جميع المباريات

إعلان

بين رد الاعتبار وتقليص الفارق.. الأهلي والزمالك في مهمة التتويج بالسوبر المصري بالإمارات

الأهلي والزمالك - السوبر الإفريقي

الأهلي والزمالك

يحتضن ملعب محمد بن زايد في أبوظبي بالإمارات، نهائي كأس السوبر المصري بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك.

ويلتقي فريقا الأهلي والزمالك، مساء الخميس، في تمام الساعة الثامنة مساءً بنهائي كأس السوبر المصري.

وتأهل الأهلي للمباراة النهائية في بطولة السوبر المصري عقب فوزه بنتيجة (2-1) على سيراميكا كليوباترا في الدور قبل النهائي، يوم الأحد الماضي، على ملعب (محمد بن زايد) بالعاصمة الإماراتية أبوظبي.

بينما تأهل الزمالك إلى المباراة النهائية للسوبر المصري، بعد تغلبه بنتيجة (5-4) بركلات الترجيح على بيراميدز في لقاء الدور قبل النهائي الآخر، الذي انتهى وقته الأصلي بالتعادل الإيجابي بنتيجة (1-1).

ويعود الأهلي والزمالك للصدام مجددا بعد لقائهما في 27 سبتمبرالماضي بالسوبر الأفريقي، الذي جرى بينهما بالعاصمة السعودية الرياض.

ويرغب الأهلي في رد اعتباره بعد خسارته لنهائي السوبر الإفريقي، والذي حسمه الزمالك لمصلحته من خلال ركلات الترجيح، عقب تعادل الفريقين بنتيجة (1-1) في الوقت الأصلي.

موقف الفريقين

يفتقد نادي الزمالك لخدمات الثنائي مصطفى شلبي ونبيل عماد "دونجا"، بسبب احتجازهم بعد الواقعة التي حدثت عقب نهاية مباراة الزمالك وبيراميدز، بينهما وبين أحد المنظمين في ملعب (آل نهيان) الذي استضاف اللقاء، فيما تدخل عبد الواحد السيد مدير الكرة بالزمالك، في المشكلة هو الآخر.

بينما يفتقد النادي الأهلي خدمات الثنائي خالد عبد الفتاح وأشرف داري، حيث يعاني الأول من شد عضلي والثاني من ورم في كاحل القدم.

تصريحات كولر

أكد مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي، على أنه لم يمتلك وقت كافٍ للتحضير لمباراة الزمالك بسبب ضيق الوقت، مشيراً إلى أن اللاعبين مستعدين لمباراة الزمالك بشكل جيد.

وقال مارسيل كولر في تصريحات للمؤتمر الصحفي: "لم يكن هناك وقت كافي للتحضير لمباراة الزمالك بسبب مباراة سيراميكا كليوباترا، لكننا مستعدون لهذه المباراة".

وأضاف: "جميع اللاعبين الذين خاضوا مباراة سيراميكا لم يتدربوا في الفترة الماضية، لكن الجميع سيشارك في تدريب اليوم، ومستعدون لمباراة الزمالك بشكل جيد".

وأتم كولر: "في الأهلي مطالبون دائمًا بالفوز في جميع المباريات، ولابد أن نتقبل الوضع الحالي (اللي حصل حصل)، وعلينا التفكير في المستقبل والتركيز في مباراة الزمالك".

للاطلاع على تصريحات كولر كاملة.. اضغط هنا

تصريحات جوميز

أكد جوزيه جوميز المدير الفني لنادي الزمالك، أن هناك ضغوطات تواجه الفريق ولكنه يرغب في تحويل هذه الضغوطات لدافع من أجل الفوز، مشيراً إلى أن أمامه خيارات كثيرة لتعويض الغيابات.

وقال جوميز في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي قبل المباراة: "إنه لشرف تمثيل الزمالك في نهائي السوبر المصري في الإمارات، وأريد أن ألعب كرة قدم وأن استطيع أن أثبت أن مصر تستطيع كرة قدم جميلة، المنظمين شرحوا لنا جميع الإجراءات وقمنا بالتدريب بشكل جيد".

وأضاف: "بالنسبة للضغط نحن نمثل فريق كبير ونريد استغلال هذا الضغط للفوز".

وأتم جوميز تصريحاته: "لدينا خيارات كثيرة لتعويض الغيابات، أنا أثق في اللاعبين وإذا كنت مضطراً لاستخدام لاعبين لا تلعب كثيراً، فإنني أثق أنهم سيقدموا كل ما عليهم في المباراة".

للاطلاع على تصريحات جوميز كاملة.. اضغط هنا

النهائي التاسع

سيكون هذا هو النهائي التاسع بين الأهلي والزمالك في بطولة السوبر المصري، التي انطلقت نسختها الأولى عام 2002، حيث يمتلك الفريق الأحمر الأفضلية خلال المباريات النهائية الثمانية السابقة التي أقيمت بينه وبين غريمه التقليدي.

وتوج الأهلي باللقب 6 مرات على حساب الزمالك، حيث حسم المواجهة لمصلحته في الوقت الأصلي 4 مرات، بينما استعان بركلات الترجيح مرتين.

في حين حصل أبناء 100 عقبة على البطولة مرتين أمام أصحاب الرداء الأحمر بواسطة ركلات الترجيح، حيث يحاول الفريق الأبيض تقليص الفارق في البطولات مع الأهلي إلى 3 بطولات في السوبر المصري.

