جميع المباريات

إعلان

أبطال العالم في مونديال 1970 يقدمون كأس العالم في البرازيل

نهائي كاس العالم 1970

صورة أرشيفية لنهائي كأس العالم 1970

ساو باولو - (وكالة الأنباء الإسبانية):

قام الثلاثاء عدد من لاعبي المنتخب البرازيلي المتوجين بلقب كأس العالم 1970 بالمكسيك أمثال كارلوس ألبرتو كلودوالدو وريفيرلينو وإيدو وفيلكس بتقديم كأس العالم الذي يمنحه الاتحاد الدولي (فيفا) كل أربع سنوات لبطل المونديال ، في مدينة ساو باولو البرازيلية.

ويعد تقديم الكأس في ثاني أكبر المدن البرازيلية هو المحطة الثانية له بالبلاد بعد أن قدم السبت على شاطئ كوباكابانا الشهير في ولاية ريود دي جانيرو عبر أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه الملقب بالجوهرة السوداء، والذي حمله لثلاث مرات قبل ذلك مع منتخب السامبا.

ويستمر عرض الكأس حتى الثلاثاء في مقر النصب التذكاري لأمريكا اللاتينية وسيتمكن العشرة آلاف شخص الذين اشتروا تذاكر الدخول رؤيته.

وقال كارلوس ألبرتو قائد منتخب السامبا الذي حقق ثالث تتويج له بالكأس عام 1970 " انه لشيء مشرف أن يتواجد هذا الكأس هنا في البرازيل وأود أن أشكر الجميع الذي ساهم في هذا التكريم لأبطال هذه النسخة من المونديال فهم تذكروننا بعد مرور 40 عاما".

ويبلغ طول الكأس الحالية للفيفا والذي حلت محل كأس جوليس ريمت عام 1974 ، 36.8 سم في حين انه يزن ستة كجم و175 جرام ، ومصنوع من الذهب الخالص عيار 18 قيراط.

يشار إلى أن جولة كأس العالم الاستعراضية التي تشمل 83 دولة حول العالم قد بدأت من مقر (فيفا) بزيوريخ بسويسرا يوم 21 سبتمبر2009 وستنتهي في الرابع من مايو في جنوب أفريقيا ، قبل 38 يوما من انطلاق فعاليات المونديال.

وعند انتهاء الجولة المستمرة لمدة 225 يوما ، يكون الكأس قد جاب 134.017 كلم ، وهو ما يساوي الطواف حول العالم لثلاثة مرات ، وفقا لمنظمي الحدث.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
الأهلي

الأهلي

13 7
برشلونة

برشلونة

20

تيرن أوفر على خيري ثم تيرن أوفر على برشلونة وفاست بريك للاهلي بعد ذلك سجل منه راضي الهدف الـ14 للأهلي

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg