جميع المباريات

إعلان

مفاجأة المايسترو ومساندة الخطيب.. عودة زيارات الأهلي والزمالك بعد 15 عامًا "عجاف" (صور)

أعلن النادي الأهلي مساء اليوم الأحد، موعد زيارته لمقر نادي الزمالك تلبية لدعوة مجلس إدارة النادي الأبيض برئاسة حسين لبيب.

وكان الأهلي ينوي القيام بهذه الزيارة منذ فترة، لكن وفاة نائب رئيس الأهلي العامري فاروق، أجلتها.

وأشار الموقع الرسمي للأهلي إلى أن مجلس الإدارة برئاسة محمود الخطيب، سيزور مقر الزمالك غدا الإثنين، في زيارة ودية جاءت لترسيخ العلاقات الوطنية بين الناديين، وجماهيرهما العريقة على مر العصور والأجيال. لقراءة التفاصيل.. اضغط هنا

عودة زيارات الأهلي والزمالك بعد 15 عامًا

هذه الزيارة ليست الأولى من نوعها بين القطبين، حيث سبق وقام مجلس إدارة النادي الأهلي بزيارة نادي الزمالك قبل 15 عامًا، عندما زار حسن حمدي رئيس الأحمر، النادي الأبيض عام 2009 بعد نجاح ممدوح عباس في الانتخابات بناء على دعوة من الآخير للتعاون في بعض القضايا المشتركة.

صالح سليم يفاجئ زامورا

وتبقى الزيارة الأهم التي قام بها صالح سليم، رئيس الأهلي، إلى الزمالك عام 1980 بعدما علم برغبة محمد حسن حلمي الشهير بـ "زامورا" في زيارة مقر الأحمر لتقديم التهنئة للمايسترو بفوز برئاسة نادي القرن.

وقال عزمى مجاهد رمز الزمالك وعضو مجلس إدارته في تصريحات سابقة عن هذه الواقعة: "بعد فوز صالح سليم برئاسة الأهلي أراد إقامة حفل في مقر الأهلي لتكريمي بعد حصولي على لقب أفضل لاعب في الكرة الطائرة في مصر وأفريقيا".

وأضاف:"رئيس الزمالك في هذا الوقت الرمز محمد حسن حلمي أرسل معى رسالة شفهية إلى الراحل صالح بأنه قادم إلى مقر النادي الأهلي مع مجلسه لتهنئة المايسترو ومجلسه على الفوز بالانتخابات".

وأوضح: "كان رد صالح سليم (حلمى زامورا أنا اللى هروحله)".

وأجرى صالح سليم مكالمة هاتفية بمحمد حسن حلمي ليفاجئه خلالها بطلبه زيارة الزمالك وهو ما حدث بالفعل، فعلاقة الثنائي كانت ممتازة للغاية وتعكس وجهًا استثنائيًا في علاقة القطبين.

الخطيب يزور الزمالك

كما كانت لمحمود الخطيب رئيس الأهلي الحالي زيارة تاريخية للزمالك ولكن عندنا كان لاعبًا.

فقبل مباراة نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 1984، وهي بالمناسبة أول لقب للبطولة يحصده الزمالك، قام محمود الخطيب نجم الأهلي بدعم الفريق الأبيض، حيث كان الفريق الأبيض يمر بحالة انتصارات ضخمة، بعدما اكتسح نكانا ريد ديفلز الزامبي في إياب دور الـ8 الأفريقي بنتيجة 5-1، قبل أن يفوز على المحلة بالدوري 3-1، وبنتيجة 5-2 على الجزيرة الأردني في ودية أقيمت بعمان، قبل أن يخسر بثلاثية دون رد جينت تيزي أوزو الجزائري في ذهاب قبل نهائي بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري.

وقال الخطيب في كلمة للاعبي الزمالك وقتها: "واجبي كمصري أولا ولاعب كرة قدم ثانيًا، حضور تدريب الزمالك لأكون معهم بقلبي، وأتمنى لو كانت الفرصة متاحة أمامي لألعب مع الفريق".

وأضاف: "الزمالك قادر على تحقيق النصر وتعويض فارق الهدفين بالروح القتالية العالية والحماس مع الاتزان والثقة، وأتمنى رؤية ستاد القاهرة لا موضع لقدم في مدرجاته، بجمهور الكرة المصري الواعي من كل الأندية، للوقوف خلف جمهور الزمالك".

العلاقات تعود بعد فترة جمود

علاقة الأهلي مع الزمالك التي توترت بشكل غير مسبوق في العقد الأخير وتحديدًا بعد سيطرة مرتضى منصور على مجلس الأبيض سبقها علاقة أكثر من جيدة بين ممدوح عباس آخر رئيس قبل مرتضى وحسن حمدي الرئيس الأسبق للأحمر.

علاقة الأهلي مع الزمالك تحسنت أيضًا بصورة ملحوظة عام 2005 في أعقاب رحيل مرتضى منصور عن رئاسة الأبيض ووصول مرسي عطا الله بدلا منه.

وأبرم الرئيسان وقتها، حسن حمدي رئيس وكالة الأهرام للإعلان ومرسي عطا الله رئيس مجلس إدارة نفس المؤسسة بروتوكولًا للتعاون ينص على عدم التدخل في الشؤون الداخلية واحترام تعاقدات كل طرف وانتهاج سياسة عدم المزايدة في أسعار اللاعبين.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg