القبائل الجزائري وهارتلاند النيجيري.

م ص - أ م أ - ع ت (ريض) arsp

فيديو قد يعجبك:

التعليقات