جميع المباريات

إعلان

"قبل قمة السيدات أمام الزمالك".. من هو ديميتري لوبوف المدير الفني للأهلي؟

ديميتري لوبوف

ديميتري لوبوف

كتب: عمر سلامة ومصطفى الجريتلي

يستعد النادي الأهلي لافتتاح مشواره في دوري كرة القدم للسيدات، بمباراة القمة أمام غريمه التقليدي نادي الزمالك.

ويقام لقاء الزمالك والأهلي، يوم الجمعة القادمة، على أرضية استاد القلعة البيضاء، في تمام الرابعة عصرًا.

وقام الأهلي بتكوين فريقه الخاص باسيدات، بعد أن أجبر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كل الفرق على تكوين فرق سيدات.

وجاء في مقدمة أولويات الفريق التعاقد مع مدير فني كبير، حيث أعلن أمير توفيق، القائم بأعمال المدير التنفيذي لشركة الأهلي لكرة القدم، ومدير التعاقدات عن تعيين الفرنسي ديميتري لوبوف مديرًا فنيًّا لفريق الكرة النسائية لمدة ثلاث سنوات.

صاحب الـ 40 عاماً عمل كمدرب مساعد بالجهاز الفني لفريق dalian yingbo f.c الصيني للسيدات؛ حيث توّج معهم بـ 4 بطولات بجانب ميداليتين برونزيتين في الكأس خلال الفترة من ديسمبر 2016 حتى نوفمبر 2018.

ورحل بعد ذلك ليواصل العمل كمدرب مساعد في فريق جيانجسو سونينج الصيني لكرة القدم للسيدات خلال الفترة من فبراير 2019 حتى فبراير 2020؛ حيث حصد معهم على 4 بطولات.

وواصل العمل في الصين بأكاديمية WFC WUHAN CHEDU JIANGDA الصينية كمدرب مساعد ومدير لها خلال الفترة من فبراير 2020 حتى يناير 2022 وحصد مع فريق السيدات بها بطولتين.

حتى جاءت مرحلة الرجل الأول حين درب فريق سيدات نابولي الإيطالي خلال الفترة من يوليو 2022 حتى يوليو 2023؛ حيث توّج معهم بالدوري.

ورحل بعد ذلك لقيادة المنتخب الأولمبي للسيدات المغربي خلال الفترة من يوليو 2023 حتى يوليو 2024؛ حيث دربّ خلال آخر ستة أشهر منتخب سيدات المغرب تحت 20 عامًا.

وكان فريق الأهلي أجرى العديد من الصفقات المحلية والأجنبية إلى جانب الاستعانة بمدير فني فرنسي وهو ديميتري ليبوف. (طالع خريطة صفقات الأهلي من هنا)

في المقابل، قامت إدارة الزمالك بإسناد المهمة الفنية للمدرب عادل حسين بجانب القيام بالعديد من الصفقات المحلية والأجنبي. (طالع خريطة صفقات الزمالك من هنا)

فيديو قد يعجبك:

التعليقات