ويعتبر هذا هو النهائي الخامس بين قطبي كرة القدم المصرية في السوبر بالإمارات التي تستضيف المسابقة للمرة الثامنة في التاريخ والرابعة على التوالي، حيث فاز كل فريق باللقب مرتين على حساب الآخر.

كما يعد هذا هو اللقاء الرابع الذي يجرى بين الفريقين بجميع البطولات خلال عام 2024، حيث فاز الزمالك بنتيجة (2-1) على الأهلي في أبريل الماضي ببطولة الدوري، قبل أن يفوز أبناء القلعة الحمراء في اللقاء الآخر الذي أقيم بينهما في يونيو الماضي بالمسابقة ذاتها، عقب انسحاب الفريق الأبيض، ثم التقى بعد ذلك الفريقان في السوبر الإفريقي والتي حسمها أبناء 100 عقبة.

ويتطلع الأهلي للفوز بلقب السوبر المصري للمرة الـ15 في تاريخه والرابعة على التوالي، من أجل تعزيز رقمه القياسي كأكثر الأندية فوزا باللقب، فإن الزمالك يحلم بالحصول على البطولة للمرة الخامسة في تاريخه والأولى منذ فبراير 2020.

معادلة جوزيه ومجد جديد ينتظر جوميز

في حالة فوز مارسيل كولر مدرب الأهلي باللقب سيعادل رقم البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني الأسطوري للقلعة الحمراء في قائمة أكثر المدربين تتويجًا بالسوبر المصري (4 مرات)، علمًا أن المدرب السويسري حصد البطولة في النسخ الثلاث الماضية.

ولكن إذا انتصر البرتغالي جوزيه جوميز مدرب الزمالك على الأهلي، سيتفوق في القمة للمرة الثالثة على التوالي (الدوري 2-1، السوبر الإفريقي بركلات الترجيح)، وهذا لم يحدث من قبل مع أي مدرب يقود الزمالك في الألفية الحالية، علمًا أن هناك قمة في الدور الثاني من الدوري بالموسم الماضي لم تقام بسبب انسحاب الفريق الأبيض.

كما يبحث جوميز عن التتويج باللقب الثالث مع الزمالك خلال 158 يوما بعد أن فاز بالكونفدرالية والسوبر الإفريقي.

للاطلاع على حقائق قبل مواجهة القمة بين الأهلي والزمالك.. اضغط هنا

أمين عمر حكما لنهائي السوبر

أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، تعيين أمين عمر لإدارة مباراة الأهلي والزمالك في نهائي بطولة السوبر المصري.

وأوضحت الصفحة الرسمية لاتحاد الكرة، أن أمين عمر سيتولى إدارة المباراة، ويعاونه الثنائي محمود أبو الرجال وأحمد حسام حكام مساعدين، على أن يتواجد أحمد الغندور حكما رابعا.

وأشارت إلى أن محمد معروف هو من سيتولى غرفة تقنية الفيديو ويعاونه محمود عاشور الذي سيكون مساعد تقنية الفيديو.

للاطلاع على ماذا يفعل الأهلي والزمالك مع صافرة أمين عمر؟.. اضغط هنا

التشكيل المتوقع للأهلي

سيكون التشكيل الأقرب لفكر مارسيل كولر هو:

محمد الشناوي في حراسة المرمى، وأمامه عمر كمال عبد الواحد ورامي ربيعة وياسر إبراهيم ويحيى عطية الله في خط الدفاع، ومروان عطية وأكرم توفيق وإمام عاشور في خط الوسط، وحسين الشحات وبيرسي تاو وطاهر محمد طاهر في خط الهجوم.

وفي حالة عدم الجاهزية الكاملة لعمر كمال عبد الواحد سيتم الدفع بأكرم توفيق في مركز الظهير الأيمن على أن يتواجد أحمد نبيل "كوكا" في مركز الوسط المدافع.

للاطلاع على كيف يفكر كولر لمواجهة الزمالك بنهائي السوبر المصري؟.. اضغط هنا

التشكيل المتوقع للزمالك

سيكون التشكيل الأقرب لفكر جوزيه جوميز هو:

محمد عواد في حراسة المرمى، وأمامه عمر جابر، حمزة المثلوثي، حسام عبد المجيد، محمود بنتايك في خط الدفاع، عبد الله السعيد، ناصر ماهر، زياد كمال في خط الوسط، أحمد سيد زيزو، سيف الجزيري، كونراد ميشلاك في خط الهجوم.

للاطلاع على كيف يفكر جوميز لمواجهة الأهلي بنهائي السوبر المصري؟.. اضغط هنا

القنوات الناقلة

تذيع 3 قنوات مفتوحة على القمر الصناعي "نايل سات" مباراة نهائي السوبر المصري بين الأهلي والزمالك، وهي: اون تايم سبورتس 1، ام بي سي مصر 2 وقناة أبوظبي الرياضية.

بطاقة المباراة

طرفا المباراة: الأهلي والزمالك.

الحدث: نهائي كأس السوبر المصري.

الملعب: ملعب محمد بن زايد في الإمارات.

التوقيت: 8:00 مساءً بتوقيت القاهرة.

الحكم: أمين عمر.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